قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الاحد إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى نحو 40 ألف طن من المتفجرات أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكر رئيس المكتب سلامة معروف في بيان أنه كشف عن حجم المجزرة الكبيرة التي ارتكبها الاحتلال أثناء أيام الهدنة حيث ألقى جيش الاحتلال 40 ألف طن من المتفجرات.

وأضاف ان جرائم الاحتلال وقعت بعيدا عن أعين الكاميرات بعد قطع التواصل مع العالم الخارجي مبينا أن القنابل التي استخدمها الاحتلال أخيرا لم تستخدم من قبل ونتيجة لذلك تم دفن مئات الشهداء في أماكن استشهادهم بمدينة غزة وشمالها.

وأوضح المسؤول الفلسطيني ان الدمار الذي خلفه الاحتلال في البنية التحتية والمنازل يعكس رغبته في جعل قطاع غزة غير صالح للعيش.

كما نفى كل ادعاءات الاحتلال حول مجمع (الشفاء) الطبي الذي أصبح يفتقر إلى جميع الإمكانيات وبات غير صالح للاستخدام مطالبا في الوقت نفسه بإنشاء مستشفى ميداني كبير.

ويواصل الفلسطينيون في اليوم الثالث للهدنة كشف جرائم الاحتلال من خلال انتشال جثامين الشهداء في الطرقات وتحت الأنقاض الى جانب تفقد العائلات بالمدن الفلسطينية كافة.

ومن المقرر ان تقوم وكالة الأمم المتحدة وغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في وقت لاحق اليوم بتسيير قافلة مساعدات إنسانية الى المناطق الشمالية والجنوبية في قطاع غزة.

ومن المتوقع أيضا إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية عبر معبر (رفح) البري بالتزامن مع إطلاق سراح أسرى إسرائيليين مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي عبر الصليب الأحمر الدولي.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين قطاع غزة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 15 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام ومداهمة لمدن قلقيلية والخليل ورام الله وأريحا، ترافق ذلك مع عمليات تدمير وتخريب لممتلكات الفلسطينيين. وأفادت هيئة الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال الشهور التسعة الماضية نحو 9535 فلسطينيًا ، خلال عمليات اقتحام واسعة للمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين خلال تلك الفترة 325 امرأة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • ‏رويترز: اقتراح معدل بخصوص اتفاق حماس وإسرائيل ينص على إجراء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة