قال هشام عبدالتواب، موفد «إكسترا نيوز»: «شهدنا منذ قليل دخول شاحنات عائدة من الجانب الفلسطيني إلى معبر رفح بعد أن فرغت حمولتها من الوقود في مستودعات تابعة لمنظمة «الأونروا» التي تتولى عملية توزيع الوقود والمساعدات في مختلف مناطق القطاع».

مطالبات بزيادة دخول كميات الوقود

وأضاف «عبدالتواب»، خلال تغطية خاصة من أمام معبر رفح عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك 6 شاحنات محملة 129 ألف لتر من  السولار ونحو 80 ألف لتر من الغاز دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، منذ صباح اليوم، مشيرا إلى أنّ هناك مطالبات بزيادة دخول هذه الكميات لقطاع غزة، كون سكان القطاع في أمس الحاجة لهذه الكميات.

قطاع غزة يعمل بالوقود

وتابع بأنّ كل الأمور في قطاع غزة يعمل بالوقود، كمحطات تحلية المياه وشبكات الاتصالات والمستشفيات وغيرهم، وصولا إلى المخابز، فكل تفاصيل الحياة تحتاج إلى الوقود، مشيرا إلى أن أعداد كبيرة من شاحنات المساعدات الإنسانية دخلت لقطاع غزة منذ صباح اليوم، متوقعًا دخول أكثر من 200 شاحنة تحمل مختلف المساعدات الإنسانية كمواد الغذائية والمواد الطبية والأدوية والمياه إلى القطاع مع نهاية هذا اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الوقود قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: الطقس في العلمين رائع.. ويزيد من إقبال الجمهور على المهرجان

رصدت الإعلامية ميرفت المليجي، مراسلة «إكسترا نيوز»، أبرز تفاصيل فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، قائلة إن افتتاح المهرجان هذا العام قوي للغاية، إذ يبدأ بحفل الفنان محمد منير، كما يضم فعاليات ومفاجآت كثيرة للغاية على مدار الـ8 أسابيع، فكل أسبوع يشهد حفلا لفنان كبير سواء في مصر أو الوطن العربي.

وأضافت خلال برنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلامي باسم طبانة، أن الفعاليات تناسب كل الآذواق والأعمار، وتجرى الاستعدادات لمهرجان العلمين على قدم وساق، فالمستهدف هذا العام استقبال 2 مليون زائر، موضحا أن النسخة الأولى منه العام الماضي نجحت في استقطاب مليون زائر.

 فعاليات متنوعة في مهرجان العلمين

وتابعت، أن مهرجان العلمين هذا العام سيضم فعاليات رياضية وثقافية وفنية فضلا عن استحداث عدد من المهرجات التي تُقام تحت راية مهرجان العلمين، مشيرة إلى أن الانتهاء من المدينة التراثية في العلمين سوف يزيد من عدد الزائرين، لما تحويه من دور عرض وسينما والمسرح الروماني والكثير من الفعاليات.

 الطقس في مدينة العلمين

وعن حالة الطقس في مدينة العلمين الجديدة، واصلت: «على الرغم من الموجة الحارة التي تضرب مصر والوطن العربي أجمع، إلا أن الأجواء في العلمين رائعة وهناك نشاط لنسمات الهواء، وبالتالي رب ضارة نافعة، فالطقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية قد يدفع المواطنين إلى السفر للعلمين بهدف التمتع بالأجواء»، موضحة أن الموقع الاستراتيجي للعلمين وطلتها على البحر يجعل الطقس بها مختلف تماما عما نشعر به في المدن والمحافظات الآخرى.

مقالات مشابهة

  • عاجل| بدء أعمال اللجنة البرلمانية الخاصة المشكلة لمناقشة برنامج الحكومة
  • مراسل إكسترا نيوز يرصد تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة «فيديو»
  • مراسل «إكسترا نيوز»: إسرائيل لم تسمح بعبور أكثر من 6 شاحنات مساعدات
  • ضمن عملية الفارس الشهم3.. وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة وذلك لأول مرة منذ إغلاق معبر رفح
  • وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع
  • «إكسترا نيوز»: الطقس في العلمين رائع.. ويزيد من إقبال الجمهور على المهرجان
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء في لقاء خاص مع «إكسترا نيوز»
  • الصحة بغزة: إمكانياتنا ضعيفة جدًا ونقص الوقود يمثل أزمة كبيرة لنا
  • مصدر حكومي لـ"إكسترا نيوز": الحكومة الجديدة أمام البرلمان اليوم لإلقاء بيانها