آخر تحديث: 26 نونبر 2023 - 2:08 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد النائب المستقل، ناظم الشبلي، الاحد، أنَّ التوافق التام مع السلطة التنفيذيَّة في جميع القضايا يُضعف الدور الرقابي لمجلس النواب.وقال الشبلي، في حوار متلفز، إنَّ “مجلس النواب لم يمارس دوره الرقابي منذ فترة طويلة، ابتداءً من الاختلاف على تفاصيل الموازنة”، مبيناً أنَّ “التوافق التام بين مجلس النواب والحكومة يؤدي إلى ضعف دور المجلس”.

وأضاف، أنَّ “الكتب المرسلة من الحكومة واضحة بتحديد صلاحيات مجلس النواب”، مبينا أنَّ “مجلس النواب لا يقوى على إقرار قوانين قوية تدير الأزمات التي يمر بها البلد، ولا يقوى على إيصال صوت العراق ورفض ما يجري في المحيط الإقليمي والمحلي”.وأشار الى انه ” تم تقديم طلب لرئاسة مجلس النواب بعقد جلسات لبحث ملف المياه مع تركيا وأيضاً لبحث ملفات إقليمية مهمة أخرى، إضافة إلى بحث سعر الصرف وتأثيره في المواطن بشكل مباشر”.وتابع، أنه “تم تأجيل جميع الملفات لما بعد انتخابات مجالس المحافظات”، لافتا  إلى أنَّ “العراق يعاني جملة من المعوقات والمشكلات، وحلّها يتطلب وجود مجلس نواب ذي إرادة وقوة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن عاااجل.. رابط نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول جميع المحافظات epedu.gov.iq موقع وزارة التربية العراقية

رابط نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول جميع المحافظات epedu.gov.iq موقع وزارة التربية العراقية.. وزارة التربية العراقية تشدد على ضرورة إجراء عمليات التصحيح والمراجعة لنتائج الصف الثالث المتوسط لعام 2024 بشكل سليم وعلى درجة عالية من الدقة، وذلك حفاظًا على تعب ومجهود الطلاب خلال العام الدراسي. جاء ذلك بعد توصيات السيد وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، الذي أكد على ضرورة تنفيذ هذه التوصيات بحرفية.

لينك نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول جميع المحافظات epedu.gov.iq موقع وزارة التربية العراقية.. ويتساءل الآلاف من الطلاب وطالبات في المحافظات العراقية، عن رابط نتائج الثالث متوسط 2024  الدور الأول ميسان وجميع المحافظات، التي يترقبها منذ الانتهاء من الامتحانات خلال الشهر الماضي، خلال السطور التالية سنتعرف على كل ما هو جديد.

رابط results.mlazemna.com 2024 

اعزائي طلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط، قد نجح فريق عمل اقرأ نيوز في التواصل مع المسؤولين بوزارة التربية العراقية، ونؤكد لكم علي ان عملية الحصول علي النتائج ستكون بعد ساعات قليلة جدا من الأن، حيث إن عملية التصحيح مازالت مستمرة وهناك مصدر رسمي يؤكد علي ان عملية الحصول عليها سيكون بشكل الكتروني وذلك في اطار التسهيل وتوفير الوقت والجهد علي الجميع.

معدلات النجاح في الصف الثالث المتوسط 2024

تعد معدلات النجاح بأي دولة هي المؤشر الذي يدل على نجاح تلك الدولة في تحقيق الهدف وراء ما عقد عليه الامتحان، وبالفعل حددت وزارة التربية بالعراق نسب نجاح تلك السنة وكانت قد زادت عن 90%/،وتلك هي المؤشرات المبدأئية، وذلك على الرغم من عدم وجود أي تسجيل لحالات غش حدثت بالامتحانات، وتكون نسب التقديرات كالآتي:

من 85 ل 90 درجة، يكون مستوى الطالب جيد جدا مرتفع.وإذا كانت درجاته من بين 80 والـ85، كان مستواه جيد جدا.بينما إذا كان درجاته من بين 75 لـ80، يكون مستواه جيد كمرتفع.وإن كانت درجاته بين 70 والـ75 درجة، كان مستواه جيد.

وتكون نسبة نحاح أي طالب في الرياضيات هي 40%، ومن الممكن أن تصل إلى 28% إذا كان الطالب قد نجح بالمواد الباقية، ولكن نجد أنه في مادة التاريخ يجب أن يكون قد تعدى ال 40% قد ينجح بها.

نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الأول
نتائج الثالث متوسط 2024 حالة النتيجةإعلان النتائج
نتائج الثالث متوسط 2024 نينوىفي الانتظارجاري الرفع
نتائج الثالث متوسط 2024 دياليفي الانتظارجاري الرفع
نتائج الثالث متوسط 2024 الكرخ1خلال ساعاتجاري الرفع
نتائج الصف الثالث متوسط 2024 الكرخ 2في الانتظارجاري الرفع
نتائج الثالث متوسط 2024 بغدادفي الانتظارجاري الرفع
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الرصافة 1خلال ساعاتجاري الرفع
نتائج الصف الثالث متوسط 2024 الرصافة 2في الانتظارجاري الرفع
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 ميسانفي الانتظارجاري الرفع
نتائج الثالث متوسط 2024 النجفخلال ساعاتجاري الرفع
نتائج الصف الثالث متوسط 2024 ذي قارخلال ساعاتجاري الرفع
نتائج الثالث متوسط 2024 القادسيةفي الانتظارجاري الرفع
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 صلاح الدينفي الانتظارجاري الرفع
نتائج الصف الثالث متوسط 2024 واسطخلال ساعاتجاري الرفع
نتائج الثالث متوسط 2024 اربيلخلال ساعاتجاري الرفع
نتائج الثالث متوسط 2024 السليمانيةفي الانتظارجاري الرفع
نتائج الصف الثالث متوسط 2024 دهوكخلال ساعاتجاري الرفع
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الانبارفي الانتظارجاري الرفع
نتائج الثالث متوسط 2024 بابلفي الانتظارجاري الرفع
نتائج الثالث متوسط 2024 البصرةفي الانتظارجاري الرفع
نتائج الصف الثالث متوسط 2024 كربلاءخلال ساعاتجاري الرفع
نتائج الثالث متوسط 2024 كركوكفي الانتظارجاري الرفع
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 المثنىخلال ساعاتجاري الرفع
رابط نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الأول

خلال الساعات المقبلة سوف يتم رفع نتائج طلاب الصف الثالث المتوسط لجميع محافظات العراق، وهم: أربيل، الأنبار، بابل، بغداد، البصرة، حلبجة، دهوك، القادسية، ديالي، ذي قار، السليمانية، صلاح الدين، كركوك، كربلاء، المثنى، ميسان، النجف، نينوى، واسط، ويمكن الاستعلام عن نتائج هذه المحافظات كما يلي:

الدخول إلى وزارة التربية العراقية ومتابعة الخطوات.الضغط على المحافظة التابع لها الطالب.إدخال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب.اضغط على استعلام. نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول موقع نتائجنا بغداد

تم الإعلان من قبل وزارة التربية العراقية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن جميع مراحل التصحيح تمت بنجاح، وأعلنت الوزارة أيضًا أنها تعمل جاهدة لضمان أن نسبة الأخطاء في عمليات التصحيح والرصد للدرجات تكون صفر بالمئة، وهذا هو السبب الرئيسي وراء التأخير في إعلان النتائج حتى الآن، ومن الموقع ” نتيجة نت ملازمنا ” سيتم توفير طريقة سهلة لاستخراج النتائج إلكترونيًا كخدمة للقراء الكرام.

 موقع وزارة التربية العراقية نتائج الصف الثالث متوسط 2024 البصرة

من المتوقع أن تصدر وزارة التربية العراقية نتائج امتحان الصف الثالث المتوسط في وقت قريب، حيث ستقوم بالإعلان الرسمي عن توافر النتيجة عبر موقعها الرسمي وصفحتها على الفيسبوك، ستتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائج الصف الثالث متوسط 2024 البصرة عن طريق الرابط المقدم من الوزارة، وفقًا لمصادر داخل الوزارة، فإن النتائج تبشر بالخير ولا داعي للقلق، يجب أن يتابع الجميع أخبار الوزارة من خلال موقعها الرسمي، حيث أكد الوزير بنفسه سلامة وتأمين الدفاتر الامتحانية أثناء نقلها إلى مراكز التصحيح والرصد، لا صحة للشائعات المتداولة حول اختراق أو تعديلات على الدفاتر.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • نائب الوزير ”العام“ ثم أقدم النواب.. تنظيم جديد لخلافة الوزير عند غيابه
  • ظهرت الآن عاااجل.. رابط نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول جميع المحافظات epedu.gov.iq موقع وزارة التربية العراقية
  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • البرلمان العربي يؤكد الدور المهم للنساء البرلمانيات في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف
  • البرلمان العربي يؤكد على الدور المهم للنساء في مكافحة الإرهاب والتطرف
  • «قوى عاملة النواب»: 30 يونيو أنقذت مصر من مستنقع الفوضى الإخوانية
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • "قوى عاملة النواب": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مؤامرة كبيرة
  • رئيس بلدية المحلة: "على الرابطة الجلوس مع الأندية لتفادي أزمات جديدة"