أصدرت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء تعميماً هاماً للمدارس وأولياء الأمور بشأن موعد الدوام المدرسي، نظراً للظروف الجوية الباردة التي تشهدها معظم مناطق البلاد.

وأوضحت الوزارة في تعميمها أنه تقرر تأخير بدء طابور الصباح في جميع المدارس إلى الساعة الثامنة صباحاً، عوضاً عن السابعة والنصف، ابتداءً من يوم غدٍ الاثنين، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين من مخاطر البرد الشديد.

وأضافت الوزارة أن هذا القرار يستثني المدارس الواقعة في المناطق الحارة والساحلية التي تشهد درجات حرارة مرتفعة، والتي ستبقى على موعد الدوام السابق.

وطالبت الوزارة المدارس وأولياء الأمور بالتعاون والالتزام بهذا التعميم، والتأكيد على ضرورة ارتداء الملابس الدافئة والوقاية من الأمراض الشتوية

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي الشتاء المدارس المناطق الحارة اليمن بداية اليوم الدراسي صنعاء طابور الصباح فصل الشتاء وزارة التربية وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب عطوان العطواني، الأربعاء، المشاريع والبرامج التربوية المستدامة. 

وذكرت وزارة التربية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "تعزيزاً للمشاريع التربوية والبرامج التنموية المستدامة، التقى وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني في مبنى الوزارة، اليوم، باحثاً معه أهم خطوات الاستدامة التي وضعتها الوزارة ضمن الخطط الاستراتيجية لهذا العام من أجل توفير بيئة مناسبة لأبنائنا الطلبة". 

وأضافت، أن "اللقاء تمخض عنه رفع تقرير فوري إلى رئيس مجلس الوزراء حول آليات تحويل جنس الأراضي الزراعية إلى تربوية بعد حصر أعدادها في جانب الرصافة الثانية، وتفعيل المشاريع المتلكئة بالسرعة الممكنة لفك الزخم الحاصل في مدارس منطقتي الزوراء والمعامل". 

وتابعت أن "اللقاء ناقش ايضا إنهاء ملف تسوية الملاكات والاستفادة من العقود الجديدة في سد الشواغر الحاصلة في بعض الاختصاصات العلمية الحرجة"، مشيرة إلى أن" الاجتماع حضره المدير العام لتربية الرصافة الثانية حسن الكعبي ومديري الإشراف التربوي ومشروع الوزارة رقم واحد والأبنية المدرسية".

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"
  • التربية بغزة : استشهاد أكثر من 11 ألف طالب وتدمير 93% من المدارس منذ 7 أكتوبر
  • تعليم الإسكندرية يخصص الحصة الأولي للحديث عن المبادرة الرئاسية “بداية”
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • وزير الداخلية يؤكد دعمه لجميع منتسبي الوزارة من أجل مواصلة مسيرتهم العلمية
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة
  • الفصل في خلافات العمالة المنزلية ابتداءً من 3 أكتوبر 2024م