نشر الجيش الإسرائيلي، في الآونة الأخيرة، لقطات لعمليات وحدة الكلاب البوليسية "عوكيتس" في قطاع غزة خلال القتال في الأسابيع الأخيرة.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال الجيش الإسرائيلي إن كلاب الوحدة شاركت في المساعدة في تحديد مواقع عناصر حماس والمتفجرات والأسلحة، وكذلك الأسرى والجثث.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن أربعة من كلاب الوحدة "عوكيتس" وهم "ميدو"، و"تايغا"، و"جاك"، و"غاندي"، قُتلت خلال المعارك مع "حماس" في قطاع غزة.

The military says four Oketz dogs were killed during the battles with Hamas: Mido, Taiga, Jack, and Ghandi. pic.twitter.com/JZjIMp3IrZ

— Emanuel (Mannie) Fabian (@manniefabian) November 26, 2023

اقرأ أيضاً

ارتفع العدد منذ بدء التوغل البري إلى 70.. إسرائيل تعلن مقتل أحد جنودها في غزة

و"عوكيتس" هي إحدى وحدات الجيش الإسرائيلي التي تعتمد في كثير من نشاطاتها على الكلاب.

يشار إلى أن مهام عمليات هذه الوحدة هو إحباط الهجمات ومنع الإضرار بقوات الجيش الإسرائيلي.

وتعد الوحدة من أفضل وحدات الكلاب المدربة في العالم، حيث تستخدم الكلاب فيها حاسة الشم والسمع المتطورة لديها، بالإضافة إلى أسنانها الحادة وجسدها المرن للهجوم، والدخول إلى الأماكن الضيقة.

وعادة ما تُستخدم كلاب الوحدة في مسح منازل مشتبه بهم، قبل دخول قوات الجيش الإسرائيلي، ويسير جنود "عوكيتس" وكلاب الوحدة على رأس القوة مع القائد.

The IDF releases footage of the Oketz canine unit's operations in the Gaza Strip during the fighting in recent weeks. It says the unit's dogs helped with locating Hamas operatives, explosives and weapons, as well as the hostages and bodies. pic.twitter.com/02k48Vunq8

— Emanuel (Mannie) Fabian (@manniefabian) November 26, 2023

اقرأ أيضاً

الجيش الإسرائيلي يسعى للحد من مقتل جنوده بـ "نيران صديقة".. ويضع خطة لأيام الهدنة

المصدر | الخليج الجديد - وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مقتل 10 في غزة.. والجيش الإسرائيل سيظل مسيطرا على محور صلاح

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء، إلى 8 بعد انتشال عدد من الجثامين.

وأفاد مراسلنا بأن المنزل المستهدف في بيت لاهيا يعود إلى عائلة "أبو عواد"، مضيفا أن طواقم الدفاع المدني تواصل البحث عن 6 أشخاص آخرين تحت ركام المنزل المستهدف.

ومنذ الفجر قصفت المدفعية الإسرائيلية أهدافاً شرقي مخيم البريج ودير البلح وسط قطاع غزة.

وأدى قصف إسرائيلي على محيط مدرسة "دار الفضيلة"، شمالي مدينة رفح، إلى مقتل شخصين، فيما وقعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وكثفت آليات وقوات الجيش الإسرائيلي من انتشارها في جميع الأحياء والمناطق في شرق ووسط وغرب رفح، وقامت بنسف مبان سكنية في مناطق متفرقة من المدينة.

 وشهدت مناطق الحي السعودي ووسط وغرب مدينة رفح، وشمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، قصفا مدفعيا عنيفا، بينما شنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37658 قتيلا، و86237 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

الاحتفاظ بالسيطرة على محور صلاح الدين

من ناحية ثانية، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه خلال أيام معدودة سيتم الإعلان عن القضاء على لواء رفح التابع لكتائب القسام، ما يعنى انتهاء المرحلة المكثفة والعملية البرية في جميع أنحاء قطاع غزة.

ومع ذلك فإنه حتى بعد انسحاب قوات الجيش من رفح، فإن قوات إسرائيلية ستظل تُسيطر على محور صلاح الدين حتى إشعار آخر، وفقا للإذاعة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في الضفة الغربية المحتلة  
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • عاجل - هل نتنياهو في خطر وعلى وشك الاغتيال؟ (ماذا يحدث داخل إسرائيل؟)
  • فرقة قتالية جديدة في جيش الاحتلال تضم الحريديم.. هذه تفاصيلها
  • وحدة قتالية جديدة في جيش الاحتلال تضم الحريديم.. هذه تفاصيلها
  • مقتل 10 في غزة.. والجيش الإسرائيل سيظل مسيطرا على محور صلاح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على مسؤول تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح (فيديو)
  • إسرائيل تعلن مقتل عنصر في الجهاد.. وأطباء بلا حدود: كان أحد موظفينا
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق كلبا بوليسيا على مسنة فلسطينية في جباليا (شاهد)
  • بالصور.. كلاب ضالة تتسبب في حالة رعب شديد بين ساكنة الهرهورة