وحيد الكبوري – مراكش الآن أعربت ليلى السليماني عضوة لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش التي عبرت مساء السبت 25 نونبر 2023 البساط الأحمر لهذه الدورة، عن سعادتها بالمشاركة في هذه التظاهرة السينمائية المتميزة التي تحتفل بنسختها 20 هذه السنة.

واكدت السليماني في تصريح ل”مراكش الآن”، على المكانة المتميزة التي أصبح يحتلها المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، معلنة عن ترحيبها الدائم بالمشاركة في فعالياته.

وتستمر فعاليات الدورة 20 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش إلى غاية 02 دجنبر 2023، بتقديم مجموعة من الأنشطة التي تتنوع بين المسابقة الرسمية وبانوراما السينما المغربية وحوارات مع أشهر السينمائيين في العالم وورشات الأطلس وغيرها من الأقسام الفنية.

جدير بالذكر أن لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام مكونة من الممثلة جيسكا شاستين باعتبارها رئيسة لجنة التحكيم، وعضوية كل من المخرجة دي ريس والممثلة كاميل كوتان والممثلة زهرا أمير والسيناريست جوانا هوغ وليلى السليماني، إضافة إلى المخرج طارق صالح والممثلة كاميل كوتان والمخرج جويل إدجيرتون والمخرجة البريطانية جوانا هوك.

التفاصيل بالفيديو التالي:

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المهرجان الدولی للفیلم بمراکش

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024

تشارك هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024 الذي يقام في مدينة بوسان، ثاني أكبر مُدن كوريا، خلال الفترة 2 - 11 أكتوبر 2024م.
ويُعد المهرجان من أهم المهرجانات السينمائية في قارة آسيا، وواحد من أكبر أسواق السينما في العالم، حيث يتضمن عدة أقسام للأفلام الروائية والوثائقية، كما يسهم المهرجان في التعريف بالعديد من المواهب الجديدة في آسيا.
وتهدف هيئة الأفلام من خلال مشاركتها إلى تعزيز الروابط الثقافية والسينمائية بين المملكة وكوريا، وتوسيع آفاق التعاون الإبداعي بين البلدين، والترويج للمواهب والأفلام السعودية إضافة لمواقع التصوير بالمملكة وبرامج ومبادرات الهيئة بشكل عام، إلى جانب تبادل الأفكار والمعارف الثقافية والسينمائية.
وتتمثل المشاركة بجناح خاص للهيئة خلال الفترة 5 - 8 أكتوبر، يضم وفدًا سعوديًا من شركاء قطاع الأفلام السعودي؛ حيث سيُسهم ذلك في بناء علاقات وطيدة ومستدامة مع خبراء القطاع الكوريين وتعزيز التعاون في إنتاج وعرض الأفلام بين البلدين، بالإضافة لذلك ستعزز هذه المشاركة العلاقات مع الجهات الدولية المشاركة في المهرجان، حيث يمثل هذا الحدث منصة مهمة لتوسيع شبكة التعاون مع المختصين العالميين في قطاع السينما.
وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي 2024؛ لإبراز الجهود المحلية في تنمية القطاع السينمائي وتقديم المملكة بوصفها وجهة مثالية لتصوير الأفلام، كما تعكس التزام الهيئة بالمشاركة في الفعاليات السينمائية الدولية، وترسيخ حضورها في المشهد السينمائي، وبناء شراكات إستراتيجية مع جهات دولية، مما يعزز مكانتها في الساحة السينمائية العالمية

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة»: مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية أكبر من فكرة رقص
  • تحت اسم “كريم عبد العزيز”.. الإعلان عن لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • تشكيل لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024
  • تعرف لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • رئيس مهرجان المسرح العربي يعلن تشكيل لجنة تحكيم المهرجان في دورته الخامسة
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى