تبدأ اليوم الأحد فعاليات ورشة العمل التي تستضيفها نقابة الأطباء بعنوان "دور القابلات والأطباء في تعظيم الولادة الطبيعية"، والتي تناقش أسباب تراجع الولادة الطبيعية في مصر والدور المنوط للقابلة والطبيب في عملية الولادة الطبيعية.

وتستضيف ورشة العمل العديد من أساتذة الطب والقيادات المعنية في مجال صحة الأسرة.

وصرح الدكتور جمال أبو السرور الرئيس السابق للاتحاد العالمي لطب النساء والتوليد، أنه من أسباب تراجع الولادة الطبيعية هو ضعف ثقافة الصحة الإنجابية وغياب التوعية بفوائد الولادة الطبيعية، مؤكدا أن الولادة القيصرية تصبح ضرورة عند الدواعي الطبية فقط والذي يقررها الطبيب وليس لرغبة الأم، لافتا إلى أن مصر تحتل المركز الرابع بين دول العالم في نسبة الولادة القيصرية، مشيرا إلى دور القابلات في عملية الولادة الطبيعية وضرورة تدريب أطباء الامتياز على فن الولادة الطبيعية.

وأكد الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، حرص النقابة على تفعيل دورها في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري خاصة في الأقاليم والمناطق البعيدة بتقديم مميزات وعوامل جذب للفريق الطبي بها وتوفير الإمكانيات المادية، مضيفا أن نقابة الأطباء ستتواصل مع جميع الجهات المعنية لتفعيل التوصيات التي ستخرج بها ورشة العمل وذلك لزيادة الولادة الطبيعية والحد من نسبة الولادات القيصرية غير اللازمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاطباء الولادة الطبيعية الولادة القيصرية نقابة الأطباء نقيب الأطباء ورشة عمل الولادة الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

فيلم أهل الكهف يتذيل شباك التذاكر بإيرادات 320 ألف جنيه.. مُحتلا المركز الرابع

احتل فيلم أهل الكهف المركز الأخير في شباك التذاكر منذ طرحه بدور العرض السينمائية مع انطلاق موسم أفلام عيد الأضحى الذي يشارك فيه عدد كبير من الأفلام، من بينها فيلم ولاد رزق 3 لأحمد عز وفيلم اللعب مع العيال لمحمد إمام وفيلم عصابة الماكس لأحمد فهمي.

فيلم أهل الكهف في المركز الأخير بـ320 ألف جنيه

قال الموزع السينمائي، محمود الدفراوي، في تصريحات لـ«الوطن» أن فيلم أهل الكهف تذيل شباك التذاكر أمس الخميس محتلا المركز الرابع والأخير، محققا إيرادات بلغت 320 ألف جنيه فقط لا غير.

فيلم أهل الكهف يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم خالد النبوى ومحمد فراج ومحمد ممدوح وريم مصطفى وغادة عادل وبسنت شوقي ومصطفى فهمى ومحمود حميدة وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف ايمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

 

مقالات مشابهة

  • البنك الأهلي يقسو على المقاولون العرب برباعية في الدوري
  • فيلم أهل الكهف يتذيل شباك التذاكر بإيرادات 320 ألف جنيه.. مُحتلا المركز الرابع
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميًا ومحليًا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • جامعة جنوب الوادي تحتل المركز الـ46 إفريقيا في التصنيف الأمريكي «US News»
  • مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء في المؤسسات التعليمية والجامعية
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • طرابلس تحتل المركز قبل الأخير.. المدن الأكثر ملائمة للعيش لعام 2024
  • جامعة القاهرة تتقدم في التصنيف الأمريكي «US-News».. والخشت: تحتل المركز 271
  • لأول مرة بتاريخها.. جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالميا بالتصنيف الامريكى "US News"
  • أطعمة تساعد على التخلص من الكوليسترول