توج منتخب مصر بلقب البطولة العربية لدراجات المضمار والتي أقيمت منافساتها يومي 24 و25 نوفمبر الجاري بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي.

واحتل منتخب مصر صدارة جدول ميداليات البطولة برصيد 44 ميدالية متنوعة بواقع 22 ميدالية ذهبية، و14 ميدالية فضية، و8 ميداليات برونزية.

وحصد المنتخب الإماراتي المركز الثاني في البطولة برصيد 30 ميدالية متنوعة (8 ذهبية - 10 فضية - 12 برونزية)، وجاء منتخب السعودية في المركز الثالث برصيد 24 ميدالية متنوعة (5 ذهبية - 7 فضية - 12 برونزية)، فيما حل منتخب الجزائر بالمركز الرابع برصيد 16 ميدالية متنوعة (4 ذهبية - 7 فضية - 5 برونزية).

وشهدت سباقات اليوم الختامي للبطولة منافسات قوية بين جميع اللاعبين بمختلف السباقات، وذلك وسط متابعة مستمرة من مسئولي اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور وجيه عزام.

وأسفرت سباقات اليوم الختامي للبطولة عن النتائج التالية:

في سباق السرعة لفئة نخبة السيدات فازت لاعبة منتخب مصر شهد محمد بالميدالية الذهبية، وتوجت السعودية دانيا سيمباوه بالميدالية الفضية، وحصدت الجزائرية ياسمين المداح الميدالية البرونزية.

وفي سباق السرعة لفئة الناشئات فازت لاعبة منتخب مصر علياء درويش بالميدالية الذهبية، وتوجت زميلتها مريم مدبولي بالميدالية الفضية، وحصدت الإماراتية مروة كهوار الميدالية البرونزية.

وفي سباق الإقصاء لفئة الناشئين فاز لاعب منتخب مصر سيد القاضي بالميدالية الذهبية، وتوج الجزائري أنيس رياحي بالميدالية الفضية، وفاز السعودي محمد مجرشي بالميدالية البرونزية.

وفي سباق الإقصاء لفئة نخبة الرجال فاز الإماراتي محمد المنصوري بالميدالية الذهبية، وحصد السعودي عزام العبد المنعم الميدالية الفضية، وتوج الإماراتي أحمد المنصوري بالميدالية البرونزية.

وفي سباق المطاردة الفردية لفئة الناشئين فاز السعودي عبد الله العيسى بالميدالية الذهبية، وتوج لاعب منتخب مصر أدهم عبد الحميد بالميدالية الفضية، وحصد الإماراتي خالد النعيمي الميدالية البرونزية.

وفي سباق المطاردة الفردية لفئة الناشئات فازت الإماراتية مروة كهوار بالميدالية الذهبية، وتوجت لاعبة منتخب مصر علياء درويش بالميدالية الفضية، وفازت زميلتها حبيبة أسامة بالميدالية البرونزية.

وفي سباق المطاردة الفردية لفئة نخبة الرجال فاز الإماراتي محمد المطيويع بالميدالية الذهبية، وحصد لاعب منتخب مصر الميدالية الفضية، وتوج السعودي الحُر الخليف بالميدالية البرونزية.

وفي سباق السرعة لفئة نخبة الرجال فاز السعودي عزام العبد المنعم بالميدالية الذهبية، وحصد الجزائري ياسين حمزة الميدالية الفضية، وتوج مواطنه محمد نجيب عسال بالميدالية البرونزية.

وفي سباق السرعة لفئة الناشئين فاز لاعب منتخب مصر محمود امبابي بالميدالية الذهبية، وتوج السعودي أمير السلطان بالميدالية الفضية، وحصد الجزائري أنيس رياحي الميدالية البرونزية.

وفي سباق المطاردة الفردية لفئة نخبة السيدات فازت لاعبة منتخب مصر ابتسام زايد بالميدالية الذهبية، وتوجت الإماراتية زهرة حسين بالميدالية الفضية، وحصدت السعودية دانيا سيمباوه الميدالية البرونزية.

وفي سباق الأومنيوم لفئة نخبة الرجال فاز الإماراتي سيف الكعبي بالميدالية الذهبية، وحصد مواطنه أحمد المنصوري الميدالية الفضية، وتوج السعودي حسن العجمة بالميدالية البرونزية.

وفي سباق الماديسون لفئة الناشئين فاز لاعب منتخب مصر سيد القاضي بالميدالية الذهبية، وحصد زميله عمر السعيد الميدالية الفضية، وتوج السعودي سلمان السالم بالميدالية البرونزية.

وفي سباق الأومنيوم لفئة نخبة السيدات فازت لاعبة منتخب مصر ابتسام زايد بالميدالية الذهبية، وحصدت زميلتها ندى أبو بلاش الميدالية الفضية، وتوجت الإماراتية زهرة حسين بالميدالية البرونزية.

وفي سباق الماديسون لفئة نخبة الرجال فاز ثنائي منتخب مصر يوسف أبو الحسن ومحمود بكر بالميدالية الذهبية، وحصد ثنائي منتخب الإمارات محمد المنصوري وعبد الله الحمادي الميدالية الفضية، وتوج ثنائي منتخب الجزائر لطفي شمباز ومحمد نجيب عسال بالميدالية البرونزية.

وفي سباق الأومنيوم لفئة الناشئين فاز الجزائري أنيس رياحي بالميدالية الذهبية، وحصد السعودي جهاد الحسن الميدالية الفضية، وتوج الإماراتي حارب المرزوقي بالميدالية البرونزية.

وفي سباق الأومنيوم لفئة الناشئات فازت لاعبة منتخب مصر علياء درويش بالميدالية الذهبية، وتوجت زميلتها حبيبة أسامة بالميدالية الفضية.

من جانبه أشاد الدكتور وجيه عزام نائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي للدراجات ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي بالنتائج التي حققها لاعبو منتخب مصر في البطولة مقدمًا لهم التهنئة على فوزهم بلقب ومواصلة نتائجهم المميزة في جميع البطولات التي شاركوا فيها في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن لاعبو منتخب مصر حصدوا ثمار خطط الإعداد الجيدة التي خضعوا لها في الفترة الماضية.

وأثنى عزام على مستوى المنافسات التي شهدتها البطولة العربية لدراجات المضمار في نسختها رقم 12، مشيرًا إلى أن المنافسة القوية التي شهدتها جميع سباقات البطولة عكست الطفرة الكبيرة التي شهدتها رياضة الدراجات على المستوى العربي بفضل خطط تطوير اللعبة التي يتولى الاتحاد العربي برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي تنفيذها بشكل دقيق منذ سنوات للارتقاء بمستوى اللعبة واللاعبين العرب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البطولة العربية للدراجات البطولة العربية منتخب الدراجات بالمیدالیة البرونزیة وفی سباق بالمیدالیة الذهبیة بالمیدالیة الفضیة المیدالیة الفضیة میدالیة متنوعة لاعب منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا بالطائف

تنطلق اليوم الثلاثاء، بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا، التي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 25 يونيو وحتى الخامس من يوليو المقبل، وينظمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بمشاركة 12 منتخبًا، هم: السعودية، والعراق، والبحرين، والإمارات، وعُمان، واليمن، والكويت، وسوريا، ولبنان، والأردن، وفلسطين، إضافة إلى منتخب ألبانيا ضيف البطولة.

وتأتي دعوة منتخب ألبانيا من خارج الإقليم، استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا، لتوسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة؛ بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

وكانت القرعة التي أجريت يوم 18 يونيو الجاري، أسفرت عن 6 مواجهات في الجولة الأولى من البطولة إذ يلتقي المنتخب الوطني تحت 19 عامًا في افتتاح مشواره المنتخبَ اليمني، فيما يلتقي منتخب عمان منتخب الكويت، ومنتخب العراق مع منتخب الأردن، ويلتقي منتخب لبنان منتخب ألبانيا، كما يلتقي منتخب البحرين منتخب الإمارات، وتختتم الجولة بمواجهة منتخب سوريا مع منتخب فلسطين، وستُلعب جميع مباريات البطولة على ملعبي مدينة الملك فهد الرياضية، وملعب نادي عكاظ.

وعقد مدربو المنتخبات المشاركة في البطولة مؤتمرًا صحفيًا أمس، حيث أكد المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 19 عامًا، ماركوس سواريز أهمية المشاركة في هذه البطولة من أجل اكتساب الخبرات، لافتًا إلى أن التحضيرات كانت على أعلى مستوى.

من جانبه أكد المدير الفني لمنتخب اليمن محمد البعداني جاهزية اللاعبين لمباراة الغد وأهمية المشاركة في هذه البطولة كونها تحضيرية لتصفيات كأس آسيا القادمة، بالإضافة إلى ثقته الكاملة بلاعبي المنتخب، مشيرًا إلى أن المنتخب اليمني سيدخل كل مباراة من أجل الفوز.

وتحدث المدير الفني لمنتخب الكويت داريو باسيك عن استعداده للبطولة وأكد جاهزية اللاعبين وتحضيرهم بشكل جيّد، مشيرًا إلى أن هذه البطولة تُعد الخطوة الأولى للتحضير من أجل تصفيات كأس آسيا.

من جانبه أكّد المدير الفني لمنتخب عمان أحمد العلوي أن هذه البطولة تعد خير بداية للاستعداد الآسيوي، موضحًا الجاهزية الكاملة لفريقه، وتحدث مدرب منتخب الأردن بيتر ميندريستما عن جاهزية المنتخب الكاملة من الناحية البدنية واللياقية، لافتًا إلى تميز لاعبي المنتخب.

بينما أشار مدرب منتخب العراق حيدر جبار إلى أهمية مباراته أمام الأردن في الجولة الأولى من البطولة، حيث إنها دائمًا تعطي انطباعًا عن جاهزية الفريق، مؤكدًا في الوقت ذاته أهمية المنافسة على اللقب.

وعبّر المدير الفني لمنتخب ألبانيا ألبان بوشي عن مدى سعادته في المشاركة في هذه البطولة لأول مرة، وأكّد أن فريقه سيسعى جاهدًا لتحقيق النتائج الإيجابية في هذه البطولة, كما أكد المدير الفني لمنتخب لبنان بلال فليفل أن هدفه في هذه البطولة هو خلق الروح، وإبراز شخصية اللاعبين، وأن هذا هو الهدف الرئيسي الذي يود اكتسابه من هذه البطولة.

وقدّم المدير الفني لمنتخب سوريا محمد عقيل شكره وامتنانه لاتحاد غرب آسيا والمملكة العربية السعودية على حسن الاستقبال وحفاوته، مشيرًا إلى أن المنتخب السوري يملك جيلًا قادمًا، واصفًا إياه بالذهبي، كما وعد جماهير منتخب بلاده بالفرحة وتقديم كرة قدم تليق باسم سوريا.

بينما أشار المدير الفني لمنتخب البحرين علي صنقور أن فريقه طموح للغاية، وجميع المنتخبات تعرف بعضها البعض، ساعيًا إلى قطع مشوار جيّد وممتاز في هذه البطولة، مشددًا على أن جانب الفوز هو أهم مرحلة في كرة القدم، كما أكد أن الضغط الإيجابي الذي يعيشه اللاعبون هو محفز لهم.

وتحدث المدير الفني لمنتخب الإمارات سليم عبدالرحمن عن أهمية المشاركة في هذه البطولة، مستشهدًا بتواجد منتخبات شابة طموحة، ملفتًا لاستعداد فريقه للبطولة حيث تعد مرحلة من مراحل الإستعداد لتصفيات كأس آسيا، متطلعًا للاستفادة الفنية الكاملة وتبادل الخبرات خلال البطولة.

واختتم المؤتمر الصحفي المدير الفني لمنتخب فلسطين ساجد كراكرة معبرًا شكره وامتنانه للاتحاد السعودي لكرة القدم على الترحيب الحار وحسن الاستقبال، وأشار كراكرة إلى أن تحضيرات المنتخب الفلسطيني لم تكن كافية وعلى الرغم من ذلك سيسعى للاستعداد للمباريات بشكل جيّد.

مقالات مشابهة

  • منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة
  • البطولة الآسيوية للمبارزة.. كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق في سلاحي «سابر» للرجال و«آيبيه» للسيدات
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يحقق برونزية القفز بالزانة
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يححق برونزية القفز بالزانة
  • اليوم.. انطلاق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا بالطائف
  • سعيد الكعبي يتوج الفائزين في كأس الاتحاد للقوس والسهم داخل الصالات بالفجيرة
  • بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا تنطلق بالطائف غدًا
  • فورمولا 1.. الهولندي فيرستابن يتوج بسباق جائزة إسبانيا الكبرى
  • فريق أبوظبي يتصدر «مونديال الدراجات المائية»
  • راشد الملا يفوز بلقب الجولة الثانية في مونديال الدراجات المائية بإيطاليا