تعرض صانع المحتوى والإعلامي الرياضي الفلسطيني محمد عدنان لحملة شرسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى حظر حساباته بسبب الإساءة الواضحة التي صدرت عن زوجته غيداء بسام بحق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ ايضاًنظرات الأسيرة الإسرائيلية ميا لمقاتل حماس تثير الجدل.. هل وقعت في حبه؟

وعلى مدار اليومين الماضيين، تصدر وسم/هاشتاغ “#حملة_تبليك_محمد_عدنان“ قائمة الأكثر تفاعلًا  عبر منصة "إكس"، تويتر سابقًا في السعودية وعدة دول عربية بعدما نشرت زوجته غيداء بسام صورة أساءت فيها للأمير السعودي.

وشنّ النشطاء في منصات التواصل الاجتماعي هجومًا عنيفًا على محمد عدنان وزوجته من قبل المغردين السعوديين الذين يرفضون الإساءة لدولتهم ولقيادتهم بأي شكل من الأشكال.

محمد عدنان وزوجته غيداء بسام

في المقابل طالب مغردون سعوديون بمقاطعة محتوى محمد عدنان في كافة المنصات، على الرغم من الشهرة التي حققها خاصة في الفترة الأخيرة، فيما ذهب آخرون للمطالبة بمعاقبة زوجته قانونيًا لتطاولها على الأمير محمد بن سلمان الذي يمثل القيادة السعودية كاملة.

وانقسم المتابعون بين مهاجم ومدافع، فمنهم من رأى أن محمد عدنان غير مسؤول عن الإساءة الصادرة عن زوجته، في حين رأى آخرون أن ما جرى يندرج تحت باب "الفتنة" بين الشعوب العربية، وعلى الجميع تجاوز الإساءة الصادرة عن أي شخص خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يتربص بها الاحتلال الإسرائيلي ضد أهلي قطاع غزة.

محمد عدنان يعتذر للشعب السعودي

في مقطع فيديو شاهده أكثر من 48 مليون شخص، قدم صانع المحتوى واليوتيوبر الفلسطيني محمد عدنان اعتذارًا رسميًا عن الإساءة الصادرة عن زوجته بحق القيادة السعودية.

وقال عدنان في فيديو الاعتذار:

pic.twitter.com/OEdR51Pjex

— محمد عدنان (@MohdAdnan23) November 23, 2023

"السلام عليكم ورحمة الله، من أسبوع نشرت مقطع فيديو أحذر فيه من مغبة الفتنة، والمناكفات بين الشعوب التي لا يستفيد منها إلا العدو المحتل، لكن سبحان الله قد يأتي الخطأ من أناسٍ مقربين لك".

وتابع: "بعض الأصدقاء قدموا لي النصيحة بأن أخرج وأقول بأن حساب زوجتي قد تعرض للقرصنة، لكن أنا متعود على الصدق فلا شيء يحدث إلا بقدر الله، وما حصل إلا لخير، وأختار قطعًا بأن أقول الحقيقة، وأعلم بأنكم أهل لتفهم الأمر، نعم زوجتي أخطأت ووقعت في ذات الخطأ الذي وقع فيه الكثيرين في هذه الفترة، وهو ذات الخطأ الذي حذرت منه قبل أسبوع، وما هو الخطأ؟ لكن  لنستفيد مما حدث بأن يكون درسًا لي ولكم، لا أتمنى بأن يكون أحدهم مكاني وأن يضطر للاعتذار عن خطأ هو لم يقع فيه".

وأردف يقول: “كثيرون في هذه الفترة هم من ضحايا الذباب الالكتروني الإسرائيلي الذي يزرع فتنة في عقولنا، فالجميع مشغول بمتابعة الأخبار وبدؤوا يصبون جام غضبهم على الآخرين، وهذا يفرح عدونا لذلك وجب على الجميع تجنيب العاطفة وتحكيم العقل".

واختتمه اعتذاره بالقول: “ولكل من نال مني أو من زوجتي فأنا مسامح لوجه الله تعالى، لأني أضع نفسي في مكان أخوتي في السعودية، من يتابعني يعرف من هو محمد وأني أحاول دائمًا لتوحيد الصف العربي، وحبي للجميع، وأشكر من دافعوا عني، وبالنهاية دعونا نتفق بأني مسؤول عما أنشر فقط".

اقرأ ايضاًما حقيقة ظهور أول مقاتلة أنثى من كتائب القسام في عملية تبادل الأسرى؟شركة الاتصالات السعودية تلغي عقدها مع محمد عدنان

أعلنت شركة إس تي سي – stc السعودية، إلغاء تعاقدها اليوتيوبر والإعلامي الرياضي محمد عدنان، بعد إساءة زوجته غيداء بسام للأمير محمد بن سلمان.

