الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلن وزير العدل خالد شواني، اليوم الأحد، الاتفاق على إنشاء مدينة إصلاحية كبيرة بدلاً من سجن البصرة القديم.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير العدل خالد شواني، أجرى صباح اليوم، زيارة إلى محافظة البصرة والتقى محافظها أسعد العيداني".

وأكد شواني بحسب البيان، أن "زيارته للبصرة الفيحاء جاءت لمناقشة إنشاء مشاريع للدوائر العدلية منها بناء مجمعات عدلية، حيث أبدى المحافظ استعداده لبناء هذا المشروع في ثلاث مناطق وهي (القرنة، أبي الخصيب، والمدينة) وذلك من أجل إنشاء مدينة متكاملة في محافظة البصرة".

وأوضح أنه "تم الاتفاق مع المحافظ على إكمال إنجاز تخصيص قطعة أرض لبناء مدينة إصلاحية كبيرة بدلاً من سجن البصرة القديم والتي  ستكون مطابقة للمواصفات عالية الجودة وذلك لزيادة القدرة الاستيعابية مع مراعاة المعايير الدولية لحقوق الإنسان".

من جانبه، ثمن المحافظ العيداني "الجهود المبذولة من وزير العدل لتوفير متطلبات العمل بما يدعم المؤسسات ‏الحكومية ويعزز ثقة المواطن بدوائر الوزارة"، مؤكداً "دعم المحافظة لهذه الدوائر".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي

بغداد اليوم -  البصرة

اكد اتحاد مقاولي البصرة، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، أن مناطق شمال المحافظة مقبلة على اطلاق مشاريع كبيرة لتغير واقعها الخدمي.

وذكر الاتحاد في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنه "يتابع باهتمام بالغ التحسن الأمني الكبير والملحوظ في مناطق شمال البصرة حيث ان هذا التحسن يأتي بعد أوامر وزير الداخلية بتشكيل مديرية شرطة شمال البصرة بقيادة احد الضباط الاكفاء وهو اللواء علي محسن مشاري الذي كان له دوراً استثنائيا واضحاً في عملية حفظ الأمن في مناطق شمال المحافظة وعلى وجه الخصوص المناطق النائية التي كانت تشهد نزاعات مسلحة وترسم صورة إعلامية سيئة عن واقع البصرة الأمني".

وأضاف أن "هذا التحسن الأمني الكبير يأتي بالتزامن مع اقرار مشاريع مهمة لمناطق شمال المحافظة حيث كانت لها حصة الأسد من المشاريع التي أمر بتنفيذها محافظ البصرة أسعد العيداني ومن ثم صوت عليها مجلس المحافظة متمثلاً برئيسه خلف البدران وبقية الأعضاء المحترمين من اجل تقديم الخدمات لمواطني تلك المناطق".

وتابع ان "هذه المنطق شهدت استقراراً أمنياً وهو العامل الأساس لتقديم الخدمات حيث ان اكثر ما تعاني منه شركات المقاولات المنفذة للمشاريع شمال المحافظة هو انعدام الأمن ومحاولات ابتزازها من قبل المتنفذين الا ان تلك الظاهرة انتهت بفضل جهود اللواء علي محسن مشاري تلك الجهود التي ستكون الخطوة الأولى لعملية إعمار شمال المحافظة بعد سنوات الحرمان".

وأشار الاتحاد الى أن "حديثنا لا يأتي من باب المجاملة او العاطفة انما مبني على بيانات ومعطيات أمنية على ارض الواقع حيث فاقت أوامر القبض 4500 أمر قبض وتم إنجاز نحو 9000 دعوة قضائية واحالتها للمحاكم المختصة فضلاً عن حل 200 نزاع عشائري تحت خيمة القانون شريطة تسليم المطلوبين انفسهم للقوات الأمنية ومن ثم حلها وفق الأعراف العشائرية المحترمة".

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي
  • اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي
  • الهلال «قطار فائق السرعة»
  • وزير البترول الأسبق: مدينة نصر كانت جراج كبير قبل التوسع في إنشاء الطرق والكباري
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • الشاوش: أزمة المصرفي تحتاج لحل توافقي والمجالس تأخرت في معالجة المناصب السيادية