بدأت الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، أعمال توصيل مرافق الصرف الصحي لتقسيم الفيروز بمصيف بلطيم، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

رئيس مدينة مصيف بلطيم يشدد على سرعة الانتهاء من توصيل الخطوط

وشدّد هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، على سرعة الانتهاء من توصيل الخطوط، وربطها بمحطات الصرف الصحي، وإدخال كافة المرافق للتقسيم، حيث أنّ هذا المشرع من المشروعات القومية التي تُنفذها الدولة على أرض محافظة كفر الشيخ.

إنشاء محطة معالجة صرف صحي بمصيف بلطيم

جدير بالذكر أنّ الدولة عملت على حل مشكلة الصرف الصحي التي عانت منها مدينة مصيف بلطيم لسنوات بإنشاء محطة معالجة صرف صحي بمصيف بلطيم، والتي تُقام بطاقة 22 ألف متر مكعب يوميا، كمرحلة أولى، تزيد إلى 33 ألف متر مكعب كمرحلة ثانية، بتكلفة 450 مليون جنيه، وتضم محطتي رفع رئيسية وفرعية تصرف 1245 لترا في الثانية، وخطوط طرد قطري «600 - 800» مم بطول «8.2 كم قطر 800 مم و 1.85 كم قطر 600 مم»، وشبكات انحدار بطول 25 كم أقطار مختلفة ليستفيد منه 300 ألف نسمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مصيف بلطيم مشروع الصرف الصحي بمصیف بلطیم الصرف الصحی مصیف بلطیم

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة مفاجئة لقرية الزند التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وتفقد محافظ الشرقية شوارع القرية للوقوف على الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

واصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز باستقدام جليدر لتسوية واستعدال شوارع القرية ومراجعة أعمدة الانارة مع استمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما كلف المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية وربطة مع محطات الرفع والمعالجة المخصصة لذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين.

أعرب أهالي القرية عن سعادتهم لزيارة المحافظ لهم والتي تأتي استجابة لمطالبهم خلال لقائه لهم بمكتبة بالديوان العام للتعرف على احتياجاتهم والتوجيه بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بالقرية ليعود بالنفع والفائدة عليهم ويساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

توجه محافظ الشرقية لمنطقة حسن صالح بمدينة الزقازيق والتي شهدت أعمال تطوير وتجميل بتركيب بلاط الانترلوك على مساحة 13 ألف و500 متر مسطح وبتكلفة اجمالية 4 مليون و300 ألف جنيه والتي تأتي تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة مؤكداً على رئيس حي ثان بمراجعة الشركة المنفذة والتأكد من التزامها بمراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنية المحددة وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء المنطقة.

كلف المحافظ رئيس حي ثان بإعداد المقايسات اللازمة لاستكمال اعمال رصف وتطوير الشوارع المتبقية بالمنطقة وادراجها في خطة العام المالي القادم لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

وخلال تفقده لشوارع المنطقة التقى المحافظ بعدد من المواطنين والذين قدموا الشكر للمحافظ والجهاز التنفيذي على مجهوداتهم في أعمال التطوير الجارية بالمدينة وكذلك المتابعة المستمرة ليلاً ونهاراً للشركات المنفذة لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن لتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات والمارة.

رافق المحافظ في الجولة شعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق ويسري راشد رئيس حي اول ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان.

مقالات مشابهة

  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»
  • هرباً من الحر الشديد.. زحام بشواطئ جمصة
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • لودر: كارثة بيئية تلوح في الأفق مع غرق الشارع الرئيس بمياه الصرف الصحي وتهديد كارثة وبائية