دمشق-سانا

نفذت مديرية البيئة في محافظة دمشق اليوم حملة تشجير ونظافة في حي الأرمن بمنطقة الدويلعة، بهدف التشجيع على حماية البيئة والاهتمام بها، وذلك بمشاركة المجتمع المحلي والفرق التطوعية.

وفي تصريح لـ سانا بين مدير البيئة في محافظة دمشق المهندس هادي الشيخ حسن عواد أن الحملة تهدف إلى تفعيل دور المجتمع المحلي وعمل البلديات والتشجيع على حماية البيئة، من خلال نشر الوعي البيئي وإقامة حملات النظافة والتشجير، لافتا إلى أن هذه الحالة تخلق تنافسا بين الأحياء لتجميلها.

بدورها أوضحت معاونة مدير البيئة ميسم حمادي أن المديرية تعمل على زيادة رقعة المساحات الخضراء من خلال القيام بحملات تشجير وتوعية بيئية في عدد من المدارس والأماكن العامة والحدائق، فيما بينت المشرفة على النادي البيئي بالمديرية مرفت حاج علي أهمية العمل مع المجتمع المحلي وتكثيف زراعة الأشجار في الحدائق والطرقات.

رئيس مركز الصيانة في دائرة خدمات الشاغور علي إبراهيم عقور أشار إلى المشاركة الفعالة من عدة جهات، لمساعدة الفرق التطوعية التي تقوم بحملة التشجير وتعزيل المصارف الصحية وترميم الأرصفة، ولا سيما حول الأشجار.

في حين لفتت المدربة بالنادي البيئي للصغار رهام علي إلى أن عملهم خلال الفترة القادمة سيتركز على زيارة المدارس بشكل دوري، بهدف تعليم الصغار أهمية الاستفادة من مخلفات البيئة عبر إعادة التدوير للحصول على أشكال مفيدة وصديقة للبيئة.

وأشار محمود العدوي أمين وحدة سكنية برابطة العباسيين في اتحاد شبيبة الثورة وإبراهيم الحسين من فريق عمرها التطوعي إلى دور الشباب في الحفاظ على مدنهم جميلة وتعزيز ثقافة العمل التطوعي والمشاركة في جميع الفعاليات من خلال فريق عمل يتوزع في جميع أحياء وحدائق دمشق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المجتمع المحلی

إقرأ أيضاً:

سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق

استهدفت صواريخ إسرائيلية مبنى في حي المزة غرب العاصمة السورية دمشق عند الساعة الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي.
وقال سكان في حي المزة إن"شخصين على الأقل قتلا في استهداف شقة سكنية في الطابق الأول بصاروخين في مبنى قرب الجامع المحمدي في حي مزة غرب العاصمة السورية دمشق.
أخبار متعلقة اليوم والغد.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى العراق وإيران والأردناجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًاوأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، أن "سيارات الإسعاف والدفاع المدني وصلت إلى المكان وقامت بنقل الضحايا إلى المشافي القريبة في المنطقة".

مشاهد خاصة بالعربية لانفجار المزة في العاصمة السورية دمشق#سوريا #قناة_العربية pic.twitter.com/z9Gy9N75F9— العربية (@AlArabiya) October 2, 2024حي المزة بدمشقوتحدث السكان عن أضرار كبيرة جراء تحطم نوافذ المنازل والمحال التجارية والسيارات وإصابات بين عدد من الأشخاص الذين يسلكون الشارع والذي يعتبر من الشوارع الحيوية والمزدحمة في المنطقة.
وتعرض حي المزة لعمليات قصف إسرائيلي متكررة ويعد الحي من الأحياء الراقية في دمشق ويضم عددا من السفارات.

مقالات مشابهة

  • حصاد البيئة في أسبوع.. تنفيذ 28 مدفنًا صحيًا.. وبدء جذب المستثمرين إلى المحميات
  • وزيرة البيئة: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة والاستثمار البيئي
  • البيئة: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة والاستثمار البيئي والمناخي
  • "بيئة مكة" تطلق حملة تشجير مكثفة لزيادة الغطاء النباتي
  • اغتيال حسن جعفر قصير صهر حسن نصرالله في غارة إسرائيلية على منطقة المزة بدمشق
  • مقتل صهر حسن نصر الله في غارة إسرائيلية بدمشق
  • 3 قتلى بغارة إسرائيلية على حي المزة بدمشق
  • تنفيذ 232 حكم قضائى خلال حملة الداخلية لفرض السيطرة
  • سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق
  • مكة المكرمة.. "الأمن البيئي" يضبط 4 مقيمين مخالفين لنظام البيئة باستغلال الرواسب