تحتفل أكاديمية البحث العلمي بنتائج تحدي مصر للصناعة لعام 2023 بمشاركة 35 جامعة مصرية وأكثر من 168مشروعاً، بدعم وتمويل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وشراكة تقنية وتنفيذية مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ضمن بروتوكول التعاون المشترك بينهم لدعم مشروعات التخرج.

وقد فاز بالمركز الأول مشروع Semi- Autonomous Robot for Firefighting and Rescue operationمن جامعة المنصورة ، وفاز بالمركز الثاني مشروع Filament Production Line من جامعة حلوان، بينما فاز بالمركز الثالث مشروع Welding Robot Arm من المعهد التكنولوجى العالى بالعاشر من رمضان.

موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2023 بالجامعات الأهلية تفاصيل التقديم لجائزة تكريم العالمات الشابات بأكاديمية البحث العلمي فوز 15 مشروع بالتمويل ضمن اتفاقية التعليم العالى والمعهد المتحد للأبحاث النووية بروسيا أكاديمية البحث العلمي تعلن نتائج تحدي مصر للصناعة لعام 2023 وزير التعليم العالي يبحث إنشاء فرعاً للكلية الملكية للجراحين بالعاصمة الإدارية احصل على فرصة لدراسة البكالوريوس خارج مصر.. تفاصيل الأعلى للجامعات يوافق على تحديث الفصل الأول من مقرر القضايا المجتمعية وزير التعليم العالي: إدراج 28 جامعة مصرية في تصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية منصة إلكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات لمتابعة الأنشطة والخدمات التعليمية بالجامعات أيمن عاشور يوجه باستمرار جاهزية المستشفيات الجامعية لاستقبال جرحى ومصابي قطاع غزة

شهد نهائيات تحدي مصر للصناعة في دورته الثالثة خلال العام الجارى مشاركة 168 مشروع من مختلف الجامعات المصرية، وتم قبول 80 مشروع من 35 جامعة في برنامج دعم تحدي مصر للصناعة، وقد تم اختيار 14 مشروع لعرض أفكارهم في معرض المشاريع بحفل الختام.... لمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول على هذا الرابط:
http://www.asrt.sci.eg/all-news/featured-news/winner-3/

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تحدی مصر للصناعة البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل

تحتفل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الجديدة «الجلالة - الملك سلمان - العلمين» الخميس المقبل، لعدد من الكليات تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور عدد من القيادات.

حفل تخرج الجامعات الأهلية الجديدة 2024

وقال الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، إن الجامعة تحتفل بتخريج عدد من الدفعات بالكليات المختلفة، وهو أول حفل تخرج تقيمه الجامعات الأهلية لطلابها، مؤكدا أن الجامعة تقدم نظم الدراسة الحديثة وفقا لأحدث المعايير الدولية في هذا الشأن.

وأكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين، أن حفل تخرج أول دفعة 2024  هو نتاج شغل وعمل سنوات ماضية بمختلف البرامج الدراسية، لافتا إلى أن الجامعات الأهلية مزودة بأحدث النظم العالمية في التعليم الجامعي والبرامج المؤهلة لسوق العمل والتي تتماشى مع وظائف المستقبل كالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

بدء الدراسة في الجامعات الأهلية 2020

وبدأت الدراسة في الجامعات الأهلية الدولية «الجلالة - العلمين - الملك سلمان» عام 2020، وانتظمت بمختلف البرامج والكليات وفقا للقواعد والضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • "المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية" تبحث تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم والبحث العلمي
  • لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني
  • دبي الصحية تطلق أكاديمية دبي الصحية للقيادة
  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • الاثنين المقبل.. انطلاق الملتقى الثالث لمناهج البحث العلمي
  • اتفاقية لتمويل إنشاء وحدة للرقمنة لمستودع البحث العماني شعاع
  • مشروع شبابنا: فرص عمل جديدة من حزب مستقبل وطن
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • “تريندز” يسطر لنفسه صرحاً عالمياً شامخاً في عالم البحث العلمي
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان