ناقشت ورشة عمل عقدت اليوم في محافظة تعز كيفية تنفيذ الاجراءات المتعلقة بتحسين إنتاجية البن ومعايير الجودة والتشريعات والسياسات الهادفة الى استعادة البن مكانته العالمية.

 

وفي افتتاح الورشة التي نظمها نادي البن اليمني، أكد وكيل محافظة تعز للشؤون الإدارية والمالية وتنمية الموارد خالد عبدالجليل، اهتمام السلطة المحلية بالتعاون مع كل الجهات المتصلة انشطتها بخدمة المصلحة العامة وتوجيه المجتمع لزراعة البن لتحسين الاوضاع المعيشية وتوسيع الرقعة الزراعية والتعاون في تطبيق التشريعات الحامية لزراعته وتذليل كل الصعوبات أمام المزراعين لما فيه تحقيق النهوض بالاقتصاد المحلي والوطني وإعادة الهوية التأريخية لهذا المنتج الذي ارتبط بهوية اليمن وتراثهم وتفاصيل حياتهم، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

بدوره اشار رئيس نادي البن اليمني هاشم بدر نعمان إلى أن أن تلنادي يسعى لاستعادة المكانة العالمية للبن كمحصول وطني وتاريخي.

 

وأكد أهمية تنسيق الجهود المجتمعية والسلطات المحلية وكافة الجهات ذات العلاقة لتشجيع وتوسيع رقعة الزراعة للبن وحمايته بالتشريعات المحلية .

 

واستعرضت الورشة بمشاركة ممثلين عن السلطة المحلية والمنظمات الدولية والمحلية والاكاديميين والخبراء والمزراعين عدد من الأطروحات حول كيفية ترجمة التوصيات الصادرة عن الندوات العلمية المنعقدة في مدينة المخا، والتي تناولت موضوعات مختلفة مثل تحسين الإنتاجية والجودة والتسويق والتمويل والتشريعات والسياسات والبحث والتطوير والتدريب والتوعية والحماية البيئية ومواجهة آثار التغيرات المناخية على ز


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن تعز البن زراعة

إقرأ أيضاً:

أمسيات ثقافية وفعالية في خدير وحيفان بتعز احتفاءً بذكرى الولاية

الثورة نت|

نظمت اليوم بمحافظة تعز أمسية ثقافية بعزلتي البدو والسلمي في مدينة الراهدة بمديرية خدير وفعالية بمربع الاعمور والزبيرة في عزلة الأعروق بمديرية حيفان بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وأكدت كلمات الأمسية والفعالية أهمية الولاء والاقتداء والاتباع والتأسي بالإمام علي عليه السلام وآل البيت كونه الامتداد الحقيقي والنهج السوي والصراط المستقيم لحماية الأمة من ولاية الطاغوت المتمثل اليوم في أمريكا واسرائيل والمنافقين.

وأشارت إلى أن مبدأ الولاية ليس انتماء مذهبياً أو طائفياً وإنما سلوك عملي من خلال الاقتداء بسيرة الإمام علي عليه السلام والتأسي بصفاته القرآنية وأخلاقه العظيمة التي ارتشفها منذ نعومة أظافره من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتربى ونمى وترعرع في كنفه.

ونوهت الكلمات إلى أن تولي الإمام علي مفتاح لأبواب الهداية بالقرآن ودروس الحرية والتضحية وتحصين الأمة.

تخللت الأمسية والفعالية فقرات شعرية معبرة.

مقالات مشابهة

  • وزارة البيئة: طرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة البن في منطقة الباحة
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • مجلس نينوى يجري استبدالا جماعيا للادارات المحلية في المحافظة
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • أمسيات ثقافية وفعالية في خدير وحيفان بتعز احتفاءً بذكرى الولاية
  • ورشة عمل للتحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية والتقنيات الجزيئية الحديثة بمتحف الحضارة
  • ورشة عمل عن التحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية بمتحف الحضارة
  • التعليم العالي … التخصصات والمعايير والتشريعات… مجدداً !!