حددت المادة الخامسة من قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 26 لسنة 2023 بشأن قواعد وإجراءات تصويت المصريين المتواجدين خارج مصر في الانتخابات الرئاسية 2024، أن يبدأ الاقتراع بالخارج من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً وفقا لتوقيت الدولة التي يجري فيها الاقتراع، على النحو المبين بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية.

ساعة راحة اثناء وقت التصويت 

وأوضح القرار، على أن يتخلل وقت التصويت ساعة راحة يحددها رئيس اللجنة، بما لا يخل بضمان حسن سير العملية الانتخابية، وإذا وجد ناخبون في جمعية الانتخاب- عند انتهاء الميعاد- لم يدلوا بأصواتهم يحرر رئيس اللجنة كشفا بأسمائهم، وتستمر عملية الانتخاب حتى الانتهاء من إبداء آرائهم.

انتهاء تجهيزات الاقتراع بالداخل والخارج 

يشار إلى أن الهيئة أنهت كل التجهيزات الخاصة بالاقتراع في الداخل والخارج، حيث أمدت الهيئة السفارات في الخارج بصناديق الاقتراع بحيث سيكون هناك مشرف على كل صندوق على غرار الانتخابات في الداخل إذ تخصص قاضيا لكل صندوق لتأكّيد نزاهة وشفافية الانتخابات.

ووزعت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر وزارة الخارجية أجهزة ماسح إلكتروني بحيث يتمّ استخدامها في إدخال بيانات الناخبين، وأنه بمجرد قيام الناخب بالتصويت يظهر للهيئة الوطنية بيانات الناخب لحذفه من انتخابات الداخل منعا لازدواجية التصويت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية التاسعة مساء العملية الانتخابية المادة الخام الهيئة الوطنية للانتخابات خارج مصر رئيس اللجنة أصواتهم

إقرأ أيضاً:

جمعتهما جنازة واحدة بنعشين.. سيدة تتوفى بعد سماعها نبأ موت شقيقها بالمنوفية

حالة من الحزن سيطرت على جميع أهالي قرية دراجيل التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، خلال الساعات الماضية، عقب وفاة رجل وشقيقته وتشييع جثامينهما إلى مقابر العائلة في جنازة واحدة قد شارك فيها المئات من أهالي القرية وسط حالة من الحزن.

وأوضح مصدر بالقرية أن المساجد أعلنت وفاة "عبد الوهاب عبد العزيز الشيخ"، وكان خبرًا أليما لكل أحبائه ومعارفه، غير أن المشهد زاد آلمًا عقب الإعلان عن وفاة شقيقته "خديجة"، وبدلًا من تجهيز نعش واحد جُهز نعشين، وخرجت جنازتهم من مسجد الغباشي أمس الأحد في جنازة مهيبة سارت حديث القرية بأكملها؛ حيث ارتبطت السيدة بشقيقها ومن شدة حزنها بخبر وفاته لحقته وجمعهم القبر معًا.

مقالات مشابهة

  • قضية واحدة يسود فيها المتطرفون الإسرائيليون
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات
  • جمعتهما جنازة واحدة بنعشين.. سيدة تتوفى بعد سماعها نبأ موت شقيقها بالمنوفية
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • الانتخابات الأميركية.. حزب واحد شرير بأسماء مختلفة
  • نائب يدعو إلى عدم سماع المطالب بإلغاء التصويت الخاص في الانتخابات العامة والمحلية
  • أي مشهد سياسي بتونس قبل أسابيع من الاقتراع الرئاسي؟
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • تحديث بيانات خدمة تعبئة الغاز والرقم المحمول
  • بعد انتهاء أزماته.. زينة تبدأ تصوير فيلمها الجديد