وضع عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، صباح اليوم الأحد، في مدينة دبا الحصن، حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع مجمع جزيرة الحصن السكني، ومستشفى دبا الحصن، ومركز دبا الحصن التجاري.

واطلع حاكم الشارقة على التصاميم الخاصة بالمشروعات التي تقع على جزيرة الحصن متعرفاً على أبرز الطرز التي صممت وفقها المشروعات وأهم المرافق والخدمات التي ستلحق بها لخدمة القاطنين في مدينة دبا الحصن وزوارها.


ويأتي مجمع جزيرة الحصن السكني ترجمةً لتوجيهات ورؤية حاكم الشارقة الرامية لتحقيق الاستقرار الأسري من خلال توفير السكن الملائم لأبنائه وبناته مما يوفر الحياة الكريمة ويعزز ترابط الأسرة الإماراتية.

124 وحدة سكنية

ويعكس المجمع في مرحلته الأولى والمكونة من 8 بنايات الحلول المتقدمة والنظرة الحديثة لتوفير خدمات الإسكان والاستفادة من المساحات المتوفرة، مع استخدام أفضل المرافق والخدمات ذات الجودة العالية التي تدعم الاستقرار الأسري والخصوصية في الأحياء السكنية.
وسيوفر المجمع في المرحلة الأولى 124 وحدة سكنية ذات تصاميم متنوعة تصل في عدد مرافقها إلى 5 غرف نوم وبما يتناسب مع الفئات الاجتماعية المستهدفة في خدمات الإسكان، ومختلف الخدمات والمرافق الرئيسة من محال تجارية وحضانات وصالات رياضية وقاعات متعددة الاستخدام ومواقف للسيارات وغيرها.
كما سيتميز المشروع بالتنوع في الواجهة العمرانية للحي السكني من خلال طرز معمارية تضفي طابعاً جمالياً يتناسب مع التطور الحضري للمدن والمناطق السكنية في إمارة الشارقة.
ويقع مشروع مستشفى دبا الحصن على مساحة إجمالية تبلغ 17 ألف متر مربع، فيما ستبلغ مساحة البناء 13 ألفا و500 متر مربع، وسيتكون من 3 طوابق بالإضافة إلى سرداب وسيوفر 12 عيادة خارجية بمختلف التخصصات بالإضافة إلى مختلف المرافق الطبية اللازمة، كما سيتم تزويده بمهبط طائرات للطوارئ ومنطقة لمواقف السيارات.
وسينفذ المشروع بتصميم مميز مستوحى من تصميم واجهة مستشفى الجامعة بمدينة الشارقة وسيمتاز المبنى باستدامته من خلال استخدام العناصر المقاومة لتأثير العوامل الجوية والطبيعية.

#حاكم_الشارقة يضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية ويفتتح مسجد الطياري في مدينة #دبا_الحصن، ويدشن البنايات التجارية في المدينة ويسلم سندات الملكية لأصحابها pic.twitter.com/wFk8EhKSUa

— sharjahmedia (@sharjahmedia) November 26, 2023 رعاية صحية

وسيعمل مستشفى دبا الحصن، عند الانتهاء من تنفيذه على توفير الرعاية الصحية المتكاملة للأهالي ورفع كفاءة الخدمات الصحية بالمدينة، من خلال توفير التخصصات الطبية اللازمة لخدمة جميع الفئات العمرية من الأطفال والشباب وكبار السن، وتقليل التنقل لتلقي العلاج، إضافة إلى توفير فرص عمل أكثر لخريجي المدينة من كافة المجالات.
ويمثل مشروع مركز دبا الحصن التجاري عنصراً رئيساً لدعم الحركة التجارية في المدينة وسيوفر تنوعاً في المحال التجارية التي تلبي كافة الاحتياجات للقاطنين في المدينة وزوارها، وستواكب النمو الذي ستشهده من مشروعات تنموية حديثة في مختلف القطاعات.
وسينفذ مشروع مركز دبا الحصن التجاري على مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع، منها المرحلة الأولى على مساحة 3 آلاف و500 متر مربع، ستضم 15 محلاً تجارياً من ضمنها جمعية الشارقة التعاونية بحجم ألفي متر مربع، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي بإطلالة على القناة المائية، ومحلات ترفيهية ومواقف للسيارات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سلطان بن محمد القاسمي حاکم الشارقة دبا الحصن متر مربع من خلال

إقرأ أيضاً:

الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال

علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الزعيم» يكتفي بـ«نقطة السد» في بداية «النخبة الآسيوية» 18 ألف مشجع حضروا «ديربي» العين والسد في «النخبة»

في الثامنة من مساء اليوم، يبدأ فريق الشارقة مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا 2، في نسختها الجديدة، عندما يلتقي فريق استقلال طاجيكستان على استاد الجمهورية المركزي في العاصمة دوشانبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، في المواجهة الآسيوية الثالثة بين الفريقين على مستوى القارة الصفراء.
تحظى المباراة باهتمام كبير من الجانبين، كونها نقطة الانطلاق نحو طموحات آسيوية جديدة، بأمل السير إلى أبعد مدى في هذه النسخة، خاصة أن كلاً منهما يتصدر المشهد المحلي، حيث يتواجد «الملك» على قمة دوري أدنوك للمحترفين مناصفة مع أندية النصر والوحدة وشباب الأهلي برصيد 6 نقاط من جولتين بالبطولة، ويحتل الاستقلال صدارة الدوري الطاجيكي برصيد 42 نقطة بعد خوض 15 جولة وبفارق 13 نقطة عن مريح عن أقرب منافسيه في البطولة التي يشارك فيها 12 فريقاً.
ويتواجد الفريق الطاجيكي في هذه النسخة، بعد الفوز بلقب الدوري الـ12 والكأس العاشرة في 2023، بأرقام قياسية ضمنت لفريق الاستقلال مكاناً في دوري أبطال آسيا 2، حيث يشارك وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي مرتين، للمرة السادسة في هذه البطولة، وذلك في مواجهة الشارقة، بطل الدوري 6 مرات، والذي وصل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2004.
وسبق للفريقين أن لعبا معاً مباراتين من قبل في البطولة الآسيوية بمسماها القديم «دوري أبطال آسيا» في نسخة 2022، التي جرت مجمعة في الرياض بالسعودية، في المباراة الأولى التي جمعت الشارقة مع استقلال طاجيكستان كانت في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى وانتهت 2-1 للشارقة، وكانت المباراة الثانية في الجولة السادسة انتهت بفوز الطاجيكي 2- 0، وخرجا معاً باحتلال الشارقة المركز الثالث والاستقلال الرابع بالمجموعة.
ويعلم كوزمين المنافس جيداً، كونه لعب أمامه مباراتين، وبالتالي لديه فكرة مناسبة عنه قبل اللقاء الثالث على الرغم من التعديلات التي جرت بالمنافس، ويعتمد الروماني على مجموعة من مفاتيح اللعب المهمة في صفوفه، منها كايو لوكاس، الذي سجل من قبل في شباك الفريق الطاجيكي، وفراس بالعربي وداركو نياشمتش وجيليرمي بيرو وخالد الظنحاني.
والفريق الطاجيكي ليس غريباً عن جماهيرنا الكروية، ليس فقط لكونه واجهة الشارقة، ولكنه لعب أيضاً ضد شباب الأهلي في نسخة 2021، التي جرت مجمعة في السعودية، وفيها تصدر الاستقلال قمة مجموعته الأولى برصيد 10 نقاط متساوياً بالهلال السعودي، وفي تلك النسخة تعادل الاستقلال مع شباب الأهلي في الجولة الأولى سلبياً، وتفوق في الجولة الخامسة بهدف دون رد، وهي نفس البطولة التي شارك فيها الشارقة وتصدر أيضاً قمة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، ولكنهما (الشارقة والاستقلال)، خرجا معاً من دور الـ 16، على يد الوحدة الإماراتي بركلات الترجيح، وبيرسيبوليس الإيراني بهدف من دون رد.

مقالات مشابهة

  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال
  • حاكم الشارقة يفتتح مبنى جامعة الذيد على مساحة 412 ألف متر مربع
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • صرف مساعدات فورية وتوفير وظائف لعدد من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • حاكم الشارقة يفتتح جامعة الذيد
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي
  • جواهر القاسمي تلتقي سيدة زنجبار الأولى وتبحث آفاق التعاون بين "القلب الكبير" ومنظمة "مايشا بورا" الإنسانية التنموية
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية