استقبلت حكومة جمهورية داغستان الروسية مجموعة ثانية تضم 27 شخصا بينهم 14 طفلا، من الفلسطينيين حملة الجنسية الروسية وعائلاتهم، الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة مؤخرا.

إقرأ المزيد داغستان تستقبل 50 لاجئا من فلسطين

وجاء في بيان صدر عن حكومة داغستان: "وصلت المجموعة الثانية من الفلسطينيين اليوم الأحد إلى داغستان وقوامها 27 شخصا بينهم 14 طفلا".

وفي محطة قطارات العاصمة محج قلعة، استقبل اللاجئين رئيس حكومة داغستان عبد المسلم عبد المسلموف، وممثلون عن وزارة الطوارئ الروسية، وفريق من الأطباء رافق اللاجئين خلال إجلائهم من قطاع غزة إلى مركز للإقامة المؤقتة، حيث يقيم لاجئون فلسطينيون وصلوا إلى الجمهورية أمس السبت.

ووصل أمس السبت إلى داغستان نحو 50 فلسطينيا بينهم نحو 20 طفلا تم إجلاؤهم عن غزة.

وأعلنت سلطات داغستان استعداد الجمهورية لاستقبال 200 لاجئ فلسطيني، ورصدت 8.2 مليون روبل لتأمين إقامتهم.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية طوفان الأقصى قطاع غزة لاجئون

إقرأ أيضاً:

«أمنية» تُحقق حلم 21 طفلاً من غزة

أبوظبي (الاتحاد) 
تنفيذاً لسياستها الإنسانية النبيلة القائمة على مواكبة وتحقيق تطلّعات القيادة الرشيدة في مجال العمل الإنساني الخيري، قامت مؤسسة «تحقيق أمنية» بتحقيق أمنيات 21 طفلاً من أطفال غزّة المرضى الذين تستضيفهم الإمارات، وذلك بالتعاون مع «مدينة الإمارات الإنسانية».وجاء ذلك في احتفالية أقيمت في المدينة الإنسانية حفلت بالشخصيات الكرتونية المُحبّبة على قلوب الأطفال، والعروض السحرية، وذلك بحضور مبارك القحطاني، المتحدّث الرسمي باسم «مدينة الإمارات الإنسانية»، والإعلاميتين ميسون عزام ورنا الخطيب، اللتين شاركتا في تحقيق أمنيات الأطفال مع فريق عمل المؤسسة، وحشد من أطفال غزّة وعائلاتهم.
وقال مبارك القحطاني، المتحدّث الرسمي باسم «مدينة الإمارات الإنسانية»: في اجتماعنا هذا، نحقق ليس فقط أمنياتهم، بل نؤكد على التزام الإمارات بالإنسانية، والتعاطف، والمسؤولية المشتركة. لطالما كانت دولة الإمارات منارةً للجهود الإنسانية، ونعتزّ بأن رؤية دولتنا تعتمد بشكل أساسي على الإيمان بأن لكل طفل الحق في الأمل والكرامة وفرصة للنجاح.
وتقدّم أطفال غزّة وأمهاتهم بالشكر والعرفان إلى دولة الإمارات على استضافتها الكريمة، ومنحهم الأمن والأمان الذي يحتاجونه في هذه المرحلة القاسية. كما توجّهوا بالشكر والتقدير إلى مؤسسة «تحقيق أمنية» والقائمين على مدينة الإمارات الإنسانية لمنحهم لحظات من الفرح والسعادة عبر تحقيق أمنياتهم.
وصرّح هاني الزبيدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «تحقيق أمنية»: تجسيداً لنهج الإمارات الإنساني الراسخ في الوقوف إلى جانب الأشقاء ومدّ يد العون لهم، حرصنا على تحقيق أمنيات هؤلاء الأطفال الذين هم في أمسّ الحاجة إلى التخفيف عن مُعاناتهم الإنسانية والصحية، لإنارة شمعة الأمل والتفاؤل في قلوبهم في ظلّ الظروف الحرجة التي يمرّ بها وطنهم، ومنحهم السعادة التي طالما حلموا بها.
وتوجّه هاني الزبيدي بالشكر والتقدير والعرفان إلى القائمين على المدينة الإنسانية التي تستضيف المرضى القادمين من قطاع غزّة، وتحرص على توفير خدمات مُتكاملة ورعاية استثنائية للجميع دون تفريق، مؤكداً أن تكاتف مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصّة في هذا المنحى، يُبرز جلياً ريادة الإمارات في مجال العمل الإنساني الخيري القائم على حب الخير للجميع، وسعيها لتحقيق الأمن والأمان والسعادة للبشر في العالم.
 

أخبار ذات صلة الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار حول فلسطين مصر: لن نقبل أي تعديلات على قواعد أمن الحدود مع غزة

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة غورغييفكا في دونيتسك
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية تقرر سحب وفقد الجنسية من 112 حالة
  • «أمنية» تُحقق حلم 21 طفلاً من غزة
  • مايكروسوفت: مزارع التصيد الروسية تستهدف حملة هاريس-والز
  • رسالة أمل وحب للحياة.. معرض فني لـ35 طفلاً مصاباً بالسرطان في السليمانية (صور)
  • بالأسماء.. الداخلية ترد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا
  • وزير الداخلية يقرر ترحيل سوداني الجنسية خارج البلاد
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • نيجيريا.. حادث سير يودي بحياة 25 طفلاً بمأساة المولد النبوي
  • الوادي.. حملة جماعية لختان 61 طفلاً تزامناً والمولد النبوي الشريف