نوفمبر 26, 2023آخر تحديث: نوفمبر 26, 2023

المستقلة/- أكد مدرب منتخب الشباب العراقي عماد محمد أن مباراتي منتخبنا الوطني أمام إندونيسيا وفيتنام أظهرتا المستوى المتميز للاعبين الشباب، مما يدل على الاعداد الصحيح لهم.

وقال محمد في تصريحات صحفية اليوم الأحد: “لاعبي الشباب ظهروا بمستوى جيد في أول مباراتين في التصفيات المزدوجة وأثبتوا أحقيتهم في تمثيل المنتخب الوطني”.

وأضاف: “بروز لاعبي منتخب الشباب أعطى دليلاً قاطعاً على أن منتخب الشباب تم إعداده بشكل مميز واستحق النتائج الإيجابية التي حققها في بطولة آسيا السابقة”.

وتابع: “هدف الجهاز الفني لمنتخب الشباب هو إعداد فريق من أجل ترحيله للمنتخب الأول والمنتخب الأولمبي، وهذا خير دليل على أننا فعلا تمكنا من تحقيق هذا الهدف، وخلال ثلاث سنوات قادمة سيكون أغلب لاعبي الشباب ضمن تشكيلة المنتخب الوطني”.

وأشار محمد إلى أن هناك تواصلاً مع لاعبين خارج العراق لتمثيل المنتخب الشبابي، وأنه تم التوافق معهم بشكل شبه نهائي.

ولفت إلى أن الجهاز الفني للشباب قدم منهاجاً سنوياً متكاملاً لاتحاد الكرة بعد نهاية بطولة كأس العالم، وهو الآن قيد التنفيذ.

آفاق مشرقة

تبشر تصريحات مدرب منتخب الشباب العراقي بمستقبل واعد للكرة العراقية. فقد أظهر اللاعبون الشباب مستوىً مميزاً في أول مباراتين في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2024.

وقدم بعض اللاعبين عروضاً مميزة، مثل حسين علي، ومصطفى جاسم، وأحمد وليد. هؤلاء اللاعبون لديهم القدرة على أن يكونوا نجوماً في المستقبل، إذا استمروا في التطوير والتقدم.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب الشباب إلى إعداد هؤلاء اللاعبين لتمثيل المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي. وهذا هدف مهم للغاية، لأنه سيساعد على استمرار التطوير في المنتخبات العراقية على جميع المستويات.

ويبدو أن الجهاز الفني لمنتخب الشباب لديه خطة واضحة للوصول إلى هذا الهدف. فقد قدم منهاجاً سنوياً متكاملاً لاتحاد الكرة، وهو الآن قيد التنفيذ.

وإذا استمر الجهاز الفني في العمل بنفس الوتيرة، فمن المتوقع أن يتحقق الهدف المرجو خلال ثلاث سنوات قادمة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الجهاز الفنی منتخب الشباب

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا

تعادل المنتخب الوطني للشباب، مع المنتخب الكويتي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في مباراة الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم تحت 19 عاماً.

 

وأهدر لاعبو منتخب الشباب العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لمصلحتهم في ظل تكتل دفاعي لمنتخب الكويت الذي حرص على الخروج بماء الوجه من البطولة بعد تلقيه هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية.

 

وتقدم منتخب الكويت بواسطة اللاعب يوسف الشمري منتصف الشوط الأول، وأدرك التعادل لمنتخبنا اللاعب عبدالعزيز مصنوم في الدقيقة 30.

 

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين وسينتظر لنتائج الجولة الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة لتحديد صاحب أفضل مركز ثاني بعد تأهل المنتخب السعودي كمتصدر المجموعة الأولى بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الوطني.

 

وتضم البطولة "الإمارات، السعودية، العراق، البحرين، عمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين"، كما يتنافس في البطولة، منتخب ألبانيا، ضيف من خارج الإقليم، بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

 

وتقام منافسات البطولة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، واستاد نادي عكاظ، من الـ 25 من يونيو الجاري وحتى الـ 5 من يوليو المقبل.


مقالات مشابهة

  • شاهد.. صدمة لاعبي البرتغال بعد هدف فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب مصر لألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • لحظة من اليورو.. مشاجرة بين لاعب إنجلترا ومدرب سلوفاكيا بعد المباراة
  • مالية كفرالزيات يبدأ الإثنين المقبل الإستعداد للموسم الجديد
  • دمنهور يبدأ استعداداته للموسم الجديد 15 يوليو المقبل
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • المقاولون العرب يعلن عودة عماد النحاس
  • رسميًا.. عماد النحاس مديرًا فنيًا للمقاولون العرب
  • قرار عاجل من جوميز بعد صدمة مفاجئة في معسكر الزمالك قبل مباراة سيراميكا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا