الوطن:
2024-10-05@15:44:43 GMT

محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة قليوب

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة قليوب

اعتمد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، المخطط التفصيلي لعدد 16 لوحة لمناطق الكتلة السكنية القديمة بحري وقبلي السكة الحديد لمدينة قليوب، وكذلك قام باعتماد خريطة مخطط استعمالات الأراضي لأرض جمعية النصر بمركز الخانكة على مساحة 738.84 فدان لمركز ومدينة الخانكة، والذي قامت الهيئة العامة للتخطيط العمراني بإعداده وسيتم العمل بالمخططات بعد التصديق من مجلس الوزراء وصدور القرار التنفيذي من محافظ القليوبية.

اعتماد المخطط التفصيلي

وأكد محافظ القليوبية أهمية هذه الخطوة الخاصة باعتماد المخطط التفصيلي لمدينة قليوب لتحسين الصورة الجمالية تماشيا مع التنمية الحضرية التي تشهدها المدينة، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تقديم الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم والمشروعات التنموية المقترح تنفيذها.

الالتزام بالاشتراطات البنائية الجديدة

وشدد المحافظ على ضرورة وأهمية الالتزام بالاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة ومراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة، وفي إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

يذكر أن اعتماد خريطة مخطط استعمالات الأراضي لأرض جمعية النصر بمركز الخانكة يأتي تمهيدا لإعداد مخطط تفصيلي للمنطقة لإمكانية إصدار التراخيص للاستعمالات الصناعية وغيرها بالمنطقة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية مخطط القليوبية المخطط التفصیلی محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشدد على سرعة إنهاء ملفات التصالح

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعه الأسبوعي لمتابعة آخر المستجدات في ملف التصالح على مخالفات البناء بمدن المحافظة، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن والاحياء ومديري المراكز التكنولوجية والتخطيط العمراني والمتغيرات المكانية والشئون الهندسية والشبكات الأرضية.

وناقش محافظ القليوبية مستجدات وسير العمل في الملف، حيث تم استعراض تقارير موقف تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وفحصها من خلال اللجان المختصة في كل مركز «على حدة» والمعاينات التي تم تسجيلها على المنظومة، وردود الجهات والإدارات المعنية وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي يتم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات وملفات للتصالح.

ووجه محافظ القليوبية باستمرار التيسيرات لتسريع العمل وتبسيط الإجراءات وتقديم سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد، مؤكدًا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين، مشدداً على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء ملفات التصالح، مؤكداً على أهمية هذا الملف في تحقيق الانضباط العمراني وحماية حقوق المواطنين.

كما وجه محافظ القليوبية بتكريم المدن التي حققت أعلى معدلات إنجاز في ملفات التصالح، وحث باقي المدن على بذل المزيد من الجهد لتحقيق نتائج مماثلة.

من جانبه، أكد المسؤولون على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية التصالح على المواطنين، وتذليل أي عقبات تواجههم كما اكد المحافظ أن هذا الملف يمثل أولوية قصوى للمحافظة، وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية لضمان تنفيذه بنجاح كما شدد على أهمية التعاون بين كافة الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • مخالفات البناء وتحسين الخدمات.. محافظ الجيزة يبحث طلبات وشكاوى المواطنين
  • اعتمده محمد بن راشد.. تعرف إلى المخطط الحضري الجديد لمدينة إكسبو دبي
  • اعتمده محمد بن راشد.. ماهو المخطط الحضري الجديد لمدينة إكسبو دبي؟
  • محمد بن راشد يعتمد المخطط الرئيسي لمدينة “إكسبو دبي”
  • محمد بن راشد يعتمد المخطط الحضري الجديد لمدينة إكسبو دبي
  • محافظ مطروح يعتمد محضر البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • محافظ القليوبية يشدد على سرعة إنهاء ملفات التصالح
  • محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا
  • محافظ الشرقية يبحث المرحلة الثالثة للمخطط التفصيلي لمنطقة بلبيس الصناعية
  • محافظ الشرقية يبحث أعمال المرحلة الثالثة للمخطط التفصيلي لمنطقة بلبيس الصناعية