موقع 24:
2024-07-06@03:00:46 GMT

روسيا ترسل 25 ألف طن قمح إلى الصومال

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

روسيا ترسل 25 ألف طن قمح إلى الصومال

أعلنت روسيا عن إرسال سفينة شحن تحمل مساعدات غذائية إلى حكومة الصومال الفيدرالية.

ووفق "الوكالة الوطنية للإعلام (صونا)، اليوم الأحد،  جاء ذلك عقب وصول سفير روسيا لدى جيبوتي وغير المقيم لدى الصومال ميخائيل غولوفانوف إلى مقديشو، حيث استقبله وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الفيدرالية داود أويس جامع، ومدير دائرة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية، السفير عبد الرحمن نور محمد (ديناري).



وقال السفير الروسي، إن السفينة سترسو خلال الأيام القليلة المقبلة في ميناء مقديشو، وتحمل 25 ألف طن من القمح.
وكانت الحكومة الروسية تعهدت سابقاً بأنها ستقدم مساعدات غذائية للدول الأفريقية، وستصبح الصومال أول دولة تتسلم تلك المساعدات.

وفي يوليو (تموز) الماضي،  أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده ستقدم الحبوب مجاناً إلى 6 دول إفريقية خلال 3 أو 4 أشهر.

وأكد بوتين، في كلمة خلال الجلسة العامة للقمة الروسية الإفريقية: عزم روسيا فتح عدد من المؤسسات التعليمية الروسية في إفريقيا، مشيراً إلى إن بلاده مستعدة لتوفير ما بين 25-50 ألف طن من الحبوب مجاناً إلى بوركينا فاسو وزيمبابوي ومالي والصومال وجمهورية إفريقيا الوسطى وإريتريا خلال الأشهر المقبلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا الصومال

إقرأ أيضاً:

الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية

موسكو-سانا

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الكاتب والمحلل السياسي الفرنسي والمستشار في مركز الحوار الإنساني السويسري لشؤون أوراسيا لوران فيناتييه كان يتجسس على روسيا لمصلحة المخابرات الغربية.

وذكر جهاز الأمن في بيان اليوم وفقاً لوكالة تاس “أن أنشطة مركز الحوار الإنساني الذي يعمل به المواطن الفرنسي لوران فيناتييه المحتجز في موسكو لا تتوافق مع أهدافها الإنسانية الرسمية المزعومة”، موضحاً أن “فيناتييه جمع معلومات عسكرية يمكن أن تستخدمها أجهزة الاستخبارات الأجنبية ضد أمن البلاد من خلال محادثات مع محللين سياسيين واقتصاديين وخبراء عسكريين روس ومسؤولين حكوميين”.

ووفقاً لجهاز الأمن الفيدرالي فقد التحق فيناتييه والمقيم بلوزان في سويسرا بدورات لدراسة اللغة الروسية عام 2002 في المركز الثقافي الروسي بباريس، ثم خضع لتدريب عملي في روسيا.

وألقت محكمة زاموسكفوريتسكي الروسية القبض على فيناتييه وأودعته الحجز حتى الـ 5 من آب القادم لاتهامه بالتهرب من نصوص التشريعات الروسية بشأن العملاء الأجانب، وقد اعترف فيناتييه بالذنب أمام المحكمة.

ويتخصص مركز الحوار الإنساني السويسري في مجال “منع وحل النزاعات المسلحة من خلال الدبلوماسية الشعبية”، ويقوم بجمع معلومات حول الوضع في المجالات السياسية والعسكرية والاجتماعية والاقتصادية إضافة إلى معلومات حساسة أخرى عن البلدان التي يعمل بها.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • سبب رفض روسيا وأوكرانيا تدخل تركيا كوسيط لإنهاء الحرب
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية