استقبل الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الأحد، سامي نور الهدى صابر مراقب أول أوبئة وتطعيمات بلجنة الطعوم بقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، وذلك بمكتب وكيل الوزارة، في حضور وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي، ومسئولة التطعيمات، ومراقب أول المديرية.

 تستهدف هذه الزيارة! الإشراف على مكاتب تطعيم المسافرين، ومراجعة أعمال التطعيمات الروتينية للأطفال بمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.

تناول اللقاء مناقشة الوضع الصحي بالمحافظة، وخطة العمل بمكاتب التطعيمات بالإدارات الصحية، كما تم مناقشة خطة وزارة الصحة لتطوير مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية والبالغ عددها أكثر من ٤٠٠٠ مكتب، لتقديم أفضل خدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم، والعمل على حل ما يواجههم من مشكلات، وخطة تطوير مركز التطعيم الدولي بالمديرية، ومدى الاحتياجات اللازمة له لاستيعاب أكبر عدد من المواطنين، بما يضمن تطعيم كافة المواطنين الراغبين في التطعيم بالتطعيمات غير الإجبارية للأطفال وتطعيمات الكبار.

يذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان كان قد وجه بداية العام الحالي بوضع خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة مكاتب الصحة على مستوى محافظات الجمهورية، فضلًا عن وضع خطط تطوير أداء للعاملين بتلك المكاتب، مشددًا على البدء في المحافظات الكبرى التي تضم العدد الأكبر من مكاتب الصحة، بما يضمن التسهيل على المواطنين في تلقي الخدمات اللازمة لهم، بالإضافة إلى تقديم الخدمات للمواطنين من كبار السن والمرضى وغير القادرين على الحركة، لتقديم كافة الخدمات المتاحة من خلال مكاتب الصحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيارة اشرافية صحة الشرقية التطعيمات الطب الوقائى مکاتب الصحة

إقرأ أيضاً:

تحول الخدمات العدلية نحو الرقمنة والتسهيلات الذكية

يسعى قطاع العدل في مصر نحو تحسين وتطوير خدماته بشكل كبير من خلال الرقمنة، بهدف تسهيل إنجاز المعاملات للمواطنين وتقليل البيروقراطية التي تعترضهم. 

تقدم وزارة العدل مجموعة واسعة من الخدمات المميكنة، لتسهيل حصول المواطنين على خدماتهم بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى الاعتماد على المعاملات الورقية التقليدية.

منصة مصر الرقمية وتطبيق "أرغب في عمل توكيل"

1. منصة مصر الرقمية:
  - تمكن المواطنين من الوصول إلى أكثر من 22 خدمة مختلفة، تشمل خدمات التوثيق والتسجيل، مما يسهل عملية إنجاز المعاملات بفاعلية وسرعة.

2. تطبيق "أرغب في عمل توكيل":
  - يوفر التطبيق الذكي إمكانية حجز مواعيد لتحرير المعاملات ويعرض خرائط وقوائم لأقرب فروع مكاتب التوثيق عبر نظام تحديد المواقع (GPS).
  - يقدم معلومات شاملة عن المستندات المطلوبة وأسعار الخدمات، مما يجعل عملية التعامل مباشرة وسهلة للمستخدمين.

 خدمات الشهر العقاري المميكنة

إلكترونية ودون استخدام نماذج محددة
يمكن للمواطنين الآن تحرير معاملات التوثيق إلكترونيًا، بكتابة البيانات المطلوبة على الموقع الإلكتروني للشهر العقاري أو من خلال منصة مصر الرقمية أو التطبيق "أرغب في عمل توكيل".

سيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة

تقدم هذه الخدمة للمواطنين لإنهاء المعاملات بكفاءة عالية وبأقصى سرعة، مما يقلل من الزحام في الفروع ويسهل على الجميع إتمام معاملاتهم بسهولة.

باستخدام هذه التقنيات الحديثة والذكية، تتيح وزارة العدل للمواطنين الحصول على خدماتهم بأقل تكلفة وبأسرع وقت ممكن، مما يعزز من مستوى الراحة والرضا لديهم في إنجاز معاملاتهم اليومية.

 

مقالات مشابهة

  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • تحول الخدمات العدلية نحو الرقمنة والتسهيلات الذكية
  • توريد 610 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء