قال هشام عبدالتواب، موفد قناة «إكسترا نيوز»: «إن عدد من شاحنات الوقود عادت من الجانب الفلسطيني إلى معبر رفح بعد أن افرغت حمولتها من الوقود في مستودعات تابعة لمنظمة «الأونروا» التي تتولى عملية توزيع الوقود والمساعدات في مختلف مناطق القطاع».

مطالبات بزيادة الكميات المسموح بدخولها لقطاع غزة

وأضاف «عبدالتواب»، خلال تغطية خاصة من أمام معبر رفح عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن هناك 6 شاحنات محملة بـ129 ألف لتر من  السولار وحوالي 80 ألف لتر من الغاز دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح منذ صباح اليوم، مشيرا إلى أن هناك مطالبات بزيادة دخول هذه الكميات لقطاع غزة، كون سكان القطاع في أمس الحاجة للوقود.

وتابع، أن كل الأمور في قطاع غزة يعمل بالوقود، كمحطات تحلية المياه وشبكات الاتصالات والمستشفيات وغيرهم، وصولا إلى المخابز، فكل تفاصيل الحياة تحتاج إلى الوقود، مشيرا إلى أن أعداد كبيرة من شاحنات المساعدات الإنسانية دخلت لقطاع غزة منذ صباح اليوم.

وتوقع موفد قناة «إكسترا نيوز» دخول أكثر من 200 شاحنة تحمل مختلف المساعدات الإنسانية كمواد الغذائية والمواد الطبية والأدوية والمياه إلى القطاع مع نهاية هذا اليوم.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاحنات الوقود الاونروا المساعدات الغاز قطاع غزة إکسترا نیوز

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة.

السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم  معبر كرم أبو سالم

وأوضح  أنّ هذه الشاحنات توجهت صوب معبر كرم أبو سالم، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

وأضاف أنّ هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أنّ هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

وأكمل: «لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة».

34 شاحنة من المساعدات 

وتابع، أنّه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: سيارات اللحوم المتنقلة تشهد إقبالا في القاهرة
  • «إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة
  • «إكسترا نيوز»: حياة كريمة توفر كميات لحوم كبيرة بأسعار تنافسية بالمحافظات
  • مراسلة «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر اللحوم البلدية والمستوردة بأسعار تنافسية
  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار أقل من الأسواق الخارجية
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • إكسترا نيوز: منافذ «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفّضة وبأعلى جودة
  • مقتل 4 فلسطينيين بعد قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام