كتب / علي احمد غيثان

في لقاء قبلي موسع يسوده الاخاء والمحبة والسلام شهدت قرية الخور بوادي حمراء بالمحفد اليوم الأحد جمع غفير من قبائل باكازم صباح هذا اليوم في قضية قبلية منذ قرابة عام بين إخواننا ال جعيرة من ال شُكله وقبيلة الحوافل في صوب أحد أولاد ال جعيرة في سوق مديرية المحفد

وخلال هذا اللقاء والجمع القبلي الكبير تم السماح من قبل ال جعيرة لقبيلة الحوافل في الصّوب وتوابعه لوجه لله الكريم وتشريفاً للحاضرين جميعاً

مثمنين شجاعتهم في العفو والسماح 
والذي جسد روح المحبة والمودة بين أطياف المجتمع الكازمي ومثل هذا المواقف تُجدد الترابط والتماسك الاجتماعي بعد أن عصفت بمجتمعنا وفتت النسيج القبلي واهلكت الحرث والنسل  وفرقت مجتمعاتنا واسحبتنا الى مستنقع عميق خسرنا فيه خيرة أبنائنا

كما وألقى الشيخ صالح الشيبه الطلاسي ومدير عام المديرية الاستاذ احمد عبدالله حيدره والعميد سالم عاطف المقرومي والشيخ محمد عوض محفار والشيخ صالح علي جعيرة عدة كلمات أشادوا فيها باخوانهم ال جعيرة على خطوتهم الجبارة في السماح لإخوانهم الحوافل وحثوا قبائل باكازم لحل قضايهم بتشكيل لجان قبلية تفكك القضايا المعقدة في منطقتنا 
وطالبوا القيادة الكازمي ممثلاه بمدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي والاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي رئيس انتقالي محافظة أبين في تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه قبيلتنا من قبائل باكازم متناحرة الى فرض الصلح بينهما وحل القضية نهائيا

كما شكروا لجنة الوساطة التي بذلت جهودا كبيرة في تقريب وجهات النظر بين الطرفين وهم الشيخ محمد مبروك الباحلي .

.الجرذ.. والشيخ شطرة بن قابس والشيخ ياسر الجراد على مابذلوه من جهود والتي أثمرت وتكللت في نجاح حل هذه القضية ونتمنى أن تكون فاتحة خير لحل جميع القضايا المعقدة في المنطقة

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الصوفي يرأس لقاءً في مديرية المغربة بحجة لتعزيز الأمن والاستقرار والتعبئة العامة

الثورة نت|

عقد لقاء بمديرية المغربة في محافظة حجة اليوم برئاسة المحافظ هلال الصوفي في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.

وأكد اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة لشئون مديريات المدينة أحمد الأخفش ومدير الأمن العميد علي القاسمي ومدير المديرية علي كامل والشخصيات الاجتماعية، مواصلة التحشيد والتعبئة نصرة للأقصى والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني.

وحث على مضاعفة الجهود وتعزيز التنسيق مع الأجهزة الأمنية لحلحلة كافة القضايا المجتمعية ومساندة جهود الأمن في إرساء دعائم الأمن والاستقرار.
وشدد على المساهمة في عملية البناء والتنمية وتنفيذ المشاريع وبناء السدود بمبادرات مجتمعية واستغلال موسم الأمطار في الزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

ودعا اللقاء إلى مواصلة المسيرات والفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية المؤيدة للشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة والمقاومة الباسلة.
وفي اللقاء ثمن محافظ حجة تضحيات أبناء المغربة في الدفاع عن الوطن والتحشيد للالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأكد أهمية مساندة جهود الأمن والتفاعل في تنفيذ المبادرات المجتمعية والاستعداد للمرحلة الرابعة من الدورات العسكرية المفتوحة والتأهيل والتدريب للجهوزية لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية لدعم وإسناد المقاومة الفلسطينية.

وحث المحافظ الصوفي على التفاعل مع توجهات القيادة الثورية في عملية البناء والتنمية والتوجه للزراعة ومواصلة التحشيد والتعبئة للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني الإسرائيلي ودعم وإسناد المقاومة الفلسطينية.

فيما أشار الوكيل الأخفش إلى تفاعل أبناء المديرية مع الحملة الوطنية لنصرة الاقصى والتعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني .

بدوره أكد مدير أمن المحافظة دور الشخصيات الاجتماعية في حلحلة القضايا المجتمعية ومساندة الجهود الأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار.

وأشار إلى التضحيات التي تقدمها مديرية المغربة في دحر العدوان ونصرة الأقصى وإفشال المخططات الرامية إلى زعزعة الاستقرار.

حضر اللقاء أعضاء المجلس المحلي ومديرو فروع الأمن والمكاتب التنفيذية وعدد من قادة ومنتسبي الأجهزة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • 40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • رقعة المواجهات في شبوة تتسع واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • مديرية الصعيد بشبوة تشهد اشتباكات دموية بين قبائل العوالق
  • الصوفي يرأس لقاءً في مديرية المغربة بحجة لتعزيز الأمن والاستقرار والتعبئة العامة
  • مديرية القبيطة بلحج تشهد مسيراً شعبياً لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • اشتباكات عنيفة في شبوة بين تخلف قتلى وجرحى
  • مديرية عنس بذمار تشهد مناورة عسكرية لخريجي الدفعة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة