نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ادارة الجوالة والخدمة العامة والمعسكرات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، الدراسة الرسمية للمعلومات الاوليه لمساعدات قائدات الجواله بجامعة كفر الشيخ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور صبحي سراج الدين مستشار لجنة الجواله، وتنفيذ ومتابعة دكتور صفوة شلبي مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة، وحازم عياد واحمد عبد الله بإدارة الجوالة والخدمة العامة بالادارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة تحرص على تنفيذ مثل هذه الدراسات لتأهيل أبناء الجامعة ليكونوا قادة وقائدات قادرين علي قيادة المستقبل وتحمل مسئولياتهم إتجاه مجتمعاتهم، مشيراً الى ان مشاركة الطلاب في أنشطة الجوالة تسهم بشكل إيجابي في إعلاء قيم التطوع والخدمة العامة، ورفع الروح المعنوية للطلاب وتبادل الخبرات وتنمية روح التعاون فيما بينهم، بالإضافة الي صقل مهارات الاعتماد على النفس والقيادة والعمل بروح الفريق، داعياً الطلاب الي ضرورة التعاون وترسيخ أواصر الإخاء والصداقة فيما بينهم، وخلق التآلف والمحبة بينهم.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الى أن نشاط الجوالة يعد من أهم الأنشطة الطلابية التى تساعد الطلبة على كيفية التعايش في أي مكان واتخاذ القرارات السليمة، وخدمة الآخرين والتفاني وبناء الوعي القومي والخدمة المجتمعية، والعمل في فريق، متمنياً التوفيق لعشائر الجواله بالجامعه.

جدير بالذكر أن فعاليات الدراسه تضمننت، الافتتاح وتحية العلم ومجموعة من الجلسات الكشفية والإرشادية عن تاريخ الحركه وأهميتها ومبادئها واساسياتها والمهارات العملية بها وشارات الجداره والهوايه وتقاليد تحية العلم وغيرها، وقد اقيمت الدراسه بكلية التمريض، بحضور الدكتور صباح ابو الفتوح عميد الكلية، وكان من بين هيئة تدريب الدراسة قائد ناديه سالم رئيس جمعية المرشدات بكفر الشيخ، وقائد ام السعد المليجي المشرف العام، وقائد وفاء عبد الصمد، وقائد وسام مصطفى، وقائد ناهد عبد المقصود قائدة الدراسه، هذا وقد تم تكريم القائدات ممن حصلن علي إجازة الشاره الوطنيه من جمعية المرشدات المركزية المصرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كفر الشيخ جامعة كفر الشيخ والخدمة العامة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم

نظمت أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية بجامعة حلوان زيارة ميدانية تعليمية لشركة بترول بلاعيم (بتروبل) في مدينة بورسعيد، حيث شارك فيها طلاب من كليات الهندسة بحلوان والمطرية وكلية العلوم. 

تهدف الزيارة إلى ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي، مما يتيح للطلاب فرصة ثمينة للاطلاع عن قرب على عمليات استكشاف وإنتاج البترول.

تأتي هذه الزيارة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية. تم تنظيم الزيارة بإشراف الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، والأستاذ ياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.

تضمنت الزيارة ندوة تعريفية عن حقول البترول، مع تركيز خاص على حقل ظهر وأهميته للاقتصاد المصري. ألقى مسؤولو الشركة خلال الندوة الضوء على مراحل عمليات الاستكشاف والإنتاج، والتقنيات المتقدمة المستخدمة في هذا المجال. كما تطرقوا إلى الأثر الاقتصادي لحقل ظهر، الذي يمثل حاليًا نحو 40% من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، ودوره البارز في تعزيز الاقتصاد القومي.

شركة بترول بلاعيم، المعروفة باسم "بتروبل"، تعد من أكبر وأقدم شركات استكشاف وإنتاج البترول الخام في مصر. تأسست الشركة عام 1953 كشركة مساهمة مصرية بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيني الإيطالية. وقد لعبت بتروبل دورًا محوريًا في تطوير قطاع البترول في مصر على مر العقود.

خلال الجولة الميدانية، زار الطلاب حقول البترول وتعرفوا على عمليات الحفر والإنتاج ونقل النفط والغاز. وأتيحت لهم الفرصة لمشاهدة الآليات والمعدات المستخدمة والتحدث مع المهندسين والعاملين في الشركة. هذه التجربة العملية أكسبت الطلاب فهمًا أعمق لتطبيقات ما درسوه في الجامعة، وعززت من مهاراتهم التقنية والمعرفية.

وفي تصريح للدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أكد أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز الخبرات العملية لطلابها وربط المعرفة الأكاديمية بالتطبيقات الصناعية، مما يساهم في إعداد كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل. وأضاف الدكتور حسام رفاعي أن الجامعة تسعى بشكل مستمر لتنظيم مثل هذه الزيارات الميدانية والأنشطة العلمية التي تساهم في تطوير قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم.

تأتي هذه المبادرة في سياق رؤية جامعة حلوان لتوفير بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين الجوانب النظرية والعملية، مما يعزز من قدرة الطلاب على الابتكار والتفكير النقدي، ويؤهلهم لمواجهة تحديات المستقبل بكفاءة واقتدار.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ المحافظ الجديد بثقة القيادة السياسية
  • جامعة النيل تنظم المؤتمر الدولي للاتجاهات الحديثة للبحوث المستدامة
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد 1446
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم