أعلنت جائزة «نوابغ العرب» فوز الطبيب الجراح السعودي هاني نجم، بالجائزة في فئة الطب، ليكون بذلك أول من يفوز بهذه الجائزة العربية التي استحدثتها دولة الإمارات العربية المتحدة مطلع العام الجاري.

جائزة نوابغ العرب

تستهدف مبادرة «نوابغ العرب» التي أطلقها نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد في يناير، الإشراف على النوابغ المتميزين من أصحاب المواهب الاستثنائية من العلماء والمفكرين والمخترعين والمبتكرين المتميزين والمبدعين العرب في شتى المجالات.

ومنحت جائزة «نوابغ العرب» للدكتور هاني نجم عن فئة الطب، تقديراً لإسهاماته في مجال جراحة القلب للكبار والأطفال وأمراض القلب الخلقية، حيث ساهم الطبيب السعودي في تطوير صمام قلب يمكنه النمو داخل الجسم.

وتمكن هاني نجم، من مساعدة الصمام على النمو خاصة لدى الأطفال، حيث يمكن زراعته في قلب الطفل مع قابليته للنمو بمرور الأعوام، لتجنيب الطفل جراحات متكررة.

مَن هو هاني نجم؟

ولد هاني نجم في العام 1962 بالسعودية، وهو مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يشغل منصب رئيس قسم جراحة قلب الأمراض الخلقية عند الأطفال والبالغين في "مستشفى كليفلاند كلينك" منذ يناير 2016.

وحصل نجم على درجة الماجستير في أبحاث علوم القلب، كما نال البكالوريوس في الجراحة عام 1985 من جامعة الملك سعود، والزمالة الكندية في الجراحة العامة، والزمالة الكندية في جراحة القلب والصدر.

وأجرى الدكتور نجم أكثر من 10 آلاف جراحة قلبية للكبار والأطفال، فيما قدم ممارسات مبتكرة ومشاركات استثنائية في جراحة القلب، ومنها مشاركته في جراحة دقيقية لاستئصال ورم سرطاني في قلب جنين لا يتجاوز عمره 26 أسبوعاً.

حصاد صندوق رعاية النوابغ.. إطلاق أكبر برنامج داعم للابتكار وريادة الأعمال في مصر

مدير مكتبة الإسكندرية يشارك الاجتماعات الخاصة بمبادرة «نوابغ العرب» بدولة الإمارات

انتهاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ من المرحلة الأولى لبرنامج تأهيل الباحثين في الجامعات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشيخ محمد بن راشد جائزة نوابغ العرب جامعة الملك سعود جراحة القلب رئيس الإمارات هاني نجم نوابغ العرب هانی نجم

إقرأ أيضاً:

أمير حائل يوجه بإطلاق جائزة السائق المثالي لقيادة المركبات في المنطقة

وجه الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس اللجنة العليا لسلامة المرورية بالمنطقة, بإطلاق جائزة السائق المثالي كجائزة سنوية تعنى بالتوعية والتحفيز للتقيد بقيادة المركبات بمثالية في المنطقة ومحافظاتها والمراكز التابعة لها.

جاء ذلك خلال تدشين سموه بالإمارة اليوم، مبادرة شعار لجنة السلامة المرورية، بحضور وكيل إمارة المنطقة عادل بن صالح آل الشيخ، والوكيل المساعد للشؤون التنموية المهندس عماد بن عيد الصبحي.

ونوه سموه خلال التدشين بدعم القيادة الحكيمة لتعزيز الأمن والسلامة المرورية في مناطق المملكة، مثمناً ما يقوم به رجال الأمن من جهود أمنية للسلامة المرورية وحفظ الممتلكات والأرواح.

من جانبه استعرض محافظ موقق رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة خالد الرضيمان مراحل اختيار شعار لجنة السلامة المرورية ، منوهاً بما تشهده المنطقة من تقدم وانجازات على جميع الأصعدة في ظل دعم القيادة الرشيدة ومتابعة وتحفيز سمو أمير حائل ، مبرزاً أهداف اللجنة لخفض الخسائر المادية والبشرية وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

مقالات مشابهة

  • في قصر بغداد.. رئيس الجمهورية يهنئ المسعودي بالفوز بجائزة لبيتم
  • أكثر من 2000 فائز سيحصلون على استراد نقدي: بنك مسقط يطلق عرضا جديدا لتقديم تجربة سفر مميزة مع عروض البطاقات الائتمانية
  • أمير حائل يوجه بإطلاق جائزة السائق المثالي لقيادة المركبات في المنطقة
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة
  • محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • الأهلي يعلن تجديد عقد محمد هاني 3 مواسم مقبلة