كشف أخصائيون طبيون، أن جميع المواطنين الأجانب الذين أطلقت حركة حماس سراحهم في حالة مستقرة.

ووفقًا لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، كان من بين الرهائن الـ41 الذين تم إطلاق سراحهم من غزة يومي الجمعة والسبت، 15 مواطنًا أجنبيًا: 14 من تايلاند وواحد من الفلبين.

وقالت الدكتورة أوسنات ليفتسيون كوراتش، مديرة مركز شامير الطبي في إسرائيل، اليوم الأحد، إن جميعهم في حالة مستقرة وهم يتحسنون"، مضيفة: "أنهم سعداء جدًا بوجودهم هنا ونحن سعداء جدًا لأننا نستطيع أن نقدم لهم أفضل رعاية يحتاجون إليها".

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قالت في بيان لها السبت، إن الرعايا الأجانب سيبقون في مركز شامير الطبي في بئر يعقوب جنوب شرق تل أبيب، حتى استكمال الفحوصات الطبية.

وبدأت الجمعة، هدنة إنسانية في القطاع المحاصر، وهي أول هدنة من نوعها بين حماس وإسرائيل منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

وتسمح الهدنة، التي جرت برعاية قطرية أمريكية مصرية، بإطلاق سراح 50 أسيرًا لدى حماس، بينما تقوم إسرائيل بإطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا.

واليوم الأحد، قدمت حركة حماس لتل أبيب قائمة الدفعة الثالثة التي تتضمن أسماء 13 رهينة في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس إسرائيل غزة تايلاند الفلبين

إقرأ أيضاً:

"نزوح وقتل".. وزير الخارجية يكشف عن تفاصيل الوضع في السودان

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، إنه ليس خافيًا خطورة الأزمة الراهنة التي يواجهها السودان الشقيق، وتداعيات الاقتتال الدائر منذ ما يزيد عن العام، والتي سالت خلالها دماء عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء، ونزح الملايين من السكان لمناطق أكثر أمانًا سواء داخل السودان، أو باللجوء لدول الجوار، فضلًا عن الخسائر المادية الجسيمة التي لها الممتلكات العامة والخاصة، وتدمير العديد من المرافق الحيوية في البلاد.

الوضع في السودان

وأضاف عبدالعاطي، خلال كلمته بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، أن هناك عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان، مما ترتب عليه نقصًا حادً في الأغذية، كما أدى الصراع وتداعياته السلبية إلى تدهور المؤسسات الصحية، ونقص الأدوية ومستلزمات الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي أدى إلى تداعيات صحية كارثية على مجمل الأوضاع الإنسانية.

وزير الخارجية: مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية ينعقد في لحظة فارقة بعد رحيل أحمد رفعت| استشاري قلب: "عودة اللاعب للحياة معجزة.. والأعمار بيد الله"

وأكد وزير الخارجية أن مصر استمرت في بناء مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية لتوفير الخدمات الأساسية لهم كمشروع الربط الكهربائي ومشروع بناء ميناء وادي حلفا، ومصر تعمل على وقف نزيف الدم في السودان وتحقيق متطلعات الشعب السوداني. 
 

مقالات مشابهة

  • نقابة معلمي طرابلس تناشد بإطلاق سراح مدير مركز الامتحانات المستقيل
  • "نزوح وقتل".. وزير الخارجية يكشف عن تفاصيل الوضع في السودان
  • استطلاع إسرائيلي يمنح قادة الاحتلال نتائج سلبية في إدارتهم للعدوان.. الأولوية للأسرى
  • إسرائيل ترفض التعهد بتحديد سقف زمني لإتمام المرحلة الثانية من هدنة غزة
  • شهادات مروعة لمعتقلين فلسطينيين أفرج عنهم من سجون إسرائيل
  • انفراجة جديدة بشأن حرب غزة.. التفاصيل الكامل بعد رد حماس والمرحلة المقبلة
  • مسؤول إسرائيلي يكشف بنودا من رد حماس واتصال مرتقب بين بايدن ونتنياهو
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • مكتب المبعوث الأممي: مفاوضات "مسقط" توصلت لتفاهم بإطلاق سراح "قحطان"