أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، انطلاق المرحلة الأولى للحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية اليوم الأحد، تحت شعار «حقك تنظمي»، لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان في قرى ومراكز المحافظة، وذلك ضمن مبادرة «أيامنا أحلى» التي تنفذها وزارة الصحة والسكان.

خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المرحلة الأولى من الحملة تنطلق اليوم الأحد 26 نوفمبر وتستمر حتى الخميس 30 نوفمبر، بمراكز (بني مزار - سمالوط - أبو قرقاص - العدوة)، لافتاً إلى أن الحملة تأتي في إطار وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين.

تقديم خدمات التثقيف الصحي

وأشار إلى أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات وسائل تنظيم الأسرة مجانا بجميع مراكز وقرى المحافظة، عن طريق الوحدات الصحية والعيادات المتنقلة والمراكز الطبية و المستشفيات، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا وزارة الصحة تنظيم الأسرة مراكز المنيا تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، دار إيواء الأطفال يرافقها الدكتور مصطفى النجار مدير الدار بمدينة المستقبل، وذلك للإطمئنان ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة لهم من الإقامة والإعاشة ورعايتهم من كافة الجوانب الصحية والإجتماعية والنفسية. 

وحرصت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، على تفقد أقسام وغرف الإقامة بدار الإيواء وإطمأنت على الأطفال المقيمين في الدار والبالغ عددهم 15 طفلا، وتابعت الأنشطة المقدمة فيها، ومستوى الرعاية الصحية والاجتماعية وتوافر إحتياجات الأطفال من الألبان والأغذية وكافة الأدوية والمستلزمات، وكذلك الخدمات المقدمة للأطفال كريمى النسب التي يتم توفيرها من العاملين بالدار للأطفال.

وأشادت الدكتورة ريم مصطفى، بجهود القائمين على الدار ومستوى النظافة والرعاية الصحية للأطفال، مؤكدة على حسن معاملة الأطفال وتلبية متطلباتهم وأن مديرية الصحة بالإسماعيلية لا تدخر جهداً في تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للأطفال حتى يصلوا إلى بر الأمان.

وفى ختام الجولة تفقدت وكيل وزارة الصحة العيادة المتنقلة لتنظيم الأسرة بالقرين الجديدة والتى تقدم خدمات تنظيم الأسرة ومتابعة الحمل وكشف السونار وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان ، وإلتقت مع الطاقم الطبي والرائدات الريفيات وتابعت معدل المترددات المستفيدات من خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

مقالات مشابهة

  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة