قررت الدكتورة  غاد ة ندا وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية تمديد  تقديم الخدمات الطبية المجانية لأكثر من 2 مليون مواطن ضمن مبادرة «100 يوم صحة» بعد تمديدها 100 يوم أخرى.

 

وقالت الدكتورة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن إجمالى الخدمات الصحية المقدمة فى إطار الحملة القومية خلال الـ١٥٠ يومًا الماضية بالمحافظة بلغت ٢ مليون و١٥٠ ألفا و٨٨٤ خدمة مجانية، تشمل الخدمات الوقائية (التطعيمات وخدمات صحة البيئة والأغذية) ومبادرات الصحة العامة والقوافل العلاجية وخدمات تنظيم الأسرة والثقافة الصحية والإعلام والتربية السكانية.

وأوضحت، ، أنه تم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لـ ٦٠١ ألف ١٨٢ مواطنًا، واستفاد من خدمة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (القولون- الرئة- البروستاتا- عنق الرحم) ١٤٤ ألفا و٢١٩ مواطنًا، وبلغ إجمالى التردد على القوافل العلاجية ١٢٥ ألفا ٩٨٥ مواطنًا وإجمالى المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة ٢٥٦ ألفا و٧٥٩ سيدة، وخلال الحملة تم تقديم خدمات التطعيم لعدد ٣٦٠ ألفا ٥٥٨ طفلًا، كما تم المرور على عدد ٥٣١٣ منشأة غذائية وسحب عينات من الأغذية والمشروبات لتحليلها فى معامل الوزارة.

 

وشاركت الحملة فى إقامة فعاليات توعوية وترفيهية ورياضية بالمحافظة لنشر الوعى الصحى والتوعية بالخدمات المقدمة من خلال الحملة القومية ١٠٠ يوم صحة وكذلك جذب المترددين للمشاركة فى المبادرات الرئاسية للصحة العامة (١٠٠ مليون صحة)، موضحة أن حملة ١٠٠ يوم صحة تستهدف تكثيف جميع الخدمات الصحية العلاجية والوقائية بجميع المقرات الثابتة بالإضافة للفرق المتنقلة المنتشرة فى كافة أحياء المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الصحه المبادرة 100 يوم صحة مواطن ا یوم صحة

إقرأ أيضاً:

التموين: توظيف 2777 شابًا في عشر سنوات

كشفت وزارة التموين والتجارة  الداخلية، عن تطوير عدد 405 مكتب تموين وتحويلها إلى مراكز خدمة مواطنين مطورة ما أدى إلى زيادة كفاءة تقديم الخدمات للمواطنين بمعدل يقارب ثلاثة اضعاف ما كانت عليه قبل مشروع التطوير وانخفاض زمن أداء الخدمة ليصل ما بين   5: 10 دقائق وانخفاض زمن استخراج البطاقات ليصل ما بين 7: 15 يوم  إضافة إلى تقديم الخدمات الكترونيا عن بعد من خلال بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر. 

 

وفي تقرير نشرته الوزارة، عن أهم الانجازات من يونيه 2014 حتى يونيه عام 2024، تم  إتاحة فرص عمل لعدد (2777) لشباب الخدمة العامة خريجي الجامعات المصرية.

ولفت التقرير، إلى أنه جاري إطلاق خدمات البطاقات التموينية الذكية وخدمات الأنشطة التموينية على مستوى الوحدات المحلية بعدد         ( 332) مجمع خدمي حكومي موحد على مستوى الجمهورية تزامنا مع اطلاق المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " المرحلة الأولى.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين
  • التموين: توظيف 2777 شابًا في عشر سنوات
  • أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أبدوا رغبتهم التبرع بالدم لصالح قطاع غزة
  • جهاز دعم الخدمات العلاجية يؤكد إحالة دفعات علاج مرضى الأورام في تركيا
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان سنويا مجانا
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات