آخر تحديث: 26 نونبر 2023 - 2:40 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن وزير العدل، خالد شواني، اليوم الأحد، عن الاتفاق على إقامة مدينة إصلاحية كبيرة كبديل لسجن البصرة القديم، وذلك خلال زيارته  لمحافظة البصرة حيث التقى بمحافظها أسعد العيداني.وأفاد بيان صادر عن الوزارة، أن الزيارة تركزت على مناقشة إنشاء مشاريع للدوائر العدلية، بما في ذلك بناء مجمعات عدلية.

وأوضح البيان، أن شواني عبر عن استعداده لبناء هذا المشروع في ثلاث مناطق في المحافظة، وهي القرنة وأبي الخصيب والمدينة، بهدف إنشاء مدينة متكاملة.وأضاف، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين الوزير والمحافظ على تخصيص قطعة أرض لبناء مدينة إصلاحية كبيرة تحل محل سجن البصرة القديم، والتي ستتماشى مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان وتعزز القدرة الاستيعابية. وقدم العيداني، تقديره لجهود وزير العدل في تعزيز المؤسسات الحكومية ودعم دوائر الوزارة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

غزة - أعداد كبيرة من الشهداء في مناطق الصبرة والصناعة وتل الهوى

أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة مساء اليوم الاربعاء 10 تموز 2024 ، وجود أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في المناطق التي يتوغل فيها الجيش الإسرائيلي في مدينة غزة، إلى جانب تدمير البنايات السكنية.

وقال متحدث الدفاع المدني محمود بصل، في بيان صحفي : "هناك أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في الشوارع بتل الهوى والصبرة والصناعة، إلى جانب منازل دمرها الجيش الإسرائيلي بمدينة غزة".

وأضاف: "تصلنا عشرات المناشدات من منطقة الصناعة والصبرة وتل الهوا ورمزون الطيران لإنقاذ المصابين، ولكن نتعرض لإطلاق نار ولا نستطيع الوصول إليهم".

وأوضح "بصل"، أن "هناك عشرات العائلات محاصرة في منازلها حيث يتوغل الجيش الإسرائيلي في مناطق مختلفة بمدينة غزة، ولا يوجد لديها ماء ولا طعام".

وأشار إلى أن "الاحتلال يستهدف بشكل متعمد البنايات السكنية والمنازل المأهولة بالسكان، بالإضافة إلى البنية التحتية والأبراج".


 

والاثنين، توغل الجيش الإسرائيلي، بشكل مفاجئ في مناطق واسعة جنوب غربي مدينة غزة، تحت غطاء ناري كثيف، واستهدف طرقات ومبان سكنية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات، ونزوح آلاف الفلسطينيين باتجاه أحياء شمال غربي المدينة.

وبشأن الأوضاع في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، قال بصل، إن "الجيش الإسرائيلي دمر كل منزل في المناطق التي تواجدت به قواته، ما حولها إلى مناطق أشباح غير صالحة للحياة".

ودعا المؤسسات الدولية إلى "النظر إلى واقع غزة المأساوي والتدخل العاجل لوقف حرب الإبادة على قطاع غزة".

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن قوات لواء المظليين أنهت عمليتها التي استمرت نحو أسبوعين في منطقة الشجاعية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يوجه باعتماد التقنيات الإلكترونية في ترويج المعاملات وتنظيمها
  • وزير العدل د. خالد شواني يترأس اجتماعاً يضم الكوادر الإدارية لدائرة رعاية القاصرين ويوجه باعتماد النظام الالكتروني في ترويج المعاملات
  • محافظ كفرالشيخ: بدء أعمال إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة
  • وزير التخطيط يبحث مد خط جديد لسكك الحديد من منطقة الشعيبة الى البصرة
  • زيارة ليوم واحد.. وزير الداخلية في البصرة لضبط أمن محرّم واستعدادات المنافذ
  • محافظ كفرالشيخ: بدء أعمال إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة بدسوق
  • الأردن يعلن إنشاء أول مكتب اتصال لحلف الناتو ويبين السبب
  • غزة - أعداد كبيرة من الشهداء في مناطق الصبرة والصناعة وتل الهوى
  • مجلس البصرة يخاطب المحافظ لتعطيل الدوام الرسمي في السابع من محرّم
  • تفاصيل إنشاء مجمع مواقف وسوق حضاري في مدينة قنا بتكلفة 45 مليون جنيه