أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، عن استشهاد عدد من قادتها العسكريين في معركة طوفان الأقصى التي بدأت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، متعهدة بأن "تواصل طريقهم وأن تكون دماؤهم نوراً للمجاهدين وناراً على المحتلين".

ونشرت "القسام" في معرفاتها على موقع تليغرام، بيانا نعت فيه القائد أحمد الغندور (أبو أنس)، عضو المجلس العسكري وقائد لواء الشمال، والشهيد القائد وائل رجب، والشهيد القائد رأفت سلمان، والشهيد القائد أيمن صيام.



جماهير شمال غزة تودع سادتنا الشهداء
الشهيد القائد: أحمد الغندور
الشهيد القائد: وائل رجب
الشهيد القائد: رأفت سلمان
الشهيد القائد: أيمن صيام pic.twitter.com/jJB07NHRrw — بلال نزار ريان (@BelalNezar) November 26, 2023

وجاء في بيان "القسام": "تزف كتائب القسام ثلة من قادتها الأبطال الذين ارتقوا في مواقع البطولة والشرف في معركة طوفان الأقصى".

وأضاف البيان: "تعاهد كتائب القسام، الله أن تواصل طريق القادة الشهداء وأن تكون دماؤهم نوراً للمجاهدين وناراً على المحتلين". 

فقدت الأمة هذا الرجل العظيم..
الشهيد/ أحمد الغندور قائد لواء شمال غزة في كتائب القسام.
لا تتسع الكتب لتدوين تاريخه وحسن جهاده وصنيعه، ولعل أبو أنس أقدم مقاتل ضمن مقاتلي حركة حماس pic.twitter.com/XLbnxsKpiv — Mohamed Hamed Alaila ???? (@Moh_Aila) November 26, 2023

وكانت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، قد شنت هجوما على مواقع للاحتلال الإسرائيلي في منطقة غلاف غزة تمكنت خلاله من قتل 1200 وإصابة 5431 وأسر نحو 239. 


وتبع ذلك هجوم عنيف للاحتلال الإسرائيلي وحرب مدمرة على قطاع غزة، خلّفت أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، أكثر من 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كتائب القسام كتائب القسام العدوان على غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشهید القائد کتائب القسام أکثر من

إقرأ أيضاً:

العيسوي ينقل تعازي الملك وولي العهد إلى ذوي شهيد الواجب الوكيل محمد الفوارس

الشهيد ارتقى متأثراً بإصابته أثناء قيامه بواجب إنقاذ في لواء الرصيفة

نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، إلى ذوي شهيد الواجب الوكيل محمد أحمد الفوارس، من مرتب مديرية الأمن العام، الذي ارتقى متأثراً بإصابته أثناء قيامه بواجب إنقاذ في لواء الرصيفة.

اقرأ أيضاً : مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي - صور

ونقل العيسوي، خلال زيارته، بيت عزاء االشهيد في محافظة إربد/ منطقة حوارة، تعازي ومواساة جلالة الملك وسمو ولي العهد، إلى ذوي ذوي الشهيد، سائلا الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أسرته وذويه ورفاق السلاح الصبر والسلوان وحسن العزاء.

كما قدم واجب العزاء إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد الخلايلة ومدير المكتب العسكري الخاص لجلالة الملك العميد رزق عبدالرحمن الرواشدة.

وكان نعى مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله عبد ربه المعايطة، وجـميـع منتسبي مديـريـة الأمـــن العــام، الشهيد الوكيل المسعف، محمد ماجد أحمدالفوارس، والذي ارتقى إلى وجه ربه، متأثراً بإصابته أثناء قيامه بواجبه في الحفاظ على الأرواح، بواجب إنقاذ في لواء الرصيفة.

 

مقالات مشابهة

  • حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال
  • معارك شرسة مع الاحتلال بحي الشجاعية.. واشتعال ناقلة جند (شاهد)
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • إعلام عبري: أكثر من 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال من بعد طوفان الأقصى
  • من المسافة صفر.. "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تعلنان تصفية جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية
  • خبير عسكري: عملية القسام برفح بطولية وتعكس قدرة قتالية عالية
  • من المسافة صفر.. لحظة استهداف القسام لآليات الاحتلال جنوب غزة (فيديو)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى"
  • رئيس الجهاز العسكري المكلّف يقلد عددا من الضباط رتبة لواء .. صور
  • العيسوي ينقل تعازي الملك وولي العهد إلى ذوي شهيد الواجب الوكيل محمد الفوارس