قال رئيس بلدية غزة، إن المعاناة ما زالت على أشدها في كامل القطاع نتيجة عدم استلام كميات كافية من الوقود.

الأردن والاتحاد الأوروبي يناقشان وقف الحرب على غزة خلال منتدى دول المتوسط غدا الصليب الأحمر: المسار السياسي المخرج الوحيد للوضع الإنساني المتفاقم في غزة

وأضاف رئيس البلدية، أن الاحتلال يعرقل عملية إيصال الوقود الذي نحتاج إليه لفتح الشوارع، مطالبا بإيصال الوقود إلى القطاع اليوم وليس غدا.

وأكمل: أن هناك عدد قليل من شاحنات المساعدات وصل إلى شمال غزة، موضحا أن نحو 700 ألف شخص في مدينة غزة وشمال القطاع يحتاجون إلى الخدمات، مطالبا بإيصال المواد الغذائية والماء والوقود والكهرباء إلى القطاع.

الوصول إلى بيوتهم 

وتابع رئيس بلدية غزة، أن هناك العديد من المواطنين الذين يحاولون الوصول إلى بيوتهم في تل الهوى يتعرضون لإطلاق النار، موضحا أن الاحتلال يمنع الناس من العودة إلى بيوتهم وتفقدها.

وفي سياق متصل نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن عدد من المفرج عنهم، قولهم "لم نتعرض للتعذيب أو سوء المعاملة خلال احتجازنا على يد القسام".

وتسلمت إسرائيل قائمة بأسماء أسرى إضافيين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والذين من المقرر أن يطلق سراحهم من القطاع اليوم الأحد، وفقا لما أعلنه مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال مكتب نتنياهو في منشور عبر منصة التواصل الإجتماعي "إكس"، تويتر سابقًا، اليوم الأحد" إن المسؤولين الأمنيين يراجعون القائمة".

وتابع المكتب أنه "نيابة عن منسق شؤون الأسرى والمفقودين البريجدير جنرال متقاعد جال هيرش، تم نقل المعلومات إلى عائلات الأسيرين؛ ونطلب من وسائل الإعلام اتباع الاحتياطات المناسبة".

وأضاف المكتب "سيجري توفير معلومات إضافية موثوقة تبعا للضرورة ونطلب منكم الامتناع عن نشر الشائعات والمعلومات غير الرسمية".

ولم يذكر مكتب نتنياهو عدد الأسرى الذين سيجري إطلاق سراحهم اليوم الأحد.

وكانت حماس قد أطلقت أمس الأول الجمعة سراح المجموعة الأولى المكونة من 24 أسيرًا، بينهم 13 إسرائيليًا و11 أجنبيًا. وبالمقابل، أطلقت إسرائيل سراح 39 أسيرا فلسطينيا من سجونها.

وفي اليوم الثاني، أطلقت حركة حماس سراح مجموعة ثانية مكونة من 17 أسيرًا، مقابل إطلاق سراح 39 أسيرًا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية.

ويعتبر اليوم الأحد ثالث أيام الهدنة، التي من المقرر ان تستمر أربعة أيام بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة.

و كخطوة أولى، تنص الصفقة على إطلاق سراح 50 امرأة وطفلاً إسرائيليًا، على مراحل، كانوا أسرى داخل غزة منذ الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر الماضي، مقابل إطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلدية غزة الاحتلال الوقود

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمنع طلبة الثانوية العامة الفلسطينيين من أداء الامتحانات بالقدس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ نقلا غن وكالة وفا الفلسطينية، اليوم السبت، أن الاحتـلال منع طلبة الثانوية العامة من الوصول لأداء الامتحانات بإغلاقه حاجز بيت إكسا شمال غربي القدس المحتلة.

وأغلقت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح الباكر، حاجز بيت اكسا شمال غرب القدس المحتلة، وهو المدخل الوحيد للقرية، ما أدى إلى عرقلة حركة تنقل المواطنين. 

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال منعت طلبة الثانوية العامة "التوجيهي من الخروج من القرية، لتقديم الامتحان، واحتجزت المئات من القادمين إليها، والخارجين منها. 

وتحاصر قوات الاحتلال بلدة بيت إكسا بجدار الفصل العنصري وتعزلها عن الضفة الغربية، وتستولي على معظم أراضيها، وأقامت عليها مستعمرة "راموت". 

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يمنع الاعتقال الإداري بحق المستوطنين ويقصره على الفلسطينيين
  • عاجل| بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء بغزة
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • ‏إسرائيل هيوم: قرار إطلاق سراح مدير الشفاء اتخذ من قبل الشاباك
  • ‏بن غفير: إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء "إهمال أمني" يستوجب المحاسبة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي وعشرات الفلسطينيين إهمال أمني
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار
  • قصف مكثف ومستمر لحي الشجاعية بمدينة غزة
  • الاحتلال يمنع طلبة الثانوية العامة الفلسطينيين من أداء الامتحانات بالقدس