اقترح عضو الكنيست الإسرائيلي، ألموج كوهين، اليوم الأحد، بتبنى اقتراح، تعديل مسمى "جيش الدفاع الإسرائيلي" إلى "جيش الهجوم الإسرائيلي"، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

 

وطالب كوهين في مقابلة إذاعية بتبنى اقتراح الصحفي الإسرائيلي بوعز جولان لتغيير تعريف جيش الدفاع الإسرائيلي من جيش الدفاع الإسرائيلي إلى "قوة الهجوم الإسرائيلية".

وقال كوهين: "بعد الحرب، يجب تغيير اسم الجيش الإسرائيلي: من قوات الدفاع الإسرائيلية إلى قوة الهجوم الإسرائيلية، لقد نسينا أنه في بعض الأحيان يتعين عليك الهجوم".

 

وتابع: يجب أن يتحول جيش الدفاع الإسرائيلي إلى جيش يبدأ الهجمات وليس فقط يدافع ضدها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اقتراح جيش الدفاع الإسرائيلي جيش الهجوم الإسرائيلي جیش الدفاع الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جدعون ساعر ينضم لحكومة نتنياهو.. هل يتولى وزارة الدفاع الإسرائيلية؟

بعد الإعلان الرسمي عن انضمام المعارض جدعون سائر، إلى حكومة بنيامين نتنياهو وائتلافه الحاكم بشكل رسمي، دون توليه أي وزارة، بدأت التقارير تتحدث حول التحول الكبير والمفاجئ في الحكومة الإسرائيلية، خاصة بسبب أن «ساعر» معارض وكانت لديه خلافات عديدة سابقة مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي.

وفي أول تعليق على انضمام جدعون ساعر لحكومة بنيامين نتنياهو، قال «نتنياهو»: «لا تزال أمامنا أيام  صعبة»، بينما رد «ساعر»: «لدينا اختبار ويجب أن نتكاتف»، وقال مسؤول كبير في الحكومة الإسرائيلية، إن خطوة انضمام جدعون ساعر للحكومة ستؤدي إلى تمديد مدة بقائها حتى نهاية ولايتها، بحسب صحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال بنيامين نتنياهو: «جدعون ساعر لبّى طلبي وعاد للحكومة وسنعمل سويًا، سيساهم جدعون ساعر في مساعدتي في إدارة الحرب».

خلافات سابقة بين «نتنياهو» و«ساعر»

ورغم انضمام جدعون ساعر إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنه كانت هناك خلافات بينه وبين «نتنياهو»، وبعد انضمامه إلى الائتلاف بعد هجوم السابع من أكتوبر، غادر في مارس الماضي بعد أن تم رفض طلبه للانضمام إلى مجلس الحرب المُنحل.

وانتقد «ساعر» تصرف حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الحرب على غزة، وقال إنه سيكون مستعداً لتقديم تنازلات لتشكيل تكتل يميني معارض لـ«نتنياهو».

«ساعر» لن يتولى وزارة الدفاع الإسرائيلية

كانت العديد من التقارير أشارت إلى إمكانية تولي جدعون ساعر وزارة الدفاع الإسرائيلية خلفًا ليوآف جالانت، بسبب المشاكل والخلافات الكبيرة بين الأخير ورئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، لكن القناة 12 الإسرائيلية نفت نقلًا عن مصادر، تولي «ساعر» وزارة الدفاع.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الإيرانية: الهجوم على إسرائيل نجح بنسبة تزيد على 90%
  • «الطيران» تصدر قرارا بتعديل المادتين «6 و7» من النظام الأساسي لـ«المصرية للمطارات»
  • بايدن: دعمنا الدفاعات الجوية الإسرائيلية ونجري اتصالات مع إسرائيل حول الرد على الجانب الإيراني
  • البيت الأبيض: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان تتماشى مع حق الدفاع عن النفس
  • تفاصيل الهجوم الصاروخ الإيراني على كيان الاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم واسع من إيران مقابل إصابات قليلة
  • اقتراح الفرصة الأخيرة لتجنب الحرب
  • “لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • جدعون ساعر ينضم لحكومة نتنياهو.. هل يتولى وزارة الدفاع الإسرائيلية؟
  • جدعون ساعر ينضم لمجلس الحرب الإسرائيلي تحت مسمى وزير بلا حقيبة