مأرب برس:
2024-09-20@00:13:29 GMT

نجم مصر أبو تريكة يخرج متحدثا عن غزة.. ماذا قال؟

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

نجم مصر أبو تريكة يخرج متحدثا عن غزة.. ماذا قال؟

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو حديثاً للاعب المنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة، في أحدث تصريح له، كشف فيه عن موقفه من أحداث قطاع غزة، ورأيه في رد فعل العالم على ما يعيشه الفلسطينيون، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقد عبَّر أبو تريكة خلال ظهوره عبر قناة “بي إن سبورتس” القطرية، بعد 50 يوماً من الغياب عن المشهد الإعلامي، عن مشاعره تجاه ما يحدث، وقال: “أنا مش بخير، 50 يوم والعالم المنافق ساكت صامت، 50 يوم 20 ألف شهيد ماتوا، 50 يوم 8 آلاف طفل فلسطيني استشهد، 50 يوم الآلاف من النساء استشهدوا والعالم صم بكم فهم لا يفقهون”.

ثم أضاف في التصريح نفسه متوجهاً بالكلام لكل العالم: “كشفناكم، غزة كشفت الجميع، غزة كشفت عورات وسوءات العالم، العالم اللي بيقول على نفسه حر، حر ايه”.

وختم لاعب كرة القدم السابق كلامه في الفيديو المتداول وقال: “دي القضية الوحيدة اللي في العالم الحق واضح والباطل معروف، إنما إنتوا بتسكتوا عن الباطل ومبتنصروش الحق، والله العظيم لننصر الحق حتى لو ايه، فلتحيا فلسطين.. فلتحيا فلسطين.. فلتحيا فلسطين”.

وقد تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريح محمد أبو تريكة، خلال الاستوديو التحليلي لمبارة مانشستر سيتي وليفربول، إذ تم تداوله والتعليق عليه بشكل إيجابي.

وقال أحد المعلقين عبر منصة “إكس”: “دقيقة للتاريخ من الأسطورة محمد أبو تريكة عن فلسطين وغزة، بعد الغياب عن استوديوهات بي إن، قشعريرة قشعريرة قشعريرة”.

فيما كتب عبر المنصة نفسها: “عمرك ما تراهن على مواقف أبو تريكة وتخسر أبداً، مواقفه كلها صادقة وثابتة للحق، وعمره ما يخذلك أبداً، أعلم من هو أسطورتي فعلاً، مش عمّ الناس من فراغ”.

وعبر “إكس” كذلك كتب شخص آخر عن التصريح نفسه: “عمره ما خذلني، والله إنسان عظيم.. دقيقة للتاريخ بعد منع الكلام عن فلسطين في بين سبورت”.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: أبو تریکة

إقرأ أيضاً:

ناجلسمان: ألمانيا ستلعب كأس العالم بمجموعة أخرى من اللاعبين

قال يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، إن جزءا كبيرا من "خطته الرئيسية" لبطولة كأس العالم 2026 هي إيجاد تشكيلة أساسية مع وجود خمسة أو ستة بدلاء يمكنهم أيضا "المشاركة في البطولة".

وقال ناجلسمان في مؤتمر "ديجيتال إكس" في كولونيا:" لن أحصل على شيء بامتلاكي فريق من الطراز الأول يفوز بدوري أمم أوروبا، وبعدها يصبح كل اللاعبين بعمر 35 أو 36 عاما، وأشارك بعدها في بطولة كأس العالم بفريق مختلف تماما".

وأضاف الهدف هو "اكتساب زخم معين وصورة ذاتية معينة عن معنى الفوز بالمباريات. أوضحنا هذا للاعبين. يجب أن نستفيد قدر الإمكان بكل دقيقة، هذا جزء مهم للغاية من خطتنا الرئيسية".

وقال ناجلسمان إنه لا يخطط لإجراء تغييرات كبيرة على الفريق، بعدما استهل حملته في دوري أمم أوروبا بالفوز 5 / صفر على المجر والتعادل مع هولندا 2/2.

وأوضح:" لن نقوم بتغييرات كبيرة لأن المجموعة الحالية ببساطة متناغمة للغاية".

وأكد:"نريد أن نكون أبطال العالم. لا نريد، بل سنصبح أبطال العالم. هذا فارق كبير. سنبذل قصارى جهدنا وأنا متفاءل من قدرتنا على تحقيق ذلك".

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: القرار الأممي بإنهاء احتلال فلسطين خطوة مهمة لحصار إسرائيل
  • ماذا حدث في لبنان بسبب أجهزة حزب الله؟
  • خبراء دوليون بجنيف ينددون بتجنيد الأطفال في مخيمات تندوف
  • ناجلسمان: ألمانيا ستلعب كأس العالم بمجموعة أخرى من اللاعبين
  • رابطة العالم الإسلامي ترحِّبُ باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يُطالِب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • محور تعز يخرج عن صمته ويكشف ماذا حدث وسبب الانفجار في مخزن للسلاح وسط مدينة تعز
  • 37 مقرراً أممياً يطالبون دول العالم بالاعتراف بدولة فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة المطالب بإنهاء الاحتلال في فلسطين
  • الرابطة الإسلامية ترحب بالقرار الأممي المطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • ترامب يحذر من كارثة كبيرة تنتظر العالم.. ماذا يقصد؟