وكتب خالد بن منصور بن جلوي ال سعود، عبر حسابه الخاص على منصة إكس: تم إلغاء التعاقد مع محمد عدنان من شركة STC وكذلك إيقاف حسابه فيها.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: محمد عدنان شركة الاتصالات السعودية حماس السعودية المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان غزة فلسطين إسرائيل جيش الاحتلال الإسرائيلي قطر التاريخ التشابه الوصف محمد عدنان

إقرأ أيضاً:

محكمة باكستانية تبرئ عمران خان و زوجته في قضية الزواج

يوليو 13, 2024آخر تحديث: يوليو 13, 2024

المستقلة/- ألغت محكمة باكستانية، اليوم السبت، الإدانة و الحكم بالسجن لمدة سبع سنوات على رئيس الوزراء السابق عمران خان و زوجته في قضية الزواج غير القانوني المزعوم لعام 2018، مما يزيل آخر عقبة معروفة في طريق إطلاق سراحه بعد مرور ما يقرب من عام من سجنه.

و قال نعيم بانجوثا، أحد محامي خان، إن المحكمة أعلنت الحكم في مدينة روالبندي حيث يُحتجز رئيس الوزراء السابق.

و يأتي قرار البراءة بعد أسبوعين من تأييد محكمة استئناف أخرى للإدانة و الحكم الصادر في 5 فبراير/شباط ضد خان و زوجته بشرى بيبي.

و قالت المحكمة في أمرها الموجز إنه إذا كان الزوجان غير مطلوبين في أي قضية أخرى، فيجب إطلاق سراحهما.

بيبي هي زوجة خان الثالثة و هي معالجة روحية. و كانت متزوجة سابقًا من رجل ادعى أنهما انفصلا في نوفمبر 2017، أي قبل أقل من ثلاثة أشهر من زواجها من خان. و تتطلب الشريعة الإسلامية، كما تؤيدها باكستان، فترة انتظار مدتها ثلاثة أشهر قبل الزواج الجديد.

و قال بيبي إنهما انفصلا في أغسطس 2017، و أصر الزوجان أثناء المحاكمة على أنهما لم ينتهكا فترة الانتظار.

و لم يتضح كيف سترد الحكومة على أمر المحكمة. و سجلت السلطات قضايا متعددة ضد خان منذ عام 2022 عندما أطيح به من السلطة من خلال تصويت بحجب الثقة في البرلمان.

و جاء التطور الأخير بعد يوم من حكم المحكمة العليا الباكستانية بأن حزب خان حُرم بشكل غير لائق من 20 مقعد على الأقل في البرلمان، في ضربة كبيرة للائتلاف الحاكم الهش في البلاد.

و كان حزب خان تحريك الإنصاف الباكستاني قد تم استبعاده في السابق من نظام يمنح الأحزاب مقاعد إضافية مخصصة للنساء و الأقليات في الجمعية الوطنية، أو مجلس النواب بالبرلمان. و رغم أن الحكم يعد انتصار سياسي كبير لخان، فإنه لن يضع حزبه في وضع يسمح له بالإطاحة بحكومة رئيس الوزراء شهباز شريف، الذي تولى السلطة بعد انتخابات الثامن من فبراير/شباط التي يقول حلفاء خان إنها مزورة.

و قد تورط خان في أكثر من 150 قضية قانونية، بما في ذلك التحريض على العنف، منذ اعتقاله في مايو 2023. و خلال أعمال الشغب التي عمت البلاد بعد ذلك، هاجم أنصار خان المباني العسكرية و الحكومية في أجزاء مختلفة من البلاد و أضرموا النار في مبنى يضم منشآت حكومية.

و لم يهدأ العنف إلا عندما أطلقت المحكمة العليا سراح خان. و تم القبض على خان مرة أخرى في أوائل أغسطس 2023 بعد أن حكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة ثلاث سنوات بتهمة الفساد.

و منذ ذلك الحين، تم إطلاق سراح خان بكفالة من قبل محاكم مختلفة في جميع القضايا التي أدين فيها.

مقالات مشابهة

  • استشاري: خفقان القلب يحدث بسبب فقر الدم والقلق الشديد
  • رئيس النيابة الإدارية يزور وزير العدل لتهنئته بمنصبه
  • محكمة باكستانية تبرئ عمران خان و زوجته في قضية الزواج
  • موقع عالمي يختار أجمل 10 نساء مسلمات: الصدارة لتركيا ويليها السعودية
  • دعيبش جديد شباب بلوزداد
  • شبيبة القبائل تعلن تعاقدها مع المالي كانوتي ساديو
  • بعد زواج 6 أشهر .. عامل يحرق زوجته بطريقة وحشية في المرج
  • كلية الحكامة بجامعة محمد السادس تلغي نشاطا طلابيا تضامنيا مع فلسطين
  • "ضد الإنسانية".. أب يلقي أطفاله الثلاثة بالشارع بسبب خلافات مع زوجته
  • تاجر مخدرات يسقط بقبضة الشرطة للمرة الثانية .. بسبب زوجته