صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@05:13:47 GMT

حاكم الشارقة يفتتح مسجد الطياري في دبا الحصن

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الأحد، مسجد الطياري، الواقع في منطقة المهلب على شارع الكورنيش في مدينة دبا الحصن، والذي تستوعب مساحاته الداخلية والخارجية 800 مصل ومصلية.

وفور وصول صاحب السمو حاكم الشارقة أزاح الستار إيذاناً بافتتاح المسجد الذي صُمم على الطابع المعماري الفاطمي، والمزود من الداخل بالزخارف الإسلامية والآيات القرآنية، ويقع المسجد على مساحة إجمالية تبلغ 1118 متراً مربعاً، يضم قبة يبلغ قطرها 9 أمتار وعلى ارتفاع 25 متراً، ومئذنة بارتفاع 47 متراً.

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يدشن البنايات التجارية في مدينة دبا الحصن دبا الحصن تحتفي بذكرى عيد الاتحاد الـ 52

واستمع صاحب السمو حاكم الشارقة إلى شرحٍ مفصل عن المسجد ومواصفات بنائه والمرافق الملحقة به، والخدمات المتوفرة به للمصلين، متجولاً سموه في أرجاء المسجد مطلعاً على ما يضمه من خدمات لجميع المصلين، حيث يضم المسجد مساحة داخلية تتسع لـ 350 مصلياً، ومصلى للسيدات يسع 50 مصلية، بالإضافة إلى ساحة خارجية تسع 400 مصلٍ، ومكتبة على مساحة 36 متراً مربعاً، وأماكن وضوء ودورات مياه لكل من الرجال والسيدات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبا الحصن حاكم الشارقة حاکم الشارقة دبا الحصن

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يفتتح معرض "جذور وحداثة الفن العربي المعاصر"

افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء اليوم الأربعاء، معرض "جذور وحداثة: الفن العربي المعاصر في منطقة البحر المتوسط"، الذي تنظمه هيئة الشارقة للمتاحف بالتعاون مع المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، وذلك في متحف الشارقة للفنون.

وتجول حاكم الشارقة، في أروقة المعرض الذي يستمر حتى 24 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل واطلع على الأعمال الفنية البالغ عددها 80 عملاً فنياً لأبرز الشخصيات في الفن العربي المعاصر من المجموعة الدائمة للمتحف الوطني الأردني، واستمع إلى شرح حول أبرز اللوحات والمنحوتات التي تربط بين التأثيرات التقليدية والتقنيات الفنية الحديثة للفنانين العرب المعاصرين من منطقة البحر الأبيض المتوسط الجنوبية والشرقية، بما في ذلك شمال أفريقيا ومصر وبلاد الشام.
وشاهد المعروضات والأعمال المتنوعة التي استخدمت فيها الألوان المائية والنقوش الدقيقة والمنحوتات البرونزية المعبرة، بالإضافة إلى أبرز الأيقونات الفنية مثل "الوليمة في الصحراء"، و"فلسطين الأم"، إذ يقدم كل عمل رؤى عميقة في السرديات الثقافية والاجتماعية والسياسية التي شكلت المنطقة.
وفي ختام اللقاء تبادل حاكم الشارقة والأميرة وجدان الهاشمي رئيس المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، الهدايا والإصدارات.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن حمد: حاكم الفجيرة بذل وقته وجهده لتحقيق النهضة
  • محمد بن حمد بن سيف: حاكم الفجيرة يتسم بالكرم والعدالة
  • حاكم الشارقة يفتتح معرض "جذور وحداثة الفن العربي المعاصر"
  • حاكم الشارقة يفتتح معرض جذور وحداثة الفن العربي المعاصر في منطقة البحر المتوسط
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ 50 لتولية مقاليد الحكم في الفجيرة
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ 50 لتوليه مقاليد الحكم في الفجيرة
  • خالد الظنحاني: حاكم الفجيرة يؤمن بدور الثقافة في بناء الإنسان ونهضة المجتمع
  • حاكم الشارقة يفتتح مبنى جامعة الذيد على مساحة 412 ألف متر مربع
  • حاكم الشارقة يفتتح جامعة الذيد
  • حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر