أعلن المدعي العام في مينيسوتا، بريان إيفانز، إن ضابط الشرطة السابق ديريك شوفين، البالغ من العمر 47 عاما، المدان بقتل الأمريكي من ذوي الأصول الإفريقية، جورج فلويد، من المتوقع أن يبقى على قيد الحياة بعد تعرضه للطعن من نزيل آخر في أحد السجون الأمريكية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «أسوشيتد برس» الأمريكية.

حركة كبيرة لمناهضة العنصرية بعد مقتل فلويد

وكان مقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد، على يد ديريك شوفين الضابط السابق بشرطة مينيابوليس في 25 مايو 2020، أثار احتجاجات وأعمال شغب حاشدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحركة كبيرة مناهضة للعنصرية حملت اسم«حياة السود مهمة».

وقال إيفانز: «لقد تلقينا معلومات تفيد بأنه من المتوقع أن يبقى على قيد الحياة»، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «أسوشيتدبرس» الأمريكية. وفي وقت سابق، أشار مصدر مطلع، إلى أن ديريك شوفين في حالة مستقرة، وفقا لما ذكرته شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

وأمس الأول الجمعة، تعرض ضابط الشرطة الأمريكي السابق ديريك شوفين المدان بتهمة قتل فلويد للطعن والإصابة على يد نزيل آخر في المؤسسة الإصلاحية الفيدرالية في توكسون بأريزونا جنوب غرب البلاد، وفقا لما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز» الامريكية.

احتجاز ديريك شوفين مع نحو 400 سجين

وأشارت وسائل إعلام أمريكية، إلى أن الشرطي الأمريكي السابق ديريك شوفين، كان محتجزا مع نحو 400 سجين آخر، في  سجن اتحادي في توكسون بأريزونا جنوب غربي الولايات المتحدة.

وفي أبريل2021، أدان القضاء الأمريكي، ضابط الشرطة السابق، ديريك شوفين بتهم القتل غير العمد من الدرجة الثانية والقتل من الدرجة الثالثة، وحكم عليه بالسجن لمدة 22 سنة ونصف، فيما أقر ضابط شرطة مينيابوليس السابق، بعد شهور بالذنب في التهم الفيدرالية المتمثلة في حرمان الأمريكي من ذوي الأصول الإفريقية جورج فلويد من حقوقه المدنية وحُكم عليه بالسجن لمدة 21 عامًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ديريك شوفين جورج فلويد مقتل جورج فلويد الشرطة الأمريكية وفقا لما ذکرته جورج فلوید

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي

توفيق عبد الحميد.. انتشر خبر تدهور الحالة الصحية للفنان توفيق بعد الحميدعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم قدرته على الحركة، ما آثار ذلك قلق الجمهور وانزعاج الأصدقاء من ذلك الخبر.

حقيقة تدهور الحالة الصحية للفنان توفيق بعد الحميد

كشف الفنان توفيق عبد الحميد حقيقة تدهور حالته الصحية، وإصابته بالشلل وذلك عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، موضحًا أن ما تم تداوله بشأن حالته الصحية غير صحيح: «واضح إن فيه خبر انتشر عن تدهور حالتي الصحية أزعج الكثير من الأصدقاء، والمحبين وهو خبر غير حقيقي».

الفنان توفيق عبد الحميد

وأكد الناقد طارق الشناوي في منشور له على «فيسبوك »، على استقرار الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد، قائلًا: «تواصلت مع الفنان الكبير توفيق عبد الحميد وهو الحمد لله بخير، وحالته الصحية كما كانت قبل بضعة أشهر قال لي حرفيا: «أنا بخير كما كنت منذ بضعة أشهر» ».

مسلسل يوتيرنسبب اعتزال الفنان توفيق عبد الحكيم للفن

أعلن الفنان توفيق عبد الحميد في سبتمبر 2023، اعتزاله الفن نهائيا، بسبب حالته الصحية، حيث أصيب بآلام في العمود الفقري، وجاء قرار اعتزاله الفن بعد مشاركته في مسلسل «يوتيرن»، الذي عرض في رمضان 2022، و شارك في بطولته مع الفنانةريهام حجاج.

اقرأ أيضاًنجل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة يفجر مفاجأة بشأن تطورات الحالة الصحية لوالده

نور الكاديكي عن اعتزال توفيق عبد الحميد: «مش من حقه»

مقالات مشابهة

  • حادث مروع في أنفه.. حنا فارق الحياة جراء تعرضه لحادث دهس
  • الذهب يرتفع 0.3 % بفضل بيانات ضعيفة زادت توقعات خفض الفائدة
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي
  • تطورات حالة مدحت شلبي الصحية بعد تعرضه لحادث.. «سيارته تحطمت»
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • عن شائعة تعرضه لوعكة صحية.. توفيق عبدالحميد يطمئن جمهوره: "أنا بخير وحالتي الصحية زى ما هي"
  • طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد
  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية
  • تركيا.. التضخم يتراجع إلى 71.60% !
  • أول تعليق من زوجة مدحت شلبي على حالته الصحية بعد تعرضه لحادث سير