اشتعل سجال بين وزير خارجية حكومة نتنياهو ورئيس الوزراء الإيرلندي، بسبب كلمة يبدو أنها لم ترق لـ"تل أبيب" التي ترغب في أن تحاكي جميع الدول روايتها.

وبدأ ذلك حينما غرّد رئيس الوزراء الإيرلندي، ليو فرادنكار، عبر منصة "إكس" الأحد، قائلا: "هذا يوم من الفرح والراحة الهائلين لإيميلي هاند وعائلتها، حيث تم العثور على طفلة بريئة فُقدت، ونحن نتنفس الصعداء بعد الاستجابة لصلواتنا".



هذه التغريدة، دفعت وزير خارجية الاحتلال، إيلي كوهين، الأحد، إلى مهاجمة رئيس وزراء إيرلندا، بتغريدة مضادة.


وكتب كوهين: "السيد رئيس الوزراء، يبدو أنك فقدت بوصلتك الأخلاقية وتحتاج إلى التحقق من الواقع!".

وأردف: "لم تكن إيميلي هاند مفقودة، بل تم اختطافها من جانب منظمة إرهابية"، بحسب قوله.

يذكر أن إيميلي ذات الـ9 سنوات، كانت إحدى الأسرى الإسرائيليين في غزة، وشملتها الدفعة الثانية من عملية التبادل السبت.

وأضاف كوهين: "لقد احتجزت ’حماس’ إيميلي وأكثر من 30 طفلا إسرائيليا آخرين كرهائن، وأنت يا رئيس الوزراء تحاول إضفاء الشرعية والتطبيع مع الإرهاب.. العار عليك".

وقامت وزارة خارجية الاحتلال باستدعاء السفير الإيرلندي لدى "تل أبيب"، من أجل "توبيخه" على تصريح رئيس وزراء إيرلندا. 


ويوجه المسؤولون الإيرلنديون انتقادات  على الدوام لحكومة نتنياهو بسبب عدوان جيشه السافر على أهالي غزة الذي خلف نحو 15 ألف شهيد جلهم نساء وأطفال، فيما عثرت على عشرات الجثث المتحللة في شمال غزة أثناء الهدنة، ما يعني أن العدد يفوق الموثق حتى الآن، بكثير.

وفي اليومين الأولين للهدنة المؤقتة (الجمعة والسبت)، أطلقت "تل أبيب" على دفعتين سراح 78 أسيرا فلسطينيا من الأطفال والنساء، في حين أفرجت "حماس" عن 26 إسرائيليا من النساء والأطفال أيضا، بالإضافة إلى 14 تايلنديا وفلبيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال ايرلندا طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة

أكد البنتاجون إن وزير الدفاع الأمريكي حث نظيره الإسرائيلي على دعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة، بحسب ما  أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة إعلام عبري: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قد تستمر لثلاثة أسابيع

وأفادت تقارير إسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن المفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة،" قد تستغرق ثلاثة أسابيع".

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عن مصادر، تقول إنها قريبة من المفاوضات الجارية بين حركة حماس وإسرائيل، أن "تلك المفاوضات قد تستغرق وقتا يصل إلى ثلاثة أسابيع، رغم الإيجابية التي تسود المفاوضات والرد المقبول من حماس".

وتأتي هذه المعلومات في وقت يغادر فيه ديفيد بارنياع، رئيس جهاز الـ"موساد" الإسرائيلي، اليوم الجمعة، تل أبيب متوجها إلى دولة قطر، لاستكمال مباحثات ‏صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس الفلسطينية.


وذكرت جيلي كوهين، مراسلة هيئة البث الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية على "إكس"، أن "رئيس الموساد سيسافر من تل أبيب إلى الدوحة، لعقد اجتماعات جديدة مع رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني".

رئيس الموساد يسافر من تل أبيب إلى الدوحة


وأوضحت كوهين أن "بارنياع سيطير إلى قطر، بمفرده دون بقية أعضاء الوفد الإسرائيلي المفاوض، وهما رونين بار، رئيس جهاز الشاباك، والجنرال احتياط نيتسان ألون، اللذان سيبقيا في إسرائيل دون المغادرة معه إلى الدوحة".

فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الخميس، إن "جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) تلقى عبر الوسطاء في مصر وقطر، رد حركة حماس على صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد أوضحت أن "حركة حماس أرسلت للوسطاء بأنها لن تمضي قدما بالمفاوضات الدائرة حول إتمام صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع تل أبيب دون ضمانات بانسحاب الجيش الإسرائيلي من محور فيلادلفيا جنوبي قطاع غزةط، وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني، أن "مطلب حركة حماس ليس من المرجح أن تقبله إسرائيل".

 

 

مقالات مشابهة

  • قمة "الناتو" تسيطر على مكالمة شولتس ورئيس الوزراء البريطاني الجديد
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهنئة من نظيره القطري ورئيس الوزراء على توليه منصبه الجديد
  • الوفد الإسرائيلي المفاوض يتوجه الاثنين إلى قطر
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة
  • «مدافع عن حقوق الأقليات».. من هو ديفيد لامي وزير خارجية بريطانيا الجديد؟
  • مدبولي: نهدف لجذب استثمارات أجنبية مباشرة وتوفير العملة الصعبة
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)