أختتمت بقروى خريط بمركز نصر النوبة قافلة مبادرة  " أنت الحياة " والتي نفذتها مؤسسة حياة كريمة في الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر الجارى بالتعاون مع محافظة أسوان ، وبمشاركة جامعة أسوان ومديريات الصحة والثقافة والشباب والرياضة والتموين والطب البيطرى ومحو الأمية والعمل  . 

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوصيل الخدمات الجماهيرية المتنوعة بجودة عالية للمواطن المصرى في جميع القرى والمناطق النائية وذلك وسط تفاعل وفرحة الأهالى.

 

كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسوان تنظم ندوة طلابية لريادة الأعمال رئيس جامعة أسوان: وزير التعليم العالي وجه باستمرار جاهزية المستشفيات لاستقبال مصابي غزة أنت الحياة 

وقد حضر فاعليات القافلة نائباً عن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان رئيس مركز نصر النوبة ، وأيضاً اللواء خالد عوف مستشار مؤسسة حياة كريمة ، وبإشراف من منسق مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة الدكتور محمد صلاح ، والدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس جامعة أسوان. 

وقد أكد الدكتور محمد صلاح على أن قافلة مبادرة  " أنت الحياة " شملت العديد من الخدمات والأنشطة والفاعليات من أبرزها قوافل طبية بجميع التخصصات  بمشاركة مديرية الصحة ، والمستشفيات الجامعية ، وكذا قوافل تنظيم الأسرة ، وكشف نساء وتوليد للسيدات ، وأيضاً قوافل بيطرية كشف وتطعيم وتحصين ورش وسونار ، بالإضافة إلى مسارح قصر الثقافة بالعروض المختلفة ومعرض الكتاب ، و مبادرة الغارمين لرفع المعاناه عن الغارمين والغارمات من خلال مؤسسة مصر الخير ، علاوة على دورى ومعسكر وعروض رياضية لمراكز الشباب.

ولفت محمد صلاح إلى أن القافلة تضمن أيضاً أستقبال حالات ذوي الإعاقة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة ، بجانب مبادرة تعليم الكبار محو الأمية لتقديم شهادات محو الأمية من خلال الاختبارات والاستكتاب ، وتنظيم ندوات ضد الإدمان ، فضلاً عن قافلة لبيع السلع التموينية المخفضة مثل السكر والأرز والزيت ، علاوة على فتح باب التوظيف للشباب بالتعاون مع عمال مصر. 

ثقافة أسوان تشارك حياة كريمة بمبادرة أنت الحياة بالقرى الأكثر احتياجا مؤتمر جماهيري للمستقلين الجدد بمحافظة أسوان تأييدا للسيسي حياة كريمة 

وكشف منسق مؤسسة حياة كريمة عن أن القافلة ركز على العديد من الأنشطة التوعوية من خلال تنظيم ندوات عن النظافة و الصحة والسلامة ، وأيضاً صحة الغذاء والوقاية من الأمراض المعديه ، وطرق الوقايه ، ووسائل تنظيم الأسره ، وصحه الأم والطفل من خلال فريق الرائدات الريفيات بالتضامن الإجتماعي.

وأشار إلى أن مديرية الشباب والرياضة شاركت بتنفيذ عدة فعاليات منها تواجد فرق الكشافة والجوالة وأندية التطوع لمركزي شباب عنيبة وأبوسمبل منذ الصباح لمساعدة مسئولي حياة كريمة في تنظيم وخدمة المواطنين الوافدين ، بالإضافة إلى  تنفيذ بعض الألعاب الترويحية بين الأطفال والشباب الحاضرين ، فضلاً عن تنظيم دورة رياضية بملاعب مركز شباب أرمنا في خماسي كرة القدم وتنس الطاولة ، علاوة على تقديم عرض فني لفرقة م.ش العرب بالمالكي للفنون الشعبية. 

وصرح محمد صلاح بأن قافلة مبادرة " أنت الحياة " حققت أهدافها من خلال التفاعل الكبير من أهالى نصر النوبة حيث الشباب والفتيات رغباتهم للإنضمام للتطوع في مؤسسة حياة كريمة بعد ما لمسوه من دور المتطوعين في تحقيق التنميه والمساهمة الفعالة في بناء الوطن وعليه تم توقيع عدد ١٨ عقد تطوع فى وجود اللواء خالد عوف مستشار مؤسسة حياة كريمة ، والدكتور مصطفى كافى مسئول ملف المتطوعين.

وأكد محمد صلاح على أنه تم عقد جلسة إستماع لأهالي القرية ،والذين عبروا فيها عن سعادتهم الغامرة بما لمسوه من خدمات بالمبادرة والمشروعات التى أقيمت بالقرية ، بالإضافة إلى طرحهم بعض التحديات والمشكلات بالقرية ورغبتهم الملحة فى المشاركة الجادة لحلها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات مؤسسة حیاة کریمة قافلة مبادرة أنت الحیاة نصر النوبة محمد صلاح من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يستعرض نشاط مؤسسة «حياة كريمة».. إنجازات وخدمات

استقبل اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، ببديوان عام المحافظة، العقيد أسامة الدسوقي، مدير مكتب «حياة كريمة» بكفر الشيخ، والدكتور إسلام جبر، منسق عام مؤسسة حياة كريمة بكفر الشيخ، والدكتورة ماهيتاب مجدي، نائب المنسق العام لمحافظة كفر الشيخ.

هيئة مكتب حياة كريمة تقدم التهنئة إلى محافظ كفر الشيخ ونائبه بمنصبيهما

وخلال الزيارة قدمت هيئة مكتب حياة كريمة التهنئة إلى اللواء دكتور علاء عبد المعطي، بمناسبة توليه منصب محافظ كفر الشيخ، مع تقديم التهنئة للدكتور عمرو البشبيشي، لتجديد ثقة القيادة السياسية، بتولية منصب نائب محافظ كفر الشيخ، متمنين له دوام التوفيق والسداد.

وخلال اللقاء، جرى استعراض نشاط مؤسسة «حياة كريمة» بمحافظة كفر الشيخ، حيث جرى تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها المؤسسة في مجالات التنمية المختلفة، بما في ذلك تحسين مستوى المعيشة، وتطوير الخدمات الأساسية للمواطنين، ودعم الفئات الأكثر استحقاقاً والأولى بالرعاية، وتبادل الرؤى والأفكار حول المشروعات المستقبلية المشتركة بين المحافظة ومؤسسة «حياة كريمة»، والتي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة والخدمات المقدمة لأهالي كفر الشيخ.

وأعرب محافظ كفر الشيخ، عن تقديره لدور مؤسسة «حياة كريمة» في دعم التنمية المجتمعية، وتحقيق الأهداف التنموية بالمحافظة.

الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة

ومن جانبها، أكدت هيئة مكتب حياة كريمة بكفر الشيخ، على التزام المؤسسة بمواصلة التعاون المثمر مع المحافظة، لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تسهم في رفع مستوى الحياة الكريمة للمواطنين، وتأكيد الجميع على أهمية العمل المشترك والتنسيق المستمر بين المحافظة والمؤسسة لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • زيادة عدد متطوعي مبادرة «حياة كريمة» إلى 4 آلاف
  • "حياة كريمة".. جامعة طنطا تطلق 12 قافلة شاملة للقرى الأكثر احتياجا بالغربية
  • لدعم مبادرة «حياة كريمة»: جامعة طنطا تُطلق 12 قافلة شاملة لخدمة القرى الأكثر احتياجاً بالغربية
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية مطول بمركز إطسا
  • الكشف على 903 مواطنين ضمن قافلة طبية لـ«حياة كريمة» بقرية المحروسة في قنا
  • محافظ القليوبية: تذليل العقبات لسرعة تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من حياة كريمة
  • محافظ أسوان: الإسراع بوتيرة العمل بمشروعات مبادرة حياة كريمة
  • «أنت الحياة» للمرأة والطفل.. مبادرة جديدة من «حياة كريمة» لدعم الأسر المصرية
  • محافظ كفر الشيخ يستعرض نشاط مؤسسة «حياة كريمة».. إنجازات وخدمات
  • أماكن القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» غدا.. موجودة في 8 محافظات