عشية اللقاء المرتقب لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مع النقابات التعليمية، انبرى قياديون في المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، لمساندته سياسيا والدفاع أيضا عن مشروع النظام الأساسي للتعليم الذي قدمه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

الأمر يتعلق من جديد، بدفاع محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، عن المجهود الذي تبذله الحكومة بشأن إصلاح المنظومة التعليمية، واصفا بالمجهود “التاريخي”.

بالنسبة للصديقي الذي كان يتحدث في الجلسة الافتتاحية لمنتدى منتخبي الأحرار بجهة فاس- مكناس، فإن الهدف من روح الإصلاح الذي جاءت في ثنايا مشروع النظام الأساسي للتعليم هو “إرجاع الهيبة والكرامة إلى المعلم والأستاذ وتجويد التعليم عامة “.

وقال الصديقي، إن  الحكومة انخرطت منذ العام الأول لتنصيبها في ضمان هذه الجودة على حد تعبيره.

ينتظر أن تلتقي النقابات التعليمية، غدا الاثنين، مع رئيس الحكومة في محاولة منه لحلحة الملف الذي بان يشهد تصعيدا من طرف التنسيقيات وبعض النقابات التي دعت نساء ورجال التعليم إلى الاستمرار في الإضراب عن العمل إلى حين إسقاط النظام الأساسي، ودفع الوزير بنموسى إلى الاستجابة لمطالب هؤلاء.

كلمات دلالية أخنوش الحكومة النقابات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أخنوش الحكومة النقابات

إقرأ أيضاً:

8 % نسبة نمو صندوق التعليم الإقتصادي

البلاد ــ الرياض

حقق صندوق التعليم العالي الجامعي خلال العام 2023م العديد من الإنجازات من أبرزها الأداء الاستثماري الذي حقق نجاحًا مستقرًا في مساراته المتعددة، وبمعدلات نمو واعدة؛ تمثلت في تحقيق نسبة نمو 8% من قيمة الأصول المدارة عن العام 2022م، كما تم تحقيق نسبة 9.93 % كعائد استثماري إجمالي على محفظة الصندوق؛ بصافي أرباح قدرها (394) مليون ريال، والتي تعد الأعلى منذ إنشاء الصندوق بنسبة نمو تبلغ 261% عن العام المالي 2022م.

ووفق تقرير أداء الصندوق للعام المالي 2023، مول الصندوق (29) مشروعًا جامعيًا، فيما بلغ إجمالي المشاريع التي مولها الصندوق منذ إنشائه حتى الآن (618) مشروعًا جامعيًا بلغت تكلفتها أكثر من (3) مليارات ريال، شملت جميع البرامج العلمية والأكاديمية لكافة الجامعات، لرفع درجة كفاءتها وتعزيز مكانتها بين الجامعات العالمية.

يذكر أن مجلسِ الشورى، خلال جلسته التي عقدت يوم الاثنين الماضي، عرض التقرير السنوي لصندوق التعليم العالي الجامعي للعام المالي 1444 / 1445هـ، حيث كان ضيف الجلسة الأمين العام لصندوق التعليم العالي الجامعي الدكتور تركي بن سليمان الزميع.

إنجازات صندوق التعليم الإقتصادي
9.93 % نسبة عائد استثماري على محفظة الصندوق
29 مشروعاً جامعياً مولها الصندوف منذ إنشائه.

مقالات مشابهة

  • الـCDT تنتقد "خرق الحكومة ميثاق الحوار الاجتماعي" في رسالة إلى أخنوش
  • توكل كرمان: حرب غزة كارثة إنسانية والنظام الدولي غارق في النفاق
  • وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)
  • 8 % نسبة نمو صندوق التعليم الإقتصادي
  • خليفة بن محمد بن خالد: “اليوم الإماراتي للتعليم” دليل نهضة كُبرى تستهدف الاستمرار في الارتقاء بنوعية التعليم
  • الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة اليوم الإماراتي للتعليم
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع
  • المتعاقدون في التعليم الرسمي الأساسي: نناشد المجتمع الدولي وقف العدوان على وطننا
  • «الطيران» تصدر قرارا بتعديل المادتين «6 و7» من النظام الأساسي لـ«المصرية للمطارات»