صحيفة أثير:
2024-07-06@12:18:06 GMT

إطلاق برنامج للتدريب على رأس العمل؛ تعرف عليه

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

إطلاق برنامج للتدريب على رأس العمل؛ تعرف عليه

العمانية – أثير

أطلقت شركة عُمان داتا بارك اليوم برنامج “سحاب” للتدريب على رأس العمل، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل ممثلة في مركز دعم التشغيل والتدريب من أجل تعزيز وصقل مهارات الخريجين المتقدمين لشغل الوظائف، في مقر الشركة بواحة المعرفة تحت رعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل.

وجاء تصميم عُمان داتا بارك لبرنامج سحاب في إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية للشركات عبر الإسهام في التطوير المهني للقوى الوطنية، حيث ستغطي المرحلة الأولى من هذا البرنامج التدريب لشغل 15 وظيفة من أصل 25 وظيفة.

وأوضح سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية أن برنامج “سحاب” يعد مبادرة نوعية لتوظيف 25 عُمانيًّا بمجالات عالية التخصص لمبادرات السحابة والذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن البرنامج يهدف إلى إيجاد كفاءات عُمانية في مختلف التخصصات.

من جانبه قال عبدالرحمن بن محمد العلوي مدير مركز دعم التشغيل والتدريب بالإنابة بوزارة العمل: إن البرنامج يهدف إلى تعزيز النمو المهني للخريجين الجدد من خلال التدريب والتطوير وذلك لصقل مهاراتهم المهنية والتقنية، ويحرص البرنامج خلال تنفيذه على الجودة والابتكار وتعزيز مهارات التركيز، وكذلك الإسهام في معالجة الفجوة بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل بما يضمن تأهيل الخريجين الجدد بالمهارات التي يتطلبها السوق.

وأوضح مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك أن برنامج سحاب يشكل إضافة نوعية لعمليات التوظيف للخريجين ويساعد على تسريع اندماج المبتدئين في مسار الحياة المهنية والعملية المبكرة، موضحًا أن الآلية التي سيعمل عليها البرنامج ستؤكد عمليًّا قدرته على تحقيق الهدف المصمم من أجله، حيث يستند على عملية اختيار دقيقة من قائمة المتقدمين الذين يستوفون الحد الأدنى من المتطلبات لكل فرصة عمل، وذلك عبر إخضاع من يقع عليهم الاختيار لعملية تقييم لأجل تحديد المرشحين المناسبين لشغل الوظيفة المطروحة، ومن ثم يتم اختيار المرشحين الذين اجتازوا عمليات الاختيار بنجاح وإدارجهم ضمن المجموعة الأولية بالقائمة القصيرة للمرشحين المؤهلين.

يذكر أن عُمان داتا بارك، هي أول مزود لخدمات الحوسبة السحابية المُدارة وخدمات الأمن السيبراني في سلطنة عُمان، حيث تلعب دورًا أساسيًّا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عُمان، من خلال ما تقدمه من حلول شاملة للحوسبة وخدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات وتعزيز مقدرات الشبكات.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

«التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة

وصلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تطوير برنامج تكافل وكرامة

وأكدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل على تطوير برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، فضلا عن التوسع في عدد من مشروعات وبرامج الوزارة المختلفة التي تهدف إلى توفير فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، بالإضافة إلى تقديم كل الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والأيتام والمرأة المعيلة.

برامج التمكين الاقتصادي للمواطنين الأولى

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن برامج التمكين الاقتصادي للمواطنين الأولى بالرعاية ستحظى بمزيد من الاهتمام، خاصة أن المشروعات متناهية الصغر تعد من أهم الأدوات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، حيث ستعمل الوزارة على توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة الفئات الأولى بالرعاية، ومواصلة دعم الحرفيين، والأسر المنتجة، وعمال مصر، وفئات العمالة غير المنتظمة.

كما أكدت أنه سيكون هناك تعاون وتنسيق مع كل الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل التكامل والشراكة في تقديم خدمات ذات جودة للمواطنين ودعم جهود التنمية.

التعاون والتنسيق مع التحالف الوطني

وأوضحت أنه سيكون هناك مزيد من التعاون والتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسات المجتمع المدني خلال الفترة المقبلة، نظراً للدور المهم الذي تلعبه تلك المؤسسات في عملية التنمية التي تشهدها البلاد، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة والدعم الذي توليه القيادة السياسية في المجتمع المدني الذي أثبت قدرا كبيرا من النجاح خلال الفترة الماضية، وهو ما يجب العمل عليه خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من الإمكانيات والقدرات الهائلة للمجتمع المدني وقدراتهم في الوصول إلى المواطن في قرى ومراكز الجمهورية، حيث يعد المجتمع المدني شريكاً رئيسياً لوزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ مختلف المشروعات والبرامج المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الروبوتات" بحلوان الأهلية
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج "نُخبة مكة" لتدريب الخريجين المتميزين
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • 18 شابا وفتاة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب يتولون مناصب في الحكومة
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»