شهدت 3 دول أسيوية، خلال الساعات القليلة الماضية، 3 حوادث تمثلت في حريقين بباكستان والفلبين، وحادث تدافع في الهند، ما أسفر عن مصرع 21 شخصا وإصابة 88 آخرين.

 البداية من باكستان، التي شهدت حريقا مدمرا مساء أمس السبت، في مركز تسوق بمدينة كراتشي الساحلية بمقاطعة السند جنوب البلاد، أسفر عن مصرع 11 شخصا على الأقل وإصابة 22 آخرين، فيما قال رجال الإنقاذ، إن الحريق اندلع بسبب خلل في مولد كهربائي على سطح المركز.

نشوب الحريق باكستان في الطابق الثاني من مركز تسوق

 من جانبه، أشار نائب مفوض منطقة شرق كراتشي ألطاف شيخ، إلى احتمالية ارتفاع  الوفيات مع وجود عدد كبير من المصابين في حالة حرجة بـ3 مستشفيات مختلفة بسبب إصابات حروق خطيرة، فيما أمر رئيس حكومة تصريف الأعمال في مقاطعة السند الجنوبية مقبول باقر، بإجراء تحقيق فوري في الحريق المميت، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

وفي وقت سابق، قالت الشرطة الباكستانية، إن الحريق نشب في الطابق الثاني من مركز التشسوق وانتشر إلى طوابق أخرى، فيما أشار مسؤولو فرقة الإطفاء، إلى إنقاذ نحو 50 شخصًا محاصرين داخل مركز التسوق، وفقا لما ذكرته قناة «جيو نيوز» الباكستانية.

وفي الجارة الهند، أسفر حادث تدافع في مهرجان موسيقي في «جامعة كوشين للعلوم والتكنولوجيا» الذي نظمته كلية الهندسة بولاية كيرالا جنوبي البلاد، عن مصرع عن مصرع 4 طلاب بينهم امرأتين وإصابة 64 آخرون، بينهم شخصين اثنيين في حالة حرجة.

ووفقا لوسائل إعلام هندية، وقع الحادث قبل بدأ حفل لمغنية البلايباك الهندية نيخيتا جاندي، بسبب الأمطار.

مصرع امرأة وأحفادها الخمسة في حريق بالفلبين

وفي الفلبين، أسفر حريقا نشب في منزل مؤلف من طابقين في بلدة كانديلاريا بمقاطعة كويزون جنوب شرقي عاصمة البلاد مانيلا، عن مصرع 6 أفراد من أسرة واحدة وإصابة امرأتان أخريان تتراوح أعمارهما بين 48 و37 عاما، وأشارت الشرطة، إلى أن الضحايا: امرأة تبلغ من العمر 69 عاما وأحفادها الخمسة، داخل المنزل.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حريق كراتشي حريق باكستان حريق الفلبين حادث الهند عن مصرع

إقرأ أيضاً:

السودان: السيول والفيضانات خلفت 179 وفاة و235 إصابة

مجلس الدفاع المدني في السودان، كشف عن انهيار 24 ألف منزل كلياً وحوالي 40 ألف جزئياً وبلغت أضرار الزراعة قرابة الـ14 ألف فدان.

بورتسودان: التغيير

أعلن المجلس القومي للدفاع المدني في السودان، عن إحصائية بشأن خسائر السيول والفيضانات بولاية البلاد المختلفة، مؤكداً وقوع 179 حالة وفاة و235 إصابة.

وشهد السودان خريف هذا العام أمطاراً فوق المعدل المعتاد، وجاء في وقت دخلت فيه الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع شهرها السابع عشر مما عطل التحضيرات لمواجهة موسم الأمطار.

وقال الأمين العام للمجلس القومي للدفاع المدني الفريق شرطة حقوقي د. عثمان عطا في المنبر الإعلامي التأسيسي لوزارة الداخلية يوم الخميس، إن الخسائر البشرية تمثلت في 179 حالة وفاة و235 إصابات مختلفة.

وأضاف أن الانهيارات في المنازل تقدر بما يقارب الـ24 ألف انهياراً كلياً، وحوالي 40 ألف انهياراً جزئياً وقرابة الـ14 ألف فدان أضرار زراعة.

وأشار عطا إلى نفوق حوالي 1100 حيوانات، إضافة لتضرر 335 مرفق عام ضرراً كاملاً جراء السيول في الولايات المختلفة (نهر النيل، كسلا، القضارف، البحر الأحمر وشمال كردفان).

وأكد أن الدفاع المدني استطاع التقليل من حجم الخسائر بفضل معينات درء الكوارث التي رفد بها الولايات قبل الخريف، ونوه إلى وجود غرفة للإنذار المبكر.

ومع بدء موسم الأمطار، كان قد اتسع نطاق القتال بين الجيش والدعم السريع خصوصاً في المناطق الجنوبية الشرقية التي تشهد عادة أعلى معدلات لهطول الأمطار في البلاد، ما أدى إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من أماكن سكنهم.

ونشرت منظمات شبابية في وقت سابق، مقاطع فيديو تظهر مجموعة من النازحين في مناطق الدالي والدندر وهم يعيشون في العراء وسط مياه الأمطار المتراكمة.

وكان تقرير سابق لغرفة طوارئ الخريف، أوضح أن الولاية الشمالية كانت الأكثر تضررًا من الأمطار والسيول، حيث شهدت أعلى عدد من الإصابات وحالات الوفاة، بالإضافة إلى انهيارات جزئية وكاملة للمنازل حتى السابع من أغسطس الماضي.

وتلت الشمالية ولايات شمال كردفان، كسلا، والجزيرة في حجم الأضرار. كذلك، شهدت ولايات نهر النيل، غرب كردفان، وكسلا إصابات وحالات وفاة إضافية.

الوسومالبحر الأحمر الجزيرة السودان السيول الشمالية الفيضانات المجلس القومي للدفاع المدني بورتسودان شمال كردفان عثمان عطا نهر النيل وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • مصرع شخصين وإصابة ثالث بحوادث متفرقة في بغداد
  • مصرع شخصين وإصابة آخر بحوادث مختلفة في بغداد
  • تحقيق عاجل في مصرع وإصابة 7 في انقلاب سيارة ميكروباص بطريق مصر إسكندرية الصحراوي
  • السودان: السيول والفيضانات خلفت 179 وفاة و235 إصابة
  • وزير الصحة السوداني: 555 حالة وفاة بالكوليرا وإصابة الآلاف
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • الإصابة تضرب لاعب جديد في الأهلي قبل مواجهة السوبر المصري
  • استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار