وضع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الأحد، في مدينة دبا الحصن، حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع مجمع جزيرة الحصن السكني، ومستشفى دبا الحصن، ومركز دبا الحصن التجاري.

واطلع سموه على التصاميم الخاصة بالمشروعات التي تقع على جزيرة الحصن متعرفاً على أبرز الطرز التي صممت وفقها المشروعات وأهم المرافق والخدمات التي ستلحق بها لخدمة القاطنين في مدينة دبا الحصن وزوارها.


يأتي مجمع جزيرة الحصن السكني ترجمةً لتوجيهات ورؤية صاحب السمو حاكم الشارقة الرامية لتحقيق الاستقرار الأسري من خلال توفير السكن الملائم لأبنائه وبناته مما يوفر الحياة الكريمة ويعزز ترابط الأسرة الإماراتية.

يعكس المجمع في مرحلته الأولى، والمكونة من 8 بنايات، الحلول المتقدمة والنظرة الحديثة لتوفير خدمات الإسكان والاستفادة من المساحات المتوفرة، مع استخدام أفضل المرافق والخدمات ذات الجودة العالية التي تدعم الاستقرار الأسري والخصوصية في الأحياء السكنية.
سيوفر المجمع، في المرحلة الأولى، 124 وحدة سكنية ذات تصاميم متنوعة تصل في عدد مرافقها إلى 5 غرف نوم وبما يتناسب مع الفئات الاجتماعية المستهدفة في خدمات الإسكان، ومختلف الخدمات والمرافق الرئيسة من محال تجارية وحضانات وصالات رياضية وقاعات متعددة الاستخدام ومواقف للسيارات وغيرها.
كما سيتميز المشروع بالتنوع في الواجهة العمرانية للحي السكني من خلال طرز معمارية تضفي طابعاً جمالياً يتناسب مع التطور الحضري للمدن والمناطق السكنية في إمارة الشارقة.
يقع مشروع مستشفى دبا الحصن على مساحة إجمالية تبلغ 17 ألف متر مربع، فيما ستبلغ مساحة البناء 13 ألفا و500 متر مربع، وسيتكون من 3 طوابق بالإضافة إلى سرداب وسيوفر 12 عيادة خارجية بمختلف التخصصات بالإضافة إلى مختلف المرافق الطبية اللازمة، كما سيتم تزويده بمهبط طائرات للطوارئ ومنطقة لمواقف السيارات.

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يفتتح مسجد الطياري في دبا الحصن حاكم الشارقة يدشن البنايات التجارية في مدينة دبا الحصن

سينفذ المشروع بتصميم مميز مستوحى من تصميم واجهة مستشفى الجامعة بمدينة الشارقة وسيمتاز المبنى باستدامته من خلال استخدام العناصر المقاومة لتأثير العوامل الجوية والطبيعية.
سيعمل مستشفى دبا الحصن، عند الانتهاء من تنفيذه على توفير الرعاية الصحية المتكاملة للأهالي ورفع كفاءة الخدمات الصحية بالمدينة، من خلال توفير التخصصات الطبية اللازمة لخدمة جميع الفئات العمرية من الأطفال والشباب وكبار السن، وتقليل التنقل لتلقي العلاج، إضافة إلى توفير فرص عمل أكثر لخريجي المدينة من كافة المجالات.

يمثل مشروع مركز دبا الحصن التجاري عنصراً رئيساً لدعم الحركة التجارية في المدينة وسيوفر تنوعاً في المحال التجارية التي تلبي كافة الاحتياجات للقاطنين في المدينة وزوارها، وستواكب النمو الذي ستشهده من مشروعات تنموية حديثة في مختلف القطاعات.

سينفذ مشروع مركز دبا الحصن التجاري على مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع، منها المرحلة الأولى على مساحة 3 آلاف و500 متر مربع، ستضم 15 محلا تجاريا من ضمنها جمعية الشارقة التعاونية بحجم ألفي متر مربع، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي بإطلالة على القناة المائية، ومحلات ترفيهية ومواقف للسيارات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة مشروعات تنموية دبا الحصن حاکم الشارقة دبا الحصن متر مربع من خلال

إقرأ أيضاً:

شما المزروعي: الابتكار الأساس في تحقيق التنمية

أبوظبي: ميرة الراشدي
انطلقت أمس فعاليات النسخة الأولى من «منتدى الرعاية الاجتماعية 2024» تحت شعار «تعزيز الابتكار والتعاون في مجال الرعاية الاجتماعية»، الذي يستمر لمدة يومين، بتنظيم من دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي بالتعاون مع شركة ديلويت الشرق الأوسط.
وأشادت شما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، خلال كلمتها حول أهمية المنتدى، بكونه منصة حيوية تسهم في تعزيز مفهوم الابتكار في القطاع الاجتماعي، مؤكدة أن الابتكار هو الأساس في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وأضافت: إن المنتدى يمثل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب التي تسهم في إثراء العمل الاجتماعي والارتقاء به إلى مستويات جديدة، مع التركيز على تطوير مبادرات مستدامة تسهم في تعزيز رفاهية الأفراد والمجتمعات.
من جهته، أشاد الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، بالتفاعل الكبير الذي شهدته فعاليات اليوم الأول من المنتدى، مشيراً إلى أن المداخلات المتنوعة التي قدمها الخبراء الدوليون أسهمت في إثراء جلسات المنتدى، وأكد أهمية المنتدى في صياغة مستقبل الرعاية الاجتماعية، وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الابتكار في هذا القطاع، مضيفاً، «نطمح لأن تكون أبوظبي نموذجاً يحتذى به في تقديم الرعاية الاجتماعية».
ومن جانبها أكدت حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في حكومة دبي، أهمية إشراك جميع الجهات المعنية وأصحاب الاختصاص والخبراء في نقاش معمّق حول سبل تطوير المهنيين العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية، ومواجهة التحديات المستقبلية في القطاع.
وشهد اليوم الأول للمنتدى حلقة نقاشية حول «التوجهات والاتجاهات العالمية في مجال الخدمات الاجتماعية»، حيث تم استعراض الاحتياجات الناشئة والأساليب المبتكرة ومستقبل تمكين ودعم الأفراد والمجتمعات حول العالم.
كما تحدث السير جيفري جون مولغان، أستاذ الذكاء الجماعي والسياسات العامة والابتكار الاجتماعي في كلية لندن الجامعية، المملكة المتحدة، في كلمته الرئيسية حول أحدث التوجهات العالمية في تصميم وتقديم الخدمات الاجتماعية.
واختتمت فعاليات اليوم الأول بالجلسات الفرعية التي تناولت مواضيع مختلفة مثل الابتكارات في الخدمات الاجتماعية، وتطور القوى العاملة في القطاع الاجتماعي والتطوير المهني المستمر، إضافة إلى موضوع نمو وجودة حياة الأطفال من خلال الفنون التعبيرية.
وتضمن المنتدى أكثر من 40 متحدثاً من قادة الفكر والخبراء العالميين، مع تنظيم 10 ورش عمل وجلسات تفاعلية.
وشهد المنتدى توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الجهات المشاركة لتعزيز التعاون في مجال الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • تمهيدًا للافتتاح.. محافظ أسيوط يتفقد مجمع المحارق للوقوف على أعمال التطوير
  • سعيد بن خرباش: المعلم حجر الأساس
  • شراكة تنموية نحو المستقبل
  • حاكم الشارقة: «المحميات الطبيعية» بالإمارة ليست متنزهات للناس ولا مراعي
  • حاكم الشارقة: “المحميات الطبيعية” بالإمارة ليست متنزهات للناس ولا مراع للحيوانات
  • حاكم الشارقة يكشف عن مشروع فريد للحفاظ على الحياة الطبيعية للحيوانات
  • شما المزروعي: الابتكار الأساس في تحقيق التنمية
  • ولي عهد الشارقة: توفير بيئة رقمية صلبة تواكب التطور التكنولوجي
  • أستاذ جامعي: شمولية «حياة كريمة» سببا في توفير مناخ جاذب للاستثمار
  • أستاذ تخطيط عمراني: الدولة تحرص على توفير وحدات سكنية لمختلف الفئات