أشعلت صورة الأسيرة الإسرائيلية مايا ريجيف، التي أفرجت عنها حركة المقاومة الإسلامية «حماس» أمس السبت، مواقع التواصل الاجتماعي وهي تودع المسئول عنها من أفراد الحركة.

وتداول رواد السوشيال ميديا صورتها ويظهر عليها علامات العشق تجاه فرد المقاومة الفلسطينية الذي كان يرافقها من وقت وقوعها كأسيرة وحتى الإفراج عنها، ولم تخلو تعليقات الأشخاص من الفكاهة والتعاطف مع حالة الحب التي وقعت بها الأسيرة.

مَن هي الأسيرة الإسرائيلية مايا ريجيف؟

تبلغ مايا ريجيف، 21 عامًا، أسرتها المقاومة الفلسطينية أثناء بداية عملية «طوفان الأقصى» التي انطلقت في السابع من أكتوبر الماضي، وأفرجت عنها المقاومة في صفقة تبادلية مع الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال.

الأسرى الإسرائيليين

ونُقلت الأسيرة عقب الإفراج عنها إلى المستشفى في مركز سوروكا الطبي في بئر السبع، حيث كانت الوحيدة المحررة التي تم ذهابها إلى المستشفى الأقرب للخضوع للعلاج الطبي الفوري.

وأكدت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» العبرية، أن المستشفى وصفت حالتها بأنها مستقرة، وأكدت أن حياتها ليست في خطر، مما يدل على حسن رعايتها أثناء فترة بقائها لدى المقاومة الفلسطينية.

كيف تفاعلت السوشيال ميديا مع نظرات الأسيرة المحررة؟

أثارت نظرات الأسيرة المحررة مايا ريجيف، إلى أحد أفراد مقاتلي المقاومة الفلسطينية، الجدل في مواقع التواصل، مؤكدين أنها وقعت في غرامه نظرًا لحسن معاملة أفراد المقاومة للأسرى.

واستفزت نظرات «مايا» للمقاتل الفلسطيني، الإسرائيليين الذين أكدوا أنها أساءت لإسرائيل ولجيش الاحتلال الإسرائيلي، وأظهرت حقيقة المقاومة الفلسطينية الذي يحاول الاحتلال تشويهها أغلب الوقت.

وعلق أحد رواد مواقع التواصل، على نظرات الأسيرة، قائلًا: «في قلبي رجل قسامي.. قريبًا في الأسواق».

وأضاف آخر، قائلًا: «ربما لم يكن شيئا مهمًا لك.. لكنه قلبي أو تحررت ولكن أسر قلبي».

وأشار أحدهما إلى أن الفتاة لا تود أن تترك غزة وتذهب إلى إسرائيل، قائلًا: «مسكينة البنت مش عايزة تمشي أول مرة تشوف رجالة».

الإفراج عن أسرى إسرائيل

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن الجمعة الماضية، تسلم الأسرى من حماس في اليوم الأول لسريان هدنة من أربعة أيام بين إسرائيل وحركة حماس بعد أسابيع من الحرب.

اقرأ أيضاً«كستور المحلة» و«عبايات كرداسة».. كيف سخر رواد «السوشيال» من أسرى الاحتلال؟

ضمن صفقة التبادل.. تحرير الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين المفرَج عنهم من سجن "عوفر"

وزير شئون الأسرى الفلسطينيين السابق: تدخل مصر ساهم في حل أزمة تأخير صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا حماس جيش الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة الإسلامية السابع من أكتوبر الأسيرة الإسرائيلية بئر السبع المقاومة الفلسطینیة الأسیرة ا

إقرأ أيضاً:

المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية

يمانيون../
بارك المكتب السياسي لأنصار الله العملية العسكرية النوعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد أهداف عسكرية في قلب العدو الصهيوني.

وأشار المكتب في بيان له إلى أن “العملية الإيرانية حققت إصابات مباشرة وموجعة في مواقع عسكرية وأمنية حساسة على كامل خارطة الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً أن الهجمات الصاروخية الإيرانية التي أجبرت الملايين من الصهاينة على الهرب إلى الملاجئ شكلت ردعاً حقيقياً للكيان.

وقال المكتب إن هذه العملية المباركة التي تأتي انتقاماً وثأراً لدماء الشهداء القادة في لبنان وفلسطين وعلى رأسهم الشهيدان القائدان حسن نصر الله واسماعيل هنية أوصلت رسالة جلية وقوية للعدو الأمريكي الشريك الرئيسي في كل جرائم ومجازر العدو الصهيوني على مدى عام كامل.

وأضاف أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية بعد أن تخلت عنها الكثير من الأنظمة العربية والإسلامية، لافتاً إلى أن بعض الأنظمة العربية والإسلامية انحرفت ببوصلة العداء نحو إيران الإسلام بدل الكيان الصهيوني العدو الفعلي والتاريخي للأمة.

وثمن المكتب السياسي لأنصار الله هذا الدور الكبير الذي تضطلع به الجمهورية الإسلامية في دعم المقاومة والمستضعفين، مؤكداً من جديد أن اليمن سيبقى فاعلاً في معركة الإسناد حتى يتوقف العدوان على فلسطين ولبنان، وأن عمليات جيش اليمن وقواته المسلحة في تصاعد مستمر انتصاراً للقضية العادلة وللدماء المستباحة على مرأى من العالم أجمع.

مقالات مشابهة

  • «برغم القانون».. مسلسل عامل ضجة ويشعل «السوشيال ميديا».. ما القصة وموعد عرض الحلقة الجديدة؟
  • العدو الصهيوني يُفرج عن الأسيرة الفلسطينية الصحفية أسماء هريش
  • المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية
  • شاهد بالفيديو.. التيكتوكر السوداني الشهير أبو أحمد يشتري “الخرفان” استعداداً للزواج من حسناء السوشيال ميديا “ناريمان”
  • إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة
  • الحرب ستطال كل مدينة عربية.. وزيرة قطرية تشعل "السوشيال ميديا"
  • القليوبية.. "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" ندوة نظمها بيت ثقافة طوخ
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف خمس آليات للعدو في كمين شرق خان يونس
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • «أنا خايفة».. روان بن حسين تثير ضجة على السوشيال ميديا بعد اختفاء طليقها (تفاصيل)