أخبارنا المغربية- فاس

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن دخول المنتخبين التاريخ لا يكون إلا عبر النجاح في مهمتهم وهي خدمة المواطنين، وأن الحزب ملم ومتابع لكل ما يخص الجهة. وشدد على ضرورة أن يتوفر منتخبون الأحرار على الشفافية ونظافة اليد، لكي يستطيعوا العودة إلى الناخبين في الانتخابات القادمة.

ونوه أخنوش، خلال المنتدى الجهوي السابع للمنتخبين التجمعيين بجهة فاس-مكناس اليوم السبت، بحصيلة منتخبي حزبه على مستوى جهة فاس-مكناس، بتوفره على 13 نائبا برلمانيا ومستشارين وسبعة مجالس إقليمية وعدد كبير من المنتخبين في مختلف المستويات، مما يفرض العمل على الحفاظ على هذه الثقة.

وشدد على أن الأحرار ليس حزب الدكاكين وإنما حزب "المعقول" والعمل، معتبرا أن التشويش على عمل الحزب والحكومة أمر طبيعي، وأن هذا المشوشين لا يضره، وأن الحكومة تقوم بتنزيل أوراش الدول الاجتماعية كما يريدها صاحب الجلالة.

وضرب لهذه الأوراش مثلا، بتنزيل حكومته للسجل الاجتماعي الموحد، والدعم الاجتماعي المباشر، معتبرا أنها تمس جميع المغاربة، مسنين وأطفالا وعديمي المدخول، وأمو تضامن، وأنها تحول نوعي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أخنوش يترأس اجتماعا بالمضيق للرفع من وتيرة الاستثمارات المستعجلة الواجب إنجازها في قطاع الماء

ترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أمس الثلاثاء بمدينة المضيق، اجتماعا للجنة ‏قيادة البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه ‏السقي 2020-2027‏‎، تمحورت أشغاله ‏حول سبل التسريع بتنزيل هذا البرنامج وتحيين مختلف محاوره بشكل يراعي تسريع إنجاز مختلف الاستثمارات المستعجلة الواجب مباشرتها في قطاع الماء، إضافة لمدارسة مختلف الأولويات المتضمنة في الخطاب الملكي بمناسبة ‏الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد.
وفي مستهل الاجتماع استحضر رئيس الحكومة مضامين الخطاب الملكي ‏الذي رسم المعالم الكبرى لربح مختلف التحديات المرتبطة بإشكالية الماء، ودعوة الملك إلى ضرورة التحيين المستمر لآليات السياسة الوطنية للماء، وإنجاز مختلف المشاريع في احترام للأجندة المحددة، دون أي تأخير.‏

وأوضح أخنوش أن الحكومة لن تدخر ‏جهدا في السهر على التنزيل الأمثل، لكل مكونات البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ‏ومياه السقي، لضمان تنفيذ جميع مشاريعه بالسرعة والنجاعة اللازمتين، وتحقيق أهدافه ‏ليساهم في التخفيف من حدة الإجهاد المائي.
وخلال الاجتماع، حث رئيس الحكومة مختلف القطاعات الحكومية المعنية على الرفع من ‏وتيرة الاستثمارات المرتبطة بالماء وتنفيذها وفق الأجندة الزمنية المحددة، مشيرا إلى أن لجنة القيادة ستكثف ‏من اجتماعاتها لتتبع عن كثب سير تنزيل مختلف البرامج المسطرة. ‏
حضر الاجتماع كل من الوزراء، عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، ‏ونزار بركة، وزير التجهيز والماء، ومحمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية ‏القروية.

كلمات دلالية اجتماع اخنوش الماء المضيق

مقالات مشابهة

  • ضغوط ديبلوماسية لردٍّ ضمن القواعد.. ميقاتي: الحل لا يكون الا سياسياً عبر الـ1701
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: أبو مازن بعبع إسرائيل.. ونتنياهو عدونا وليس خصمًا سياسيا (فيديو)
  • الرئيس الموريتاني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش في حفل تنصيبه ممثلاً لجلالة الملك
  • أخنوش يحل بنواكشوط لتمثيل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس ‏الموريتاني ‏
  • أخنوش يحل بنواكشوط لتمثيل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني
  • أخنوش يتفاعل مع رسائل خطاب العرش حول الماء في الزمان والمكان المناسبين
  • حماس: الحكومة اليمينية المتطرفة بإسرائيل تبحث عن وهم إنجاز لم تجده في غزة عسكريا ولا أمنيا ولا سياسيا
  • أخنوش يترأس اجتماعا بالمضيق للرفع من وتيرة الاستثمارات المستعجلة الواجب إنجازها في قطاع الماء
  • أخنوش: الحكومة سترفع استثمارات قطاع الماء
  • طفل يلقى حتفه إثر هجوم نمر، وحكومة حماد تقرر منع تربية الحيوانات المفترسة