تفصلنا 4 أيام عن بدء ماراثون انتخابات الرئاسة ببدء التصويت للمصريين في الخارج، وذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات جاهزية المقار الانتخابية في الخارج من بعثات وقنصليات بالخارج، بالإضافة إلى تسليم صناديق الاقتراع بالخارج وغيرها من التجهيزات اللوجستية الأخرى اللازمة لعملية الانتخابات الرئاسية 2024.

منح المعلمين والطلاب أسبوعين إجازة

وكشفت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني أنَّها ستمنح المعلمين والطلاب بالمدارس إجازة بمناسبة الانتخابات الرئاسية، وذلك في المدارس الحكومية التي يتواجد بها لجان انتخابية فقط.

مدراس تعمل في الانتخابات 

وطالبت وزارة التربية والتعليم من المديريات التعليمية إخلاء جميع المدارس التي تم اختيارها كلجان للإداء بالأصوات بها في الانتخابات الرئاسية، وتجهيزها لاستقبال العملية الانتخابية، مشيرة إلى أنَّ هناك بعض المدارس ستستكمل الدراسة بشكل طبيعي وهي المدارس التي ليس فيها لجان اقتراع مثل المدارس الخاصة أو المدارس الحكومية التي ليس بها لجان انتخابية.

مواعيد الانتخابات الرئاسية 

 وينطلق بعد 4 أيام ماراثون الانتخابات الرئاسية الذي حددته قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 1 و2 و3 ديسمبر في خارج مصر، أما بالنسبة لداخل مصر فيجري الاقتراع في أيام 10 و11 و12 من ذات الشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية التربية والتعليم التعليم الفني العملية الانتخابية المدارس الحكومية المدارس الخاصة المديريات التعليمية المقار الانتخابية الهيئة الوطنية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مصدر حكومي: يوم عاشوراء ليس إجازة رسمية لموظفي الدولة

أكّد مصدر حكومي أنَّ يوم عاشوراء، الذي يوافق الثلاثاء القادم، ليس إجازة رسمية لموظفي الدولة، فعلى الرغم من كونه مناسبة دينية يحتفل بها المسلمون، إلا أنَّه لا يندرج ضمن قائمة الأعياد والمناسبات الرسمية المقررة في أجندة العطلات والإجازات.

أعياد دينية رئيسية

وأوضح المصدر لـ«الوطن» أنَّ قوانين العمل لا تنص على منح إجازات رسمية إلا في الأعياد الدينية الرئيسية، إذ تقتصر العطلات الرسمية المدفوعة الأجر المرتبطة بالمناسبات الدينية على: عيدي الفطر والأضحى للمسلمين، ورأس السنة الهجرية، والمولد النبوي الشريف، وعيد الميلاد المجيد للأقباط.

يوم عاشوراء

يشار إلى أنَّ يوم عاشوراء هو مناسبة دينية يحتفل بها المسلمون، ويوافق يوم العاشر من شهر الله المحرم الذي أنجا الله فيه نبيه موسى من بطش فرعون.

مقالات مشابهة

  • السلطات الموريتانية تفرج عن جميع المعتقلين خلال أحداث الشغب الأخيرة
  • مصاريف المدارس اليابانية 2024.. اعرف موعد دفع أول قسط
  • موعد إجازة 23 يوليو 2024
  • ديمقراطيون كبار يحثون بايدن على الانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة
  • شروط جديدة لمرشحي الرئاسة.. هل تخرج منافسي قيس سعيد من السباق؟
  • مصدر حكومي: يوم عاشوراء ليس إجازة رسمية لموظفي الدولة
  • المطالبات بانسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية مستمرة.. وكاميلا هاريس بديلًا له
  • هل تستطيع كامالا هاريس هزيمة ترامب في انتخابات الرئاسة؟
  • السفير الإيراني بمسقط يثمن دور الجهات المعنية في السلطنة خلال التصويت في انتخابات الرئاسة
  • ليبيا.. طريق الانتخابات الرئاسية (المسدود)