الأحد, 26 نوفمبر 2023 2:25 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلن وزير العدل،خالد شواني،اليوم الأحد ، انشاء مدينة إصلاحية في محافظة البصرة.

وذكر بيان للوزارة تلقاه / المركز الخبري الوطني/. ان ” شواني اجرى صباح اليوم، زيارة إلى محافظ البصرة ولقائه محافظها أسعد العيداني و بحث معه إنشاء مشروع بناء مجمعات عدلية في المحافظة”.

وأكد الوزير، أن “زيارته للبصرة الفيحاء جاءت لمناقشة انشاء مشاريع للدوائر العدلية ومنها بناء مجمعات عدلية ، حيث أبدى المحافظ استعداده لبناء هذا المشروع في ثلاث مناطق وهي (القرنة، أبي الخصيب، والمدينة) وذلك من أجل إنشاء مدينة متكاملة في محافظة البصرة”.

وأوضح أنه “تم الاتفاق مع المحافظ على أكمال إنجاز تخصيص قطعة أرض لبناء مدينة اصلاحية كبيرة بدلاً من سجن البصرة القديم والذي سوف يكون مطابقا للمواصفات عالية الجودة وذلك لزيادة القدرة الاستيعابية مع مراعاة المعايير الدولية لحقوق الإنسان”.

من جانبه، ثمن العيداني “الجهود المبذولة لوزير للعدل لتوفير متطلبات العمل بما يدعم المؤسسات ‏الحكومية ويعزز ثقة المواطن بدوائر الوزارة، مؤكدا دعم المحافظة لهذه الدوائر”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط: تنظيم أنشطة وفعاليات لبناء الإنسان صحياً واجتماعياً

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط؛ إطلاق الكثير من الأنشطة، والفعاليات؛ في إطار مُشاركة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مبادرة «بداية جديدة؛ لبناء الإنسان»، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

ووجه رئيس جامعة أسيوط؛ الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه ودعمه الدائم للمواطن المصري، الذي يظهر جلياً في المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة؛ لبناء الإنسان»، مُشيداً بالدعوة التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بضرورة وضع الإنسان المصري في مقدمة أولويات الدولة، وأن يكون بناء الإنسان، أحد أهم محاور العمل فـي الدولة في هذه المرحلة. 

جامعة أسيوط 

وقال الدكتور المنشاوي: إن بناء الإنسان؛ هو اللبنة الأساسية في بناء الأوطان، وأن الدولة، صاحبة حضارة عظيمة، وعريقة، أثبتت على مدار التاريخ أنها دولة قوية راسخة نجحت في قهر كافة الصعاب، والتحديات التي واجهتها في كافة المراحل، ولازالت تٌجاهد بكل صدق؛ من أجل أن تتبوأ مكانتها، ووضعيتها التي تستحقها، مشيداً بجهود الدولة، التي تستهدف التطوير، والتغيير المُثمر، والهادف؛ خلال السنوات المُقبلة.

أوضح الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة: إن جامعة أسيوط تنظم مجموعة متنوعة من الأنشطة، والفعاليات تشمل قوافل شاملة؛ «طبية، وبيطرية، وإرشاد زراعي، وإرشاد نفسي»، ومحاضرات، وورش عمل تفاعلية، وإطلاق قوافل شاملة، وندوات، ودوري، ومارثون، وعرض لأوراق بحثية، وملتقى ختامي، وذلك بالتعاون مع الكثير من الجهات، منها: المجلس المحلي بالمحافظة، والمجلس القومي للمرأة، والتضامن الاجتماعي، ومستشفى صحة المرأة،  ومديرية الصحة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • السعودية: ماضون في العمل لبناء أول محطة نووية
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • جامعة أسيوط: تنظيم أنشطة وفعاليات لبناء الإنسان صحياً واجتماعياً
  • المنشاوي يعلن عن تنظيم جامعة أسيوط للعديد من الأنشطة والفعاليات لبناء الإنسان
  • وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي
  • وزير البترول الأسبق: مدينة نصر كانت جراج كبير قبل التوسع في إنشاء الطرق والكباري
  • بدون رفع العلم العراقي..الولائي محافظ البصرة:المحافظة بوابة الدعم الاقتصادي الإيراني