تجاوز عدد المستفيدين من خدمات مشروع النقل العام بالحافلات في محافظة الطائف أكثر من 100 ألف راكب، خلال شهرين من إطلاقه بداية سبتمبر الماضي، وفق إحصائيات عملت عليها الأمانة لقياس الكثافة وكفاءة التشغيل.

وأوضحت الهيئة العامة للنقل أن المشروع يعد أحد أهم المشاريع في المنطقة، والذي يسهم في توفير خيارات نقل متعددة لسكان وزوار المحافظة، ويرفع من مستوى السلامة، بالإضافة إلى تسهيل حركة التنقل وتقليل الازدحام المروري.

أخبار متعلقة "النقل" تصدر لائحة حقوق والتزامات مستخدمي النقل العام بالمملكة 100 ألف مستفيد من خدمات نقل الركاب بالحافلات في الطائف خلال شهرينلسلامتهم ..70رحلة يوميًا لنقل طلاب وطالبات جامعة الطائفاستكمال المشروع

أشارت أمانة الطائف إلى أنه يجري العمل حالياً على استكمال تهيئة 182 نقطة توقف لحافلات النقل العام بالمحافظة، لاستيعاب المستفيدين من المشروع على مدار الساعة، وذلك بعد أن تم تدشين المشروع مؤخراً برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف.

عدد المستفيدين من خدمات نقل ركاب الحافلات في محافظة الطائف بلغ 100 ألف مستفيد- اليوم

وتنطلق عشرات الحافلات على 9 مسارات رئيسية بأنحاء المحافظة تربط أهم محاور ومعالم الطائف، وسجل مشروع النقل العام بالحافلات في الطائف تنامياً في الإقبال بشكل تدريجي، يتوافق مع الخطط التشغيلية للمشروع الذي أطلقته الهيئة بالتعاون مع الأمانة والجهات الأُخرى، بهدف تغيير نمط الحياة وتجويدها وأنسنة المدينة.

وتم تفعيل أحدث التقنيات في المشروع مع توفير خيارات حجز ودفع متعددة وآمنة، من خلال التطبيق الذي يمكّن الراكب من الحجز والدفع والاستفادة من العديد من الخدمات الأخرى دون الحاجة لمراجعة محطة الحافلات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الطائف مشروع النقل العام مشروع النقل العام بالحافلات الطائف بالحافلات فی النقل العام من خدمات

إقرأ أيضاً:

محافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف اليوم، في مقر المحافظة مدير الإدارة العامة لسجن المحافظة العميد محمد سعد الزهراني.

 

أخبار قد تهمك محافظ الطائف يستقبل مدير دار الملاحظة الاجتماعية بالمحافظة 15 يوليو 2024 - 2:21 مساءً محافظ الطائف يستقبل الأمين العام لهيئة كبار العلماء 7 يوليو 2024 - 2:25 مساءً

واستمع سموه خلال اللقاء لنبذة عن الأعمال التطويرية للإصلاحيات، والبرامج والأنشطة التي تنفذها سجون الطائف للنزلاء وسير الأعمال في المشاريع الجاري تنفيذها حاليًا.

 

وثمَّن العميد الزهراني لسمو محافظ الطائف اهتمامه ومتابعته المستمرة لكافة القطاعات الحكومية والخدمية والخاصة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة
  • عبد الله المري: «النقل والإنقاذ» في شرطة دبي دورها إنساني
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • yutong تدخل السوق الجزائرية بـ4 حافلات جديدة
  • النزاهة تضبط موظفين بدائرة النقل الخاصّ لإقدامهما على إضرار المال العام في نينوى
  • السيسى يشاهد سيناريو أمنيا يحاكى التصدى للخارجين عن القانون
  • 10 آلاف مستفيد من دورات "مسعفون بلا حدود" في 2024
  • لينك مباشر التقييمات المنزلية لطلاب النقل في العام الدراسي 2024/2025
  • «التعليم العالي»: ننسق لتخصيص اشتراك موحد لوسائل النقل العام للطلاب
  • بيرو: الدولة تنشر قوات الجيش في ليما لمواجهة الإضراب في وسائل النقل العام