أكد حسين العجمي مساعد مدرب فريق الكرة الطائرة بنادي مجيس أن هناك عديد المطالبات للاتحاد العماني للعبة بالنظر في القرارات وإعطاء المزيد من الاهتمام للعبة.

وأشار إلى أن لعبة الكرة الطائرة باتت تتراجع إلى الخلف دون إحراز أي تقدم دون وجود أسباب واضحة، كما أن الأندية لا ترى أي اهتمام من قبل الاتحاد العماني للكرة الطائرة بهذه اللعبة، حيث طلب الاتحاد تسجيل اللاعبين، ثم بدأ الدوري والدرع مباشرة ولكن لم يتم النظر في الإيجابيات والسلبيات وإمكانية التطوير.

وتابع: يبدو أن اتحاد الكرة الطائرة أقام مسابقتي الدوري ودرع وزارة الثقافة والرياضة والشباب من باب نشاطه المعتاد والخاسر الوحيد هي الأندية واللاعبين، خاصة أن المباريات تقام في أيام العمل الرسمي، واللاعبون يأتون في يوم المباراة ويقطعون مسافات طويلة من أماكن عملهم قد تصل إلى 700 كيلو متر ويخوضون المباريات وهم مرهقون، وبالتالي يفقدون التركيز في اللعب نتيجة التعب.

وأوضح العجمي أن الأندية تدفع مبالغ طائلة للتعاقد مع لاعبين من دون جدوى، حيث لا يستطيع معظم اللاعبين حضور التمارين لارتباطهم بجهات عملهم، وحتى الأداء يكون في مستوى متدن، وإن لم يستطع اللاعب اللعب مع النادي يلجأ النادي لخصم المبالغ حسب العقد المبرم وبالطبع جميع هذه الأشياء تؤثر بالسلب على نفسية اللاعبين. كما تساءل أين مراكز إعداد الناشئين التي سبق الإعلان عن إقامتها؟

وأضاف: أناشد الاتحاد العماني للكرة الطائرة بالنظر في موضوع تفريغ لاعبي الكرة الطائرة لخوض مباريات الدوري، حيث إن اللاعب يضطر ليأتي من مقر عمله للعب مباراة ثم يعود مرة أخرى خلال يوم واحد فقط، مما يتسبب في ضغط نفسي وجسدي ويؤثر على أدائه بالسلب.

وأوضح أن هنالك أخبارا تفيد بأن موظفي مراكز إعداد الكرة الطائرة لم يستلموا مستحقاتهم لمدة شهرين، ولا يوجد توضيح من الجهات المعنية حول ذلك.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الکرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

دوري الثالثة يا لاقي الضائعة

 

كان الاتحاد العام لكرة القدم في وقت سابق قد حدد موعد استئناف دوري الدرجتين الثانية والثالثة أن ينطلق في 21 /5 /2024 ، وهذا ما كان يأمله الشباب والرياضيون والأندية واستبشارهم خيرا بذلك الإعلان.
دائما تكون الاستعدادات واضحة ومكتملة بكل مستلزماتها، إلى اليوم لم تُسلم الأندية المشاركة في الدرجتين أي مستلزمات أو تكاليف ومصاريف المشاركة، وهذا يعني أن الدوري قرح جو، بحسب المؤشرات.
حقيقة، سمعنا جعجعة وإعلانات ودعوات واجتماعات وتدشين ولكن لم نر طحينا، الأندية منتظرة ما سيجود به الاتحاد وفروع الاتحاد والوزارة، والواضح للعيان أن دوري الدرجتين لن يقام بسبب عدم صرف التكلفة المالية ولا حتى المستلزمات الرياضية المطلوبة لإقامة الدوري والذي تشكو الأندية من عدم وفاء الجهات المعنية بالتزاماتها.
المعلومات تؤكد أنه تم اعتماد مائتي مليون ريال للجان المنظمة والتي ستتولى الإشراف على الدوري، وطلب من الأندية الرياضية المشاركة تحمل تكاليفها والبحث عن تمويل لشراء المستلزمات الرياضية.
فروع اتحاد الكرة وفروع وزارة الشباب والرياضة تقيم اجتماعات بشكل أسبوعي ودوري يناقشون كيفية إقامة الدوري وتوفير مستلزماته وإلى اليوم لم تخرج هذه الاجتماعات بأي نتيجة سوى صرف بدل الاجتماعات.
المهم وكما يقول الفنان الكبير علي بن علي الآنسي في أغنيتة يا لاقي الضائعة ومن يلقي الضائعة يتصل للاتحاد ووزارة الشباب والرياضة.. وسلامتكم.

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية عن بيان بيراميدز : عدم احترام .. ونجهز رد صارم
  • ثروت سويلم عن بيان بيراميدز: من آمن العقاب أساء الأدب.. هناك موظفين يتربحون مبالغ كبيرة وتلك مهمتهم
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • بيراميدز يفتح النار على اتحاد الكرة ورابطة الأندية ويهدد بالتصعيد
  • قرار عاجل من اتحاد الكرة بعد أزمة التحكيم في الدوري المصري
  • اتحاد الكرة في ورطة.. فيتوريا يشكو الجبلاية رسميًا سبب مستحقاته المتأخرة
  • عقبة تمنع اتحاد الكرة من إقالة بيريرا رئيس لجنة الحكام
  • دوري الثالثة يا لاقي الضائعة
  • "الكرة المصرية خارج نطاق الخدمة".. بيان ناري من الاتحاد السكندري عقب التعادل مع الداخلية
  • اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