شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن إيران ترد على تصريحات وزارة الكهرباء العراقية صادرات الغاز مستمرة ولكن!، السومرية نيوز – دوليات نفى مدير شبكة التوزيع في شركة الغاز الوطنية الإيرانية محمد رضا جولايي، قطع صادرات الغاز إلى العراق مؤكدا أن هناك تعطل .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيران ترد على تصريحات وزارة الكهرباء العراقية: صادرات الغاز مستمرة ولكن!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيران ترد على تصريحات وزارة الكهرباء العراقية:...
السومرية نيوز – دوليات نفى مدير شبكة التوزيع في شركة الغاز الوطنية الإيرانية محمد رضا جولايي، قطع صادرات الغاز إلى العراق مؤكدا أن هناك تعطل في شبكة الغاز غرب البلاد تسبب بانخفاض الصادرات إلى العراق بحدود 5-10 مليون متر مكعب يوميا في الأيام القليلة الماضية. وفي تصريح لوكالة تسنيم الإيرانية، قال جولايي إن "صادرات الغاز إلى العراق مستمرة وستسمر لكنه بسبب الحرارة الشديدة في المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية من البلاد، تعطلت كفاءة المعدات في قطاعي الإنتاج والنقل، مما أثر بشكل سلب على نقل الغاز إلى شبكة الغاز في غرب البلاد". ونفى جولائي قطع صادرات الغاز الإيراني إلى العراق، وذكر: بسبب تعطل عمل شبكة الغاز في غرب البلاد، خلال الأيام القليلة الماضية، تم انخفاض صادرات الغاز إلى العراق بحوالي 5 إلى 10 ملايين متر مكعب يوميا".

وبين المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقي أحمد موسى في حوار تلفزيوني يوم الأحد (9 تموز 2023)، "إيران قطعت الغاز عندما بلغت درجة الحرارة 51 درجة مئوية دون سابق إنذار ومحطاتنا أصبحت (طابوكة) كوننا لا نمتلك الغاز الكافي".

وتابع، "لم نتسلم إشعاراً من الجانب الإيراني بشأن خفض الغاز، بل كان التخفيض مفاجئاً”، مبيناً، "سألنا الجانب الإيراني عن سبب خفض الغاز المورد، فأجابوا بأن إيران لديها أموال لدى العراق يجب تسديدها".

وأكد أن معدل التجهيز انخفض لـ 20 ألف و600 ميغاواط بسبب نقص الغاز مضيفا إنه بمجرد عودة الغاز سيرتفع معدل الإنتاج وتعود ساعات التجهيز كما كانت.

وشدد على أن هناك مباحثات معمقة مع الجانب الإيراني خلال أيام بشأن إمدادات الغاز قائلا وزارة الكهرباء سددت الديون بالكامل إلا أن القضايا المتعلقة بمصرف الـ TBI بسبب العقوبات الأمريكية تمنع تحويل المبالغ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز الغاز الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ناشئة العراق يتغلب على نظيره الإيراني تجريبياً

ناشئة العراق يتغلب على نظيره الإيراني تجريبياً

مقالات مشابهة

  • إيران.. عجز الكهرباء يصل إلى 18 ألف ميغاواط خلال 2024
  • كيف سترد فصائل المقاومة العراقية على اغتيال نصر الله؟
  • هاليفي: إسرائيل مستمرة في محاصرة إيران
  • ناشئة العراق يتغلب على نظيره الإيراني تجريبياً
  • البيت الأبيض يرد على تصريحات إيران: سنرى ماذا ستفعلون
  • تغيرات بسوق الغاز في أوراسيا.. روسيا تتجه نحو آسيا وأذربيجان تستهدف أوروبا
  • نوفاك: روسيا أعادت توجيه 30-40% من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلا من أوروبا
  • صادرات النفط العراقية لأمريكا: هل هي مؤشر على استقرار أم توتر؟
  • خلال 6 أشهر.. صادرات إيران غير النفطية تصل إلى 25.8 مليار دولار
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع