صحيفة أثير:
2024-07-02@00:43:21 GMT

حملة تفتيشية تضبط أكثر من 20 عاملًا مُخالِفًا

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

حملة تفتيشية تضبط أكثر من 20 عاملًا مُخالِفًا

رصد – أثير


قالت وزارة العمل‬⁩ ممثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية بأنها قامت بحملة تفتيشية بمحافظة مسقط في ولايتي (قريات والعامرات).

جاء ذلك عبر منشور للوزارة في منصة “أكس” رصدته “أثير”، أوضحت فيه بأن الحملة التفتيشية أسفرت عن ضبط ٢٥ عاملا مخالفا لأحكام قانون العمل ويجري العمل على اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي بهدف مُتابعة القوى العاملة غير العمانية ومدى التزامها بأحكام قانون العمل واستمرارا لمكافحة ظاهرة البيع العشوائي التي تُمارس من قِبل القوى العاملة غير العمانية.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية منذ سبتمبر 2022

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة تحت رئاسة اللواء أحمد عرفات رئيس قطاع التفتيش والرقابة وتقويم الأداء بالوزارة، منذ سبتمبر 2022 حتى يونيو الحالي، قام بتنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء المختلفة بالمحافظات.

وقال وزير التنمية المحلية، إن قطاع التفتيش والمتابعة وتقويم الأداء هو أحد آليات الوزارة الهامة في محاربة الفساد بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية، حيث يقوم بمتابعة أداء الوحدات المحلية وفحص ومراقبة تنفيذ الخطط الاستثمارية بالمحافظات، وكشف أي مخالفات، وإصدار توصيات بالمعالجة والإصلاح، كما تقوم الوزارة بإخطار المحافظات بما تم رصده من مخالفات والتوصيات الصادرة بشأنها لتداركها.

وأكد أن القطاع قام بنوعين من التفتيش وتقويم الأداء خلال تلك الفترة: النوع الأول هو الجولات التفتيشية المفاجئة لرصد أوجه القصور في أداء الوحدات المحلية، أما النوع الثاني فهي الزيارات المخططة التي يقوم بها القطاع للوحدات المحلية بالتنسيق مع المحافظات ًوالأجهزة الرقابية.

وتناول التفتيش عدة محاور تضمنت الحملات الميكانيكية للمحافظات من حيث بيان المعدات والمركبات وكفاءتها للعمل وأعمال الصيانة المقررة لها، والمرور الليلي لمتابعة تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بترشيد الكهرباء، حيث تم المرور على بعض أحياء محافظة القاهرة والجيزة لمتابعة ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأكد أنه تم متابعة توقيتات غلق المحال العامة، والمرور على المراكز التكنولوجية، حيث تم التفتيش على 263 مركزا تكنولوجيا في 21 محافظة من إجمالي 372 مركزا ثابتا ومتحركا لمتابعة تفعيل دور هذه المراكز في سرعة وجودة تقديم الخدمات للمواطنين، كما تم متابعة مقرات مبادرة «مشروعك» في المحافظات.

مقالات مشابهة

  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل
  • وزارة الداخلية تنفذ حملة تفتيشية في المحافظات الست لضبط مخالفي قانون الإقامة
  • 3.5 % معدل البطالة في المملكة
  • ارتفاع إجمالي عدد العاملين الوافدين في سلطنة عمان بنسبة 1.1%
  • استقرار نسبة البطالة في السعودية عند 3.5% في الربع الأول من 2024
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • معدل البطالة لإجمالي سكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5 %
  • “الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الرابع من 2024
  • الإحصاء: معدل البطالة لإجمالي لسكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5%
  • تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية منذ سبتمبر 2022