قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إنه جار التنسيق مع المجلس الأعلى للآثار لزيادة الفترة الزمنية لزيارة الوفود السياحية لقلعة صلاح الدين الأيوبي من ساعة إلى 3 ساعات.

وأضاف عيسى أنه سيتم ذلك عبر إعادة افتتاح عدد من المناطق الأثرية، أبرزها مسجد سارية الجبل وبرج القلعة والذي سيتم افتتاحه في غضون 30 يوماً، بالإضافة إلى تشغيل العديد من مناطق الخدمات السياحية هناك.

وأوضح وزير السياحة والآثار، خلال لقائه بمحرري الوزارة والمنعقد اليوم، الأحد، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن القاهرة تحتوي على 30 ألف غرفة فندقية، وسيتم افتتاح 10 آلاف غرفة فندقية جديدة لاستيعاب الأعداد المتوقعة في السائحين، وذلك تزامناً مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

وأشار إلى أنه يجري العمل على إعادة افتتاح الطريق الشرقي بين الأقصر وأسوان، وتجهيزه بجميع الخدمات التي يحتاجها، ما يوفر ما يقرب من 90 دقيقة من وقت السائحين.

يذكر أن وزير السياحة والآثار استعرض الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر التي أطلقتها الوزارة بهدف الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وأوضح  أن المنتج السياحى المصرى غنى ومتنوع، وهو ما يستلزم أن يقوم السائح بالتأكد من إعداد برنامج جيد لزيارته لمصر من خلال الشركات السياحية حتى يتسنى له الاستمتاع بجميع المقومات والأنشطة السياحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير السياحة والاثار 30 مليون سائح أحمد عيسى وزير السياحة والأثار احمد عيسي افتتاح المتحف المصري الكبير الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة وزیر السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

مبروكة: سننشر الوعي الثقافة بجميع أنحاء ليبيا

استقبلت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الدبيبة، مبروكة توغي، في مكتبها بديوان الوزارة، سالم عبد السلام الجرماوي، عميد بلدية أوباري المكلف، برفقة علي عيسى محمد، رئيس المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري، وقائد علي عبدالسلام، نائب رئيس المجلس.

جاءت هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين الوزارة والمجالس البلدية، والبحث في سبل دعم النشاطات الثقافية والمعرفية في بلدية أوباري، بما يسهم في تطوير المشهد الثقافي في الجنوب الليبي.

في مستهل اللقاء، رحبت الوزيرة بالوفد، معربةً عن تقديرها العميق للجهود التي يبذلها المجلس البلدي في دعم الثقافة وتفعيل دورها المجتمعي، رغم الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة.

وأكدت على أهمية هذا اللقاء الذي يعكس التعاون الوثيق بين الوزارة والمجالس البلدية التى تحتوي على جهات تابعة للوزارة، لا سيما في المناطق الجنوبية، التي تتطلب اهتماماً خاصاً للنهوض بالجانب الثقافي والمعرفي بها.

وفي ختام اللقاء، أكدت الوزيرة على استمرار دعم الوزارة لبلدية أوباري في كافة المجالات الثقافية والمعرفية، مبديةً استعدادها لتقديم كافة أشكال المساندة التي من شأنها تمكين المراكز الثقافية من تحقيق أهدافها.وفق الإمكانات المتاحة، كما عبرت عن تقديرها الكبير للجهود التي يبذلها المجلس البلدي، مشددة على أن الوزارة ستواصل العمل على تعزيز الشراكات مع المجالس البلدية في مختلف المناطق، بهدف نشر الوعي الثقافي ودعم التنمية المعرفية في جميع أنحاء البلاد، وفق قولها.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث زيادة فرص الاستثمارات السياحية السعودية فى مصر
  • وزير السياحة يعقد اجتماعه الأول مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية المنتخب
  • تفاصيل اليوم الأول للتدريب على إدارة الأزمات والكوارث بوزارة السياحة والآثار
  • “التجارة” تُنفّذ 10 آلاف جولة رقابية على مختلف الأنشطة الاقتصادية بجميع أنحاء المملكة
  • وزير السياحة يُهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير السياحة والآثار يلتقي بوزير الحج السعودي بالمملكة ومحادثات بين الجانبين
  • تحسين تجربة الحج والعمرة.. تفاصيل لقاء وزير السياحة نظيره السعودي
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج
  • بوزلاعة: افتتاح غرفة تغيير الملابس زلطن ضمن خطة “عودة الحياة”
  • مبروكة: سننشر الوعي الثقافة بجميع أنحاء ليبيا